العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

معهد «العالم العربي» في باريس يستعد لاستقبال معرض «لآلئ البحرين»

وضع معهد العالم العربي في باريس كل الاستعدادات لاستقبال معرض لآلئ البحرين الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بمناسبة زيارة رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لباريس للمشاركة في المؤتمر العام لليونسكو. وتسعى البحرين من خلال إقامة هذا المعرض الذي سيحضره وزير الثقافة الفرنسي إلى تعميق ونشر ثقافة وحضارة البحرين وتنشيط التواصل والتعاون بين البحرين وفرنسا من جهة وإطلاع زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم على ثقافة وحضارة البحرين. واجتمع وفد من ديوان رئيس الوزراء برئاسة مستشار سموه الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة مع المدير العام المساعد لمعهد العالم العربي بدر الدين عردوكي والمسئولة عن تنظيم معرض اللؤلؤ في معهد العالم العربي منى خزندار، إذ تم تدارس السبل الكفيلة بإنجاح المعرض من خلال ما وفرته وزارة الثقافة والإعلام من إمكانات كبيرة لضمان تنوعه وغناه الثقافي والحضاري وخاصة أن اللؤلؤ البحريني يتمتع بشهرة واسعة منذ القدم، حيث كانت البحرين تسمى باسم جزيرة اللؤلؤ تجاريا، وكانت عاصمة العالم في إنتاج وتجارة اللؤلؤ حتى النصف الأول من القرن الماضي.

ويتوقع أن يستقطب المعرض جمهورا واسعا من الزوار، حيث يحتوي المعرض على قسمين الأول يحتوي على معروضات تتعلق باللؤلؤ وأنواعه وأدوات الغوص والتجارة والثاني يحتوي على صور ووثائق تاريخية تتحدث عن تاريخ اللؤلؤ.

وعلى صعيد متصل بزيارة رئيس الوزراء لفرنسا عقد الشيخ حسام بن عيسى صباح امس اجتماعا مع رئيس غرفة تجارة وصناعة فرنسا بير سيمون اجتماعا بمقر الغرفة بباريس وبحضور سفير مملكة البحرين لدى فرنسا ناصر البلوشي وعدد من كبار المسئولين في الغرفة.

العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً