العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

5 سنوات سجن و1000 جلدة للسعودي «المجاهر بالمعصية»

قضت المحكمة الجزائية في مدينة جدة السعودية أمس (الأربعاء) على الشاب السعودي مازن عبدالجواد (المتهم في القضية بالمعروفة بـ«المجاهر بالمعصية») الذي ظهر على فضائية (ال.بي.سي) اللبنانية بالسجن لمدة خمس سنوات وألف جلدة.

وقالت مصادر مطلعة: «إن قاضي المحكمة الجزائية الشيخ محمد أمين مرداد حكم بالسجن على (المجاهر بالمعصية) مازن عبدالجواد، لمدة خمس سنوات وجلده ألف سوط متفرقة». وأضاف المصدر أن الحكم شمل أيضا منع مازن عبدالجواد من السفر مدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن، وعرضه، ومعه شركاؤه الخمسة، على لجنة مناصحة، وأطباء نفسيين واختصاصيين اجتماعيين. كما شمل الحكم (ب.م) و(و.ج)، كانا مطلقي السراح، و(م.ر) بالسجن سنتين وجلدهم 300 جلدة. أما المتهم الأخير (ع.ف)، مطلق السراح، فحكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر وجلده 70 جلدة. أما المتهم (أ.خ)، فقد حكم عليه بالسجن شهرين، وقد اكتفى القاضي بالمدة التي مكثها في السجن، وأصدر أمرا بالإفراج عنه.

وعن الفتاتين، مطلقتي السراح، والمتهمتين بالمساعدة على الإعداد والتنسيق لتصوير برنامج «أحمر بالخط العريض» الذي ظهر فيه «المجاهر بالمعصية» وشركاؤه، فقد أصدر القاضي أمرا بإحضارهما، ومنعهما من السفر.

واعترض كل من «المجاهر بالمعصية» وثلاثة من شركائه على الحكم. كما اعترض المدعي العام على الأحكام الصادرة بحق «المجاهر بالمعصية» والشركاء الخمسة. وكان قاضي المحكمة الجزائية في جدة، محمد أمين، رفض طلبا لمحامي المتهم الذي تقدم به لإيقاف النظر في القضية.

يذكر أن القضية بدأت بعد ظهور مازن عبدالجواد في برنامج «أحمر بالخط العريض» الذي يعرض في قناة (ال.بي.سي) اللبنانية، وبسبب ما عرضه وما شرحه من ممارسته للزنا بالتفصيل ابتداء بالمغازلة بالسوق في مدينة جدة إلى دخول الغرفة الحمراء، فقامت بعدها الجهات المختصة بإلقاء القبض عليه، لتتم محامكته بعدها.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً