العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

اليوم ختام مسابقة بوري الثقافية السادسة برعاية وزيرة الثقافة

22 ألف دينار كلفة جوائزها لهذا العام

بوري- مسابقة بوري الثقافية السادسة 

07 أكتوبر 2009

تختتم مساء اليوم (الخميس) فعاليات مهرجان بوري الثقافي 2009، تحت رعاية وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين، إذ سيسدل الستار على آخر جولات مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية السادسة على صالة مدرسة بوري الابتدائية للبنات.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الحفل الختامي بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية، ومن ثم كلمة لوزيرة الثقافة والإعلام، بعدها يبدأ الدور النهائي لمسابقة العالي لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى.

كما سيتم تكريم لجنة إعداد الأسئلة وإعلان الفائزين بمسابقة الصور الفوتوغرافية، ومسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى تسمية الفائز في مسابقة البحث عن الدانة وتكريم الصحافة والإعلام.

وستعلن الشيخة مي أسماء الفائزين بجوائز المهرجان وهي: جائزة التميز الاقتصادي برعاية عائلة الحواج، جائزة التميز الرياضي برعاية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، جائزة التميز في العمل الخيري برعاية عائلة كانو، جائزة حمد منصور بن رجب للتميز في العمل الصحافي، جائزة أفضل مشروع وطني ثقافي، جائزة أفضل مشروع وطني تنموي حضري، جائزة أفضل مشروع وطني تأهيلي لخدمة الشباب، جائزة أفضل مشروع وطني اجتماعي يستهدف الأسرة.

إلى ذلك، أفصح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان يوسف البوري، عن أن الكلفة الإجمالية لجوائز المهرجان بلغت نحو 22 ألف دينار بحريني.

وسيتم اليوم أيضا تكريم رعاة المهرجان الرئيسيين؛ وهم: وزارة شئون البلديات والزراعة، وعائلة الحاج حسن العالي، ومركز الشيخ إبراهيم آل خليفة للثقافة والبحوث، وستعلن جوائز مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، وتكريم الشعراء المشاركين في الأمسية الشعرية «قرية بمذاق وطن»، إلى جانب تكريم الفائز في مسابقة الشعر على مستوى القرية، والفائز بجائزة التميز في المجال الثقافي (الشعر).

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً