العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

البحارنة: البحرين ستنشئ مركزا للإبداع لدعم المؤسسات

لدى مشاركته في اجتماعات «الويبو»

شارك وزير الدولة للشئون الخارجية نزار صادق البحارنة أمس (الثلثاء) في الجزء رفيع المستوى لسلسة الاجتماعات السابعة والأربعين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، حيث أعلن في كلمة باسم مملكة البحرين أمام الجزء رفيع المستوى الذي يعقد لأول مرة في إطار هذه الاجتماعات، عن إنشاء مملكة البحرين لمركز البحرين للإبداع وذلك في أعقاب تنظيم البحرين، بدعم ومشاركة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، مؤتمرا في فبراير/ شباط 2010 يركز على الإبداع كمدخل لزيادة الإنتاجية في المؤسسات.

وأوضح في كلمته «أن مملكة البحرين تتطلع لتعزيز التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية في كيفية الاستفادة من خبرات المنظمة في ميادين الاستثمار والتصميم والإبداع، في ضوء تنفيذ الرؤية الاقتصادية للبحرين للعام 2030 التي تعد الركيزة الأساسية لتحقيق الأهداف بعيدة المدى للمملكة في محاور العمل المؤسساتي والوزاري والمجتمعي المختلفة، حيث تدرس مملكة البحرين كيفية تشجيع الشباب البحريني على الإبداع والتصميم من خلال التعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والمهنية والتقنية، فضلا عن تشجيع البحرينيين على الانخراط في مجالات التصميم واستثمار الأفكار، وتوفير الفرص لتعزيز وسائل تمكين الشباب، وخصوصا تشجيع المرأة البحرينية والنهوض بدورها في خدمة المجتمع».

وأعلن في ختام كلمته قائلا: «يسعدني في هذا الصدد الإعلان عن المؤتمر الذي سيعقد في فبراير/ شباط 2010 في البحرين بدعم ومشاركة من المنظمة والذي سيركز على الإبداع كمدخل لزيادة الإنتاجية في المؤسسات، كما سيتم الإعلان في نهاية المؤتمر عن إنشاء مركز البحرين للإبداع لدعم المؤسسات».

وكان البحارنة بحث لدى لقائه أمس الأول (الاثنين) 21 سبتمبر/ أيلول 2009 المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) Francis Gurry بمقر المنظمة بجنيف، الاستفادة من خبرات المنظمة في ميادين الابتكار والإبداع والبحوث، وكيفية ربطها بتحسين مستوى الإنتاجية من خلال الإبداع. إضافة إلى تبادل الآراء بشأن تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمنظمة العالمية في مجال الملكية الفكرية.

وناقش الطرفان كيفية الاستعانة بخبرات المنظمة في ربط الأولويات والأهداف الاقتصادية بالملكية الفكرية، وأهمية تعزيز الوعي بحقوق الملكية الفكرية وتبادل أفضل الممارسات بين الدول.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً