العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ

أمان يدعو «الأشغال» إلى إكمال «الصرف الصحي» في مجمع 606 في سترة

دعا العضو البلدي عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الوسطى رضي أمان وزارة الأشغال إلى استكمال وإيصال الصرف الصحي إلى المنازل الواقعة في مجمع 606 بمنطقة الخارجية بسترة.

وأشار إلى أن مشروع الصرف الصحي للمجمع المذكور كان يفترض أن يكتمل قبل أكثر من عام بحسب الوعود الرسمية التي قُدمت، مؤكدا أن الوزارة أعلنت أغسطس/ آب العام 2008 موعدا للانتهاء من ربط منازل الأهالي بقنوات الصرف الصحي في المجمع، غير أن ذلك لم يتم.

وذكر العضو البلدي أن استكمال المشروع مجمد حاليّا بحجة عدم وجود موازنة كافية، منتقدا بدء الوزارة في مشاريع جديدة في الوقت الذي تظل فيه المشاريع التي بدئ في تنفيذها معلقة، ومنها هذا المشروع الذي ينتظر الأهالي إكماله منذ سنوات.

وسأل كيف يمكن القبول بالبدء بمشاريع جديدة في الوقت ذاته الذي تعاني فيه المشاريع الجاري تنفيذها من ضعف الموازنات؟.

وأوضح أمان أن استكمال ربط منازل المجمع بمحطة الصرف الصحي الرئيسية كان يفترض أن يتم مع مد شبكة الصرف إلى المجمع قبل فترة طويلة، غير أن ذلك لم يحصل وكانت الحجة القائمة حينئذ أن الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصحي لا تتحمل زيادة إضافية، غير أن المحطة الرئيسية تم تطويرها حاليّا وأصبحت قادرة على استيعاب شبكات الصرف الصحي لمنازل الأهالي في المجمع المذكور، لذلك فإن المشروع لا يحتاج إلى كثير من الجهد أو مبالغ ضخمة. وأوضح أنه بعث بخطاب رسمي إلى وزير الأشغال فهمي الجودر يدعوه فيه إلى الإسراع في إتمام ربط منازل الأهالي بمحطة الصرف الصحي، وقد وعدنا الوزير بأنه سيرفع خطابا إلى الجهات المختصة بوزارته لاستكمال المشروع.

وذكر قائلا: «كما أننا قمنا معية النائب البرلماني عن الدائرة عبدعلي محمد حسن بزيارة الوزير وعرضنا عليه عددا من المطالب، وقد شدّدتُّ خلال اللقاء على استكمال عددٍ من المشاريع التي تخص وزارته بالدائرة، وخصصت منها مشروع الصرف الصحي من خلال ربط منازل الأهالي بمحطة الصرف الصحي الرئيسية، وقد وعدنا الوزير خيرا غير أن استكمال المشروع لم يتم إلى الآن».

وأضاف أن مشروع الصرف الصحي بمجمع 606 متوقف منذ العام 2004، ولايزال الأهالي ينتظرون استكماله، في الوقت الذي كان يفترض أن يكون مقاول المشروع أنهى جميع متطلبات الصرف الصحي في المنطقة، كما يفترض أيضا أن تكون مبالغ المشروع دفعت كاملة إلى المقاول بحسب المناقصة التي تم إرساؤها عليه.

وتابع أمان أن استكمال المشروع لا يحتاج إلى موازنات ضخمة، وبالإمكان توفيرها بشكل سريع لأن استمرار الوضع على ما هو عليه يعتبر إضرارا بالصالح العام، وبحق المواطنين الذين ينتظرون استكمال المشروع بأسرع فرصة ممكنة.

وأكد أن الأهالي في المجمع المذكور مستاؤون كثيرا من تأخر المشروع عما كان مقررا له، وخصوصا أن منازلهم بدأت أساساتها تتآكل وتتأثر على رغم أنها بني غالبيتها حديثا، لذلك فمن الإنصاف لهم أن يتم استكمال المشروع بالشكل الذي يحفظ لهم منازلهم، وهذا حقهم أسوة بباقي المواطنين في المناطق والقرى والمدن المختلفة بالبحرين.

العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:18 ص

      وباقي مناطق سترة

      ونحن في منطقة مهزة نحتاج لمن يتكلم عنا فنحن بحاجة لمثل هذه الخدمات يا أخ أمان

    • زائر 6 | 2:35 ص

      صبري يا حريقة سار

      موبس المجاري الشوارع والانارة والبنى التحتية من الصفر هذا المجمع في سترة لو في مكان غير من زمان 0 0 0

    • زائر 5 | 12:19 ص

      الاتفاته الكبيرة لهذه الضرر ضروري لنا

      ان عدم استكمال المشروع ليس فيه إستياء فقط بل تضرر كبير نتيجه من الروائح الكريه التي تصدر كما ان انتشار الكثير من الامراض والحشرات في هذه الاونة الأخيرة والتي يجب ان يتدارك الموضوع .
      وهذا ليس بالعمل الجبار الذي يطلبه المواطنين من صرف صحي.
      شاكرين جهود الاستاذ رضي امان
      كما اتمنى النظر في شارع رقم 3 لمنطقتنا التي تحتاج إلى إلتفاته منكم ونظر خاصة وأن المدارس على الابواب والحركة المعقدة فيها.

    • زائر 4 | 9:28 م

      وسوف نعرض ذلك للرأي العام المحلي نظرا لإرتباط الوزارة مباشرة بالخدمات التي تهم بالجمهور المحلي .

      فإذا كان الأقل وأقل خبرة ومؤهلات إحترافية أسندت لهم الوظائف الكبيرة في إدارة الموارد المالية ولماذا استثنى من ذلك من هم أعلى من ذلك ؟ وخاصة بأن المديرة أخذت تطبع المقالات من موقع المعارضة السعودية ! لكي تراقب عما إذا ينطبق عليها المقال الفلاني ونسيت أن المواطن هو رجل الامن الاول في النت وفي غيره لان نعمة الامن هدف الجميع المواطن والدولة وخاصة بعد أن أسندت وظيفة كبيرة لإبن رئيس المشاريع المتقاعد وظيفة كبيرة وهو لم يستطع إتمام البكالريوس لأكثر من 14 عاما

    • زائر 3 | 9:18 م

      الآفة التي بدأت تدب في رؤية 2030 – المديرة المالية في وزارة الأشغال تحمل برج القوس ! حسب النشرة الرسمية للوزارة

      الوزارة في بعض الأحيان تفتقر إلى المعايير و مديرة الموارد المالية قد أدرجت سيرتها الذاتيه بأنها تحمل برج القوس نظرا لإفتقارها للمؤهلات الإحترافية ومن الأنسب الإشارة إلى أن الوزارة عليها تولية المناصب القيادية في إدارة الموارد المالية لمن يحملون المؤهلات الإحترافية العالمية على من يحملون برج القوس وشهادات من جامعات خاصة تبيع الشهادات لمن يملك الثمن !!

    • زائر 2 | 9:09 م

      آن الأوان لتقديم بعض المسئولين في وزارة الأشغال للمحاكمة وخاصة القائمين على الموارد المالية حيث أن ميزانية وزارة الأشغال هي الأضخم

      ولكن هنالك مثل بعض المسئولين الذين لا يحملون المؤهلات الإحترافية ( إبن) رئيس المشاريع المتقاعد (ب.ع) والذي يشكل خط ثاني للفترة التي كان عليها علامة سؤال وهذا شيء طبيعي للذي يحصل حيث أن السكرتيرة التي عاصرت 3 وزراء قد استحوذت لأخواتها وإبنها أهم الوظائف الحساسة حيث وظفت الإبن مؤخرا في إدارة الموارد المالية ، والأخت مديرة إدارة الصرف الصحي و مؤخرا وظفت قريبتها كذلك رئيسة المدفوعات والإيرادات بعد أن إغتصبت وظيفة يشغلها أحد الكفاءات الكبيرة في نفس الوزارة

    • زائر 1 | 9:01 م

      only in Ministry of work

      يتم ارسال مجموعتين من إدارة الموارد المالية لدورة تدريبية خلال شهر أكتوبر 2009 كل مجموعة تضم 9 موظفين والهدف من هذه الدورة صرف الميزانية المتكررة المتوفرة قبل نهاية العام وليس من أجل التدريب وبهذا الأسلوب يقوم المسئول عن الميزانية المتكررة كل عام بالتفاخر بالإنجاز الذي تحقق عن طريق صرف آخر فلس من الميزانية كل عام

اقرأ ايضاً