العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

الرئيس الأميركي يبحث استراتيجية أفغانستان مع مستشاريه

اجتمع الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس (الأربعاء) مع كبار مستشاريه لبحث الوضع في أفغانستان مع تواصل المناقشات التي تشهدها واشنطن بشأن الاستراتيجية التي ستتبناها الولايات المتحدة هناك مستقبلا.

وتزامن ذلك مع الذكرى الثامنة لبدء الحرب التي شنتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على أفغانستان، بعد أسابيع قليلة من هجمات تنظيم «القاعدة» الإرهابية على نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وكان الرئيس الأميركي خرج أمس الأول (الثلثاء) من اجتماع مع كبار ممثلي الكونغرس أكثر عزلة من السابق في مواجهة اتخاذ أحد أهم قرارات فترته الرئاسية وهو القرار الخاص بإرسال أو عدم إرسال تعزيزات إلى أفغانستان.

في سياق آخر، ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أمس أن وثيقة داخلية للأمم المتحدة في أفغانستان أشارت إلى عمليات غش كبيرة خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 أغسطس/ آب الماضي، إذ إن عدد الناخبين في بعض الولايات كان أقل بكثير من عدد بطاقات الاقتراع. واستندت الصحيفة إلى وثيقة سرية كانت في حوزة رئيس بعثة الأمم المتحدة في كابول النرويجي كاي أيدي الذي أكد أنه في ولايات عدة فاز فيها الرئيس المنتهية ولايته حامد قرضاي تجاوز عدد البطاقات المسجلة أحيانا عدد الناخبين بـ 100 ألف.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً