العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

حكامنا جاهزون للدوري ويحتاجون للدعم وتنتظرهم مهمات آسيوية

سكرتير لجنة الحكام باتحاد الكرة عبدالحميد عبدالعزيز:

أكد سكرتير لجنة الحكام باتحاد الكرة عبدالحميد عبدالعزيز أن الحكام جاهزون لانطلاقة الدوري يوم الخميس المقبل نفسيا وبدنيا من خلال مشاركاتهم المستمرة في الدورات الصيفية أو الرمضانية واجتازوا امتحانات اللياقة البدنية (الكوبر) بنجاح. وقال إن لهم جلسة خاصة مع الحكام الدوليين والمساعدين الدوليين في مقر الاتحاد من الساعة 6.30 إلى 8.30 مساء بهدف تهيئتهم للموسم الجديد وإعطائهم التعليمات الجديدة من قبل الفيفا ومناقشة بعض الأمور السلبية التي كانت في الموسم الماضي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر معهم لكي يخرج الجميع بفكر واحد وبطريقة أفضل لإنجاح الموسم الجديد.

وقال: «من خلال هذه الجلسة نود تذكيرهم بأهمية المسابقة بعدما كان من الصعب الاجتماع بهم خلال الشهر الكريم من خلال انشغالاتهم في دورة ناصر (3) ودورات أخرى بالإضافة إلى امتحانات اللياقة البدنية والمناسبات الدينية وليلة القدر فلم تعطنا الفرصة في عقد هذا الاجتماع. وبعدها جاءت عطلة العيد بإيقاف كل الأنشطة وبالتالي سنجلس معهم ليلة الخميس المقبلة بعدما جلسنا مع حكام الدرجتين الثانية والثالثة من أجل إعادة تأهيل الحكام بالإضافة إلى جلوسنا مع المستجدين أيضا».

وأضاف «ثقتنا كبيرة في الحكام الدوليين الذين أداروا مباريات محلية وخارجية ونجحوا فيها بصورة كبيرة وبالتالي هم يحتاجون إلى الدعم من قبل الإعلام والمسئولين واللاعبين والجماهير لكي نمهد الأرضية لهم من أجل النجاح. نحن نطالب بدعم حكامنا ويبعدوهم عن الضغط النفسي والقسوة في الانتقاد وهذا يؤثر بالسلب على مستوى التحكيم والكرة في البحرين، مع ان هؤلاء الحكام تنتظرهم التعيينات الخليجية والآسيوية والدولية وهذا يعني ان الآخرين يثقون بحكامنا ونحن نكون غير ذلك ومتى ما حصلوا على الدعم فانهم من الطبيعي سيظهرون بالصورة الطيبة».


6 دوليين للساحة و8 للراية

وتابع «لدينا في القائمة (6 دوليين) وهم نواف شكر الله وعلي السماهيجي وصلاح العباسي وزكريا إبراهيم وجعفر الخباز ولدينا أيضا جميل جمعة على قائمة 2010». في المقابل، لدينا 8 حكام مساعدين دوليين هم: خالد العلان ويوسف الوزير وياسر تلفت وإبراهيم سبت وعبدالعزيز الوادي. بينما هناك 3 حكام مساعدين على قائمة الدولية للعام 2010 وهم عبدالرحمن عبدالقادر ومحمد جعفر وسيدجلال محفوظ.

بالإضافة إلى ذلك لدينا بعض الحكام من الدرجة الأولى سيكون لهم النصيب في تكليفهم بمهمات قيادة بعض مباريات الدوري للموسم الجديد أمثال ميرزا الشاخوري وعبدالشهيد عبدالأمير ونواف شاهين وسيدعدنان محمد وعبدالامام محمد وعلي غريب وعبدعلي مدرب.

ومن جهة أخرى، سنرفع إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) قائمة الحكام الدوليين يوم 23 من الشهر الجاري قبل انتهاء المدة الفترة المحددة من قبل الفيفا وهو يوم 25 من الشهر نفسه.


المهمات الآسيوية للدوليين

ومن جانب آخر، أكد سكرتير لجنة الحكام عبدالحميد عبدالعزيز أن هناك تعيينات لإدارة مباريات خليجية وآسيوية خلال شهري سبتمبر/ أيلول الجاري وأكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

- علي السماهيجي (3 مباريات) منها مباراتا صور العماني مع الخور القطري (ذهاب واياب) في البطولة الخليجية.

- له أيضا مشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين في اليمن.

- نواف شكر الله الموجود في طاجيكستان في النهائي الخاص بكأس رئيس الاتحاد الآسيوي مع ياسر تلفت والتي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

- وله أيضا مباراة في دوري ابطال آسيا يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول في كوريا أو أوزبكستان (الاياب) فيما اعتذر شكر الله عن إدارة مباراة في البطولة الخليجية بسبب ارتباطه في تلك المباراة. وله أيضا في أكتوبر مباراة في البطولة الخليجية. كما يشارك في بطولة بالنيبال في تصفيات كأس آسيا للشباب في أكتوبر المقبل.

- كما أن للحكم زكريا إبراهيم مشاركات (3 مباريات) وصلاح العباسي (مباراتان).

- اما الحكام الدوليون المساعدون فلهم أيضا نصيب في التعيينات: خالد العلان (مباراتان) خليجيا وواحدة في ابطال آسيا ويوسف الوزير (مباراتان) خليجيا. وياسر تلفت الآن موجود في طاجيكستان وله مشاركة في تايلند وبطولة في النيبال وإبراهيم سبت (مباراتان) خليجيا وبطولة اليمن للناشئين مع السماهيجي. وعبدالعزيز الوادي له مباراة واحدة خليجيا.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً