العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

الظهراني يطالب المؤسسات الجامعية بالاهتمام بالدراسات البرلمانية

طالب رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني المؤسسات الجامعية والمراكز التعليمية بالنظر في فكرة إنشاء مركز يعنى بالدراسات البرلمانية والتقارير والبحوث والمراجع في الشأن البرلماني والتشريعي.

وقال إن التجربة البحرينية أصبحت ثرية وغنية، بفضل ما تحقق من إنجازات من خلال مجلسي الشورى والنواب، إضافة إلى ما بدأت تزخر به الساحة المحلية من دراسات جامعية وتقارير في الشأن البرلماني، وما قدمه الشباب والباحثون البحرينيون من جهود متميزة في هذا المجال.

واضاف أن زيادة الدراسات العلمية والأكاديمية حول البرلمان ودور السلطة التشريعية في المجتمع، انعكاس إيجابي ودليل فاعل لقوة تأثير وأهمية المؤسسة التشريعية في المجتمع، مشيدا الظهراني بالدور المتميز الذي تقدمه الصحافة المحلية في نشر أعمال وبرامج مجلس الننواب ومجلس الشورى وتفاعل الرأي العام مع ما ينشر من أخبار وما يكتب من مقالات وما يعرض من تغطيات صحافية وإعلامية متنوعة.

جاء ذلك خلال استقبال الظهراني بمكتبه صباح أمس (الخميس) حسين الحسيني الذي سلمه نسخة من رسالة الماجستير التي أعدها حول «دور الصحافة البحرينية في دعم الصورة الذهنية للمؤسسات التشريعية لدى الجمهور – دراسة تطبيقية على مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين».


...ويشيد بجهود السفير العماني في تعزيز العلاقات

أشاد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني بالدور المتميز والإيجابي الذي قدمه سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين سالم علي بايعقوب، والجهود التي ساهمت في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تنفرد به من علاقة تاريخية وعائلية بين أفراد الشعبين الكريمين.

وأكد الظهراني أن السفير العماني وباعتباره عميدا للسلك الدبلوماسي ساهم وبدور فاعل وبالغ الأهمية في توطيد العلاقات بين البلدين، وفي زيادة التعاون في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتبادل التجاري، وتعزيز آفاق التعاون البرلماني والسياسي بين البلدين، وأن مملكة البحرين ستسجل تلك الجهود بكل الفخر والتقدير والاحترام، لما يتمتع به السفير العماني من كفاءة واقتدار وإخلاص ومحبة للعمل واهتمامت بالقضايا الخليجية والعربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال استقبال الظهراني بمكتبه صباح أمس سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين سالم علي بايعقوب المشيخي، بمناسبة انتهاء فترة عمله، متمنيا الظهراني للسفير العماني التوفيق والنجاح في خدمة بلاده وحياته العملية.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:19 ص

      الله على هذه الحكمة

      هل تعتقد ما يسمى بالبرلمان في البحرين برلمان ؟؟؟؟ وهل يستحق أن تهتمت الجامعات بمثل هذه التفاهات ؟؟؟؟ راجعووووااااا انفسكم قبل كل مقال او تصريح

اقرأ ايضاً