العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ

مصرع آسيوي وإصابة آخر في انفجار أنبوب غاز بـ «أسري»

مجمع السلمانية الطبي- محمد الجدحفصي 

28 سبتمبر 2009

لقي آسيوي مصرعه فجر أمس (الاثنين) فيما أصيب آخر بإصابات بليغة وذلك نتيجة انفجار أنبوب غاز ما أدى إلى اندلاع حريق داخل أحد الأقسام مساء أمس الأول بشركة أسري في منطقة الحد.

وتفاجأ العاملان في الشركة بانفجار أنبوب غاز؛ ما أدى إلى إصابتهما بإصابات متفرقة نقلا على إثرها إلى طوارئ السلمانية قبل أن يتوفى أحدهما متأثرا بالإصابة، فيما فتح كل من قسم السلامة المهنية بوزارة العمل ووزارة الداخلية تحقيقا في ظروف وملابسات الحادث.

وبسؤال وجهته “الوسط” إلى أحد عمال الشركة عن الحادث أجاب بأنه سمع “صوت دوي انفجارات متكررة بأحد الأقسام”، لافتا إلى أن “هذا الحادث ليس الأول من نوعه إذ بين الحين والآخر تتكرر مثل هذه الحوادث في الشركة الأمر الذي جعل الكثير من عمال الشركة ينتابهم الخوف من أن يصيبهم أي أذى فجأة”.

وتساءل العامل “من المسئول عن هذا الحادث، فضلا عن الحوادث السابقة كذلك”، موضحا أن “وزارة العمل مسئولة بالدرجة الأولى عن متابعة مدى التزام الشركة من ناحية السلامة وتطبيق الاشتراطات”.

وقال: “هناك جهة أخرى مسئولة كذلك عن الحادث وهي وزارة الداخلية التي يجب عليها متابعة سلامة كل مواقع الشركة وضرورة احتوائها على الاشتراطات اللازمة، وخصوصا أن أسباب انفجار أنبوب الغاز كان نتيجة التسرب، لذلك يجب تشكيل لجنة لتقصي تكرار مثل هذه الحوادث المميتة بين الحين والآخر بالشركة”.

العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:41 ص

      هذا من الاهمال الحقيقي.

      اشتغلنا مشرفين امن وسلامه وماعبرو لنا الشركات كانه طالبين ميزانيات بمليون دينار.
      وهذا اللي قاعد يصير يخلون مشرفين امن وسلامه مجرد ديكور وهذا اولها الرجال مات والباقي في الطريق الرزاله المفرطه وماتسوي.

اقرأ ايضاً