العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

ياسر يبحث عن بصمة لقطر والأهلي المصري

سيكون لاعب الأهلي المصري حسين ياسر مطالبا بترك بصمته سريعا على أداء المنتخب القطري في النسخة التاسعة عشرة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم قبل أن يترك فريقه للعودة إلى مصر أثناء سير المنافسات.

وجاء قرار انضمام ياسر لتشكيلة قطر في البطولة المقرر انطلاقها يوم الأحد المقبل بمثابة مفاجأة كبيرة في ظل تمسك مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بلاعبه على رغم أنه لم يشركه منذ بداية الموسم سوى لدقائق قليلة.

وأعلن الأهلي يوم الأربعاء الماضي توصله إلى اتفاق مع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي كان موجودا في مصر من أجل مشاركة ياسر الذي يحمل الجنسية المصرية أيضا مع قطر أمام السعودية في الخامس من يناير/ كانون الثاني ثم أمام الإمارات بعد ذلك بثلاثة أيام قبل عودته إلى ناديه.

وسيغيب بذلك ياسر الذي سيكمل عامه الخامس والعشرين في اليوم التالي لمباراة الإمارات عن لقاء قطر الأخير في الدور الأول أمام منتخب اليمن.

وقال ياسر أخيرا لـ»رويترز»: «لا أعتقد أن ترتيب المباريات سيؤثر على أي شيء لأننا سنكون مطالبين بالفوز في كل مباراة نشارك فيها. كل المنتخبات مرشحة للمنافسة على اللقب».

ورفض ياسر التقليل من قوة أي منتخب وقال: «منتخب السعودية فاز باللقب أكثر من مرة (ثلاث مرات) ومنتخب الإمارات حامل اللقب ومنتخب قطر فاز بلقب البطولة قبل الماضية ومنتخب اليمن يمتاز بالطموح ويتطور مستواه من بطولة لأخرى».

وهذه هي المشاركة الثالثة لياسر مع منتخب قطر في بطولات الخليج إذ سبق للاعب المنضم قبل بداية الموسم الجاري للأهلي بطل مصر من بوافيستا البرتغالي الظهور في بطولتي خليجي 17 وخليجي 18.

ولدى لاعب براغا البرتغالي ومانشستر سيتي الانجليزي السابق ياسر مهارات عالية في المراوغة وأصبح من اللاعبين المفضلين لدى مشجعي الأهلي على رغم عدم دخوله لتشكيلة الفريق الأساسية حتى الوقت الجاري.

وتسبب ابتعاد ياسر صاحب التكوين الجسماني الضعيف عن المشاركة بشكل منتظم في المباريات في قيام مدرب منتخب قطر الحالي والإمارات السابق الفرنسي برونو ميتسو باستبعاده أكثر من مرة من تشكيلة الفريق المعروف بلقب «العنابي».

وعقب مشاركة ياسر مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية الشهر الماضي استدعى ميتسو ياسر مجددا لتشكيلة قطر.

وعن وجود ميتسو مع منتخب قطر في مواجهة فريقه القديم الإمارات بالمجموعة الثانية في خليجي 19 قال ياسر إن ذلك لن يمثل عنصرا إيجابيا أو سلبيا على الفريق القطري لأن «لكل مباراة ظروفها الخاصة».

وتعرض ياسر لانتقادات حديثا بسبب انخفاض مستواه لكن غالبية مشجعي قطر تتذكر للاعب أنه كان صاحب التمريرة التي جاء منها هدف الفوز على العراق وهو ما منح العنابي بطاقة التأهل للمرحلة النهائية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010. وقال ياسر الذي تعرض الأسبوع الماضي لحادث سير ومني بإصابات طفيفة في ساعده «كأس الخليج بطولة كبيرة وأدرك أهميتها منذ صغري فكل أهل الخليج يلتفون حولها وتحظى بمتابعة الجميع وهي بطولة غالية علي شخصيا وخصوصا بعد ان شاركت في البطولة 17 بالدوحة وساهمت مع زملائي في الفوز بكأسها».

وفي الوقت الذي سيغيب فيه ياسر عن مباراتي الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز وأمام حرس الحدود في دور الستة عشرة لكأس مصر بسبب مشاركته في خليجي 19 فإنه يتمنى أن يساهم في وصول قطر لأدوار متقدمة بالبطولة في إقناع الفريق القاهري بالسماح له بالاستمرار مع منتخب بلاده وخصوصا أن ظهوره بشكل مميز ربما يمنحه مكانا في التشكيلة الأساسية لجوزيه.

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً