العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ

رئيس الوزراء يدعو إلى افتتاح المزيد من المجمعات الطبية والعيادات المتخصصة

دعما لمركز البحرين في السياحة العلاجية

دعا رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الأطباء البحرينيين إلى الاهتمام بالبحوث الطبية ومواصلة العمل على دعم مركز البحرين كمقصد للسياحة العلاجية من خلال افتتاح المزيد من المجمعات الطبية والعيادات المتخصصة التي ستجد من الحكومة كل دعم ومساندة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه جمعية الأطباء البحرينية، إذ حث الأطباء على بذل قصارى جهدهم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين ومتابعة آخر التطورات في الحقل الطبي من خلال الاهتمام بالبحوث والمجلات الطبية والعلمية المتخصصة والمشاركة في الدورات والندوات العالمية.

وأكد أن للطب الخاص أهمية كبيرة في المنظومة الصحية الحكومية كما للطب العام، داعيا إلى أهمية المحافظة على الكفاءات الطبية في الطب العام وتهيئة الظروف الملائمة أمام الطبيب البحريني بما يساعده على المزيد من الإبداع والتميز.

وذكر أن مستشفى الملك حمد العام سيكون داعما لهذا التوجه ونتطلع إلى أن يكون معززا لخبرة الطبيب البحريني وإضافة نوعية إلى الخدمات العلاجية الحكومية المقدمة إلى المواطنين.

وفيما أشاد رئيس الوزراء بدور جمعية الأطباء البحرينية على صعيد الارتقاء بمهنة الطب والأطباء فقد أكد أهمية استمرار العمل في تطوير قدرات الأطباء ومهاراتهم، منوها بأهمية دور الجمعية في تكريس الأخلاق الطبية لأهمية دورها على الصعيد العلاجي، داعيا الى ضرورة تشجيع البحرينيين على الانخراط في الحقل الطبي والتمريضي فالبحرينيون أصحاب الريادة في كل مجال من المجالات بما في ذلك الحقل الطبي والتمريضي.

وكان رئيس الوزراء استقبل بديوان سموه صباح أمس مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية برئاسة أحمد جاسم جمال وذلك بحضور وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر.

وامتدح رئيس الوزراء دور الأطباء الذين تناوبوا على رئاسة وعضوية مجالس إدارة جمعية الأطباء البحرينية، حاثا سموه الجمعية على أهمية تأريخ وتوثيق منجزات نظرائهم الذين بذلوا الكثير في خدمة الطب عموما وجمعية الأطباء خصوصا.

ودعا إلى أهمية توسيع نطاق التأمين الصحي لدوره في حماية المريض والطبيب على حد سواء، مؤكدا أهمية الاهتمام بالإعلام الصحي وبرامج التثقيف والإرشاد الصحي والطبي وخاصة في مجال الوقاية من الأمراض، منوها بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وجمعية الأطباء البحرينية في هذا الشأن.

وفيما أشادت جمعية الأطباء البحرينية ببرامج وسياسة الحكومة وبالدعم الذي يحظى به القطاع الطبي من لدن رئيس الوزراء، فقد أكدت الجمعية أنه بفضل هذه الرعاية والدعم أصبحت لمملكة البحرين مكانة وسمعة عالمية في مجال الطب بمختلف تخصصاته وأصبح للطبيب البحريني مكانة بين نظرائه في الأوساط الطبية.

من جهته، نوه وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر بالتوجيهات السديدة التي تفضل بها رئيس الوزراء خلال اللقاء والتي ستكون خير دافع للعمل من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية، مؤكدا أن وزارة الصحة حريصة على ترجمة هذه التوجهات الى واقع ملموس وخاصة فيما يتعلق بالاستمرار في تحسين مستوى الخدمات العلاجية المقدمة إلى المواطنين وجعلها وفق أعلى وأفضل المستويات.

العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:21 ص

      على شي وشي

      ومستشفى ميلاد الايراني ليش ما كتب له ان يكتمل ونشوف ثمرات نجاحه ودوره في المجتمع ؟؟

    • زائر 4 | 7:12 ص

      جعفر

      أكيد بنحتاج لزيادة المراكز ، لأنه المصائب القادمة أشد هههههههه

    • زائر 3 | 4:36 ص

      صصحة ام لا صحة

      صحيح-- سمعة الطب البحرينى زادت وغطت فى العالم كله حتى أن المرضى من شتى أنحاء العالم يأتون إلى البحرين للعلاج من أمريكا وكندا وأوروبا على سمعة مجمع السلمانية الطبى الشهير---الذى يقود مسيرة الطب لا فى المنطقة بل فى العالم أجمممممممممممممممممممممممممممع
      حسبنا الله ونعم الوكيل --
      واللى إختشوا ما يصرحوا---

    • زائر 2 | 4:06 ص

      ولماذا اغلق مستشفى ميلاد الايراني

      اذا تتمنون الخير لماذا تغلقون المشاريع الطبيه؟

    • زائر 1 | 3:09 ص

      فكره جيده

      اي والله نحتاج لمراكز صحية اكثر في البحرين سوى خاصه او عامه الله يزيدهم ...

اقرأ ايضاً