العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

فيراري يريد إجراء اختبار لسائقه البرازيلي ماسا

السائق البرازيلي فيليبي ماسا
السائق البرازيلي فيليبي ماسا

إيطاليا - (د ب أ)
قد يعود السائق البرازيلي فيليبي ماسا إلى قيادة سيارة فريقه الإيطالي بسباقات فورمولا - 1 فيراري يوم الاثنين المقبل إذا ما حصل على موافقة الاتحاد الدولي لسباقات السيارات.
وابتعد ماسا عن الساحة منذ تعرضه لإصابات في الرأس خلال التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري في تموز/يوليو الماضي، وكجزء من رحلة علاجه وإعادة تأهيله فقد أمضى السائق البرازيلي يومين هذا الأسبوع في التدرب داخل جهاز محاكاة سيارات السباقات في محاولة لإثبات أنه بدأ يستعيد لياقته البدنية. ورغم أن المسألة ترجع إلى فيا الذي سيجرى فحصا طبيا لماسا غدا الجمعة في باريس لاتخاذ قرار حول مدى استعداد السائق للعودة إلى المنافسة، فقد وضع فيراري بالفعل خططا كبيرة لأسبوع زاخر بالأحداث لسائقه البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما.
وقال فيراري في بيان له بموقعه على الإنترنت "في بداية الأسبوع المقبل، ربما يوم الاثنين، سيتمكن فيليبي أخيرا من العودة إلى مضمار السباق في سيارة فورمولا -1 حقيقية بمقعد واحد ، وهي سيارة إف 2007 بإطارات بريدجستون المستخدمة في سباقات الجائزة الكبرى 2". وكان ماسا قد أعلن بالفعل أنه لن يتمكن من المشاركة في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي بساو باولو في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أما قرار مشاركته في سباق أبو ظبي في أول تشرين الثاني/نوفمبر فيعتمد على نتائج الفحص الطبي الذي سيجرى له غدا واختبار القيادة الذي من المقرر أن يجريه له فيراري الأسبوع المقبل. ويمثل ماسا فريق فيراري خلال موسم 2010 إلى جانب بطل العالم السابق مرتين الأسباني فيرناندو ألونسو الذي سيحل محل الفنلندي كيمي رايكونين بالفريق الإيطالي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً