العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

اتحاد السباحة ينظم بطولة هاشم بن محمد للمياه المفتوحة

اللجان العاملة تعمل على توفير عوامل النجاح

مدينة عيسى - اتحاد السباحة 

07 أكتوبر 2009

ينظم الاتحاد البحريني للسباحة بطولة سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة الأولى للسباحة في المياه المفتوحة والتي ستقام تحت رعايته في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في المنطقة الواقعة بين جسري الشيخ عيسى والشيخ حمد مقابل فندق الدبلومات.

وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد في ظل مجلس الإدارة الحالي برئاسة سموه، إذ تأتي هذه البطولة ضمن أجندة وخطط الاتحاد الرامية إلى الارتقاء بمستوى لعبة السباحة بجميع أركانها.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة من قبل مختلف الأعمار البراعم والناشئين والشباب والعموم بالإضافة إلى الأساتذة لما فوق 25 سنة سواء البحرينيين أو المقيمين، إذ حددت اللجنة المنظمة للبطولة مسافات جميع الفئات على النحو الآتي: فئة البراعم (10 سنوات وما دون) 500متر، فئة الناشئين (14 سنة) 1.5 كيلومتر، فئة الشباب (17سنة) 2.5 كيلومتر، فئة العموم (24سنة) 3 كيلومتر، فئة الأساتذة (25 سنة وما فوق) 1.5 كيلومتر.

ووجه الاتحاد البحرين للسباحة الدعوة إلى جميع الأندية الوطنية والمدارس الحكومية والخاصة والجامعات والاتحاد الرياضي العسكري والاتحاد الرياضي للأمن العام والحرس الوطني من أجل المشاركة في البطولة الأولى التي ينظمها الاتحاد وسيمنح الفائزون الثلاثة الأوائل لكل مرحلة سنية كأسا وشهادة وجوائز مالية كما سيمنح الفائزون الخمسة الأوائل لكلّ مرحلة سنية شهادة وجوائز مالية.

كما سيقوم الاتحاد في الفترة المقبلة بتنظيم بطولة للسباحة على مسبح مدينة خليفة الرياضية تحت رعاية سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة سيشارك فيها سباحو المنتخبات الوطنية والمدارس الحكومية والخاصة والأساتذة على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المشاركة فيها قريبا.

وفي هذا الإطار عبر أمين السر العام بالاتحاد البحريني للسباحة فيصل سوار عن شكره وتقديره لسمو الشيخ هاشم بن محمد على دعمه ومتابعته الحثيثة لجميع مجريات التحضيرات للبطولة الأولى والتي تعتبر باكورة البطولات التي سينظمها الاتحاد في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن متابعة سموه كانت لها أطيب الأثر في نفوس اللجان العاملة في البطولة التي تعمل حاليا على توفير جميع أسباب النجاح للبطولة.

وأضاف سوار «تأتي البطولة في إطار الخطة الفنية التي وضعها الاتحاد البحريني للسباحة من أجل تطوير مستوى اللعبة في المملكة وذلك من خلال إقامة مثل هذه البطولات التي تسهم في نشر مفهوم رياضة السباحة في البحرين بالإضافة إلى اكتشاف الكثير من المواهب الرياضة التي يمكن الاستعانة بها في تدعيم صوف المنتخبات الوطنية المختلفة، مشيرا إلى أن مثل هذه البطولات عادتة ما تشهد مشاركة واسعة من قبل جميع البحرينيين والمقيمين وإننا في الاتحاد نتوقع مشاركة كبيرة عطفا على تحليلنا للبطولات التي أقيمت في الماضي.

وأشار سوار إلى أن الأجهزة الفنية التابعة للاتحاد البحريني للسباحة عقدت عدة اجتماعات مهمة من أجل اعتماد المسافات التي ستقطعها كل فئة مشاركة في البطولة، وفعلا تم اعتماد هذه المسافات كما تم خلال تلك الاجتماعات اعتماد أسماء الأجهزة الفنية والحكام التي ستشرف على سير البطولة من الناحية الفنية.

وأكد سوار « أن الاتحاد يعمل حاليا وبروح الفريق الواحد ووفق توجيهات سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة على توفير جميع عوامل النجاح والتميز للبطولة، وتم الاجتماع بجميع الكوادر الإدارية من أجل تحديد الخطة الإدارية والتنظيمية التي سننتهجها اللجان العاملة من أجل الوصول إلى هدفها في إخراج البطولة بالنجاح الذي ينشده الجميع».

وشدد سوار»على أن الاتحاد قام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالبطولة وهي المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الداخلية «خفر السواحل» ووزارة الصحة والبلديات مقدرا التعاون الذي أبدته جميع الجهات مع الاتحاد البحريني للسباحة والتي ستصب في مصلحة إنجاح البطولة موجها الدعوة إلى الجميع من أجل المشاركة الفاعلة في البطولة.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً