العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ

كتلة «بناء المستقبل» تخوض غمار انتخابات «الغرفة»

تراهن على مصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الوسط – المحرر الاقتصادي 

30 سبتمبر 2009

قال رئيس جمعية المقاولين البحرينية ورئيس كتلة (بناء المستقبل) رجل الأعمال عيسى محمد عبد الرحيم في بيان أصدره يوم أمس: إنه من المقرر الإعلان قريبا عن برامج الكتلة كافة التي تنوي خوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمجموعة متجانسة ومتفاهمة الآراء خلال مؤتمر صحفي خاص سيعقد بهذه المناسبة».

وسيشمل المؤتمر الصحفي الإعلان عن قوائم الكتلة من الأعضاء الذين يمثلون قطاعات متنوعة من الشارع التجاري والصناعي في المملكة، والأهداف التي قررت من أجلها هذه المجموعة المنتقاة من العناصر الفعالة في الأسرة التجارية البحرينية خوض الانتخابات والدفاع عن مصالح شرائح واسعة من المنتمين للغرفة التجارية في البحرين.

وأضاف رئيس كتلة (بناء المستقبل) أن أفكار ورؤيا وتطلعات وأمال نخبة من أسرة غرفة تجارة وصناعة البحرين يمثلون تجار من مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية قد امتزجت وتوافقت مما أسفر عن خروج هذه الكتلة إلى النور، وبين السيد عيسى عبد الرحيم أن كتلة بناء المستقبل قد وضعت هدفا مهما سوف تسعى إلى تحقيقه وهو دعم وتنشيط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال مشاريع تصب في صالحهم سوف تنادي بها وتتبناها الكتلة... لأن هذه الفئات على وجه التحديد تضررت من قرارات هيئة سوق العمل ووزارة العمل ولم تجد عونا كافيا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة الحالي.

وقال إن كتلة (بناء المستقبل) وضعت هذا الهدف ضمن أولويات أهدافهم عندما يصلوا إلى مجلس إدارة الغرفة حيث يعتبر أصحابها مواطنين بحرينيين وعليهم نفقات كثيرة قد تؤدي بعض قرارات سوق العمل إلى زيادة تضررهم الاقتصادي وعلى المدى القريب علما بأن عددا كبيرا من هذه المؤسسات قد تضرر بالفعل من جراء الإجراءات وبعضهم قارب على غلق أبوابه.

مشيرا إلى إن كتلة بناء المستقبل تضم أعضاء من مختلف القطاعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تمثل الشريحة الكبرى من منتسبين وأعضاء الغرفة... والذين سيكون لهم كلمة مؤثرة خلال الانتخابات المقبلة بعدما تأكد للجميع ضرورة أن يكون هناك من يمثلهم ويتحدث بصوتهم في مجلس إدارة الغرفة لا أن يترك الأمر على هذا الوضع.

وأشار رئيس الكتلة إلى أن جمعية المقاولين البحرينية وبالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال ومختلف الجمعيات الاقتصادية والتجارية والمهنية الأخرى هي من قامت بتأسيس كتلة بناء المستقبل... ويهمني شخصيا كرئيس لجمعية المقاولين البحرينية نجاح الكتلة في مهمتها وتحقيق أهدافها ولن أتأخر عن تقديم أي دعم ممكن للكتلة.

وأكد عيسى عبد الرحيم رئيس جمعية المقاولين البحرينية ورئيس كتلة بناء المستقبل أن كل عضو من أعضاء الكتلة يرى أن من المهم تكريس نفسه وخبرته وقدراته لخدمة القطاع التجاري والصناعي في المملكة خاصة عندما يحظى بثقة الأغلبية ويصل إلى مجلس إدارة الغرفة ولا بد أن يضحي بوقته في عمله الخاص لكنه سيقوم بمهام وطنية واقتصادية تمس اسم الوطن ومصلحته ويعتبر مهمته في مجلس إدارة الغرفة تكليفا وليست تشريفا ويبذل كل جهد مخلص لدعم مصلحة القاعدة الواسعة من التجار الكبار والمتوسطين والصغار الذين يزدهر بازدهارهم الوطن.

وتوقع عبد الرحيم أن تشهد الانتخابات المقبلة والمرتقبة لغرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الجديدة سخونة كبيرة في التنافس بين جميع المرشحين بسبب القرارات الأخيرة التي شهدتها الساحة والتي أضرت بقطاعات عديدة وخاصة صغار التجار والشركات البحرينية... وتشير كل مؤشرات المراقبين والمتابعين إلى أن الانتخابات المقبلة مختلفة وستشهد منافسات قوية ومثيرة تنذر بالمفاجآت.

العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً