العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

مدير عام بلدية المنامة: إنهاء العقود الجديدة لتجار السوق المركزي خلال أسبوعين

مدير عام بلدية المنامة: إنهاء العقود الجديدة لتجار السوق المركزي خلال أسبوعين
مدير عام بلدية المنامة: إنهاء العقود الجديدة لتجار السوق المركزي خلال أسبوعين

وجه مدير عام بلدية المنامة المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم إدارة الأملاك والمتنزهات بإنهاء العقود الجديدة لسوق المنامة المركزي تتضمن أسعار الإيجارات وتقسيط مديونيات تجار السوق حسب الاتفاق الذي جرى بين البلدية والمستفيدين من المحلات والفرشات.

وأكد المهندس الغتم في الاجتماع الأول باللجنة التنسيقية المشتركة بين بلدية المنامة وتجار سوق المنامة المركزي بأن العقود الجديدة تتضمن مرونة في تسديد مديونية البلدية، حيث أن ذلك جاء بعد موافقة تجار السوق على ذلك.

وأوضح مدير عام بلدية المنامة بأنه بتوجيهات من وزير شؤون البلديات والزراعة وبالاتفاق مع مجلس بلدي العاصمة قد تم الشروع في صياغة عقود جديدة للإيجار، حيث أن البلدية ممثلة في إدارة الأملاك والمتنزهات قامت بالانتهاء من 75 من أصل 190 عقداً.

وبهذا الصدد، وجه المهندس الغتم الإدارة المعنية بإنهاء العقود الجديدة في غضون الأسبوعين المقبلين، على أن يتم ذلك وفق الإجراءات المتبعة، مؤكداً في الوقت ذاته بأن البلدية ستقوم بالاتصال بتجار السوق للتوقيع على العقود لإنهاء الموضوع بأسرع وقت ممكن.

وعلى صعيد ثانٍ، أكد مدير عام بلدية المنامة بأن هناك جملة من المشروعات التطويرية في سوق المنامة المركزي إلا أنها متعطلة بسبب عدم سداد تجار السوق إيجاراتهم في الوقت المحدد، وبالتالي فأن العمل على عمليات التطوير والصيانة تتأخر.

وأشار إلى أن العمل جاري على تطوير كافة مرافق سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري في حدود الموارد المتاحة للبلدية، مؤكداً في الوقت نفسه بأن اللجنة التنسيقية ستكون هي حلقة الوصل بين البلدية وتجار السوق لاستعراض أهم المشاكل التي يعاني منها سوق المنامة المركزي. وأوضح المدير العام للمجتمعين بأن بلدية المنامة حريصة على تطوير جميع مرافق السوق لضمان بقاءه من ضمن الأسواق المرغوبة في المنطقة وذلك وفق الرؤية الاقتصادية التي دشنها عاهل البلاد المفدى 2030، وتحقيق طموح الحكومة الموقرة برئاسة سمو رئيس الوزراء في توفير كافة الخدمات للمواطنين، كما تسعى البلدية أن تجعل من العاصمة منطقة رائدة في المجال التجاري والاقتصادي على المستوى الإقليمي والعالمي وذلك وفق تطلعات سمو ولي العهد.

وفي الوقت نفسه، وجه المدير العام إلى إصدار بطاقات لأصحاب المحلات وفرشات السوق المركزي، بهدف تنظيم عملية البيع بالسوق، وضبط الباعة الجائلين غير المرخصين، مؤكداً بأن البلدية تقوم بشكل دوري بزيارة الأسواق لرصد الباعة الجائلين والمخالفين للأنظمة البلدية ومصادرة مبيعاتهم.

وفي ختام الاجتماع، وجه تجار سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري الشكر إلى مدير عام بلدية المنامة على تشكيل اللجنة التنسيقية، معتبرين بأن هذه اللجنة تعبر بصورة حضارية عن مفهوم الشراكة الحقيقية التي كان يطمح لها تجار السوق منذ سنوات وقد تحققت أخيرا ، لأنها ستكون همزة الوصل بين تجار السوق وبين البلدية مما يتيح للتجار لقاء مباشر مع القيادات العليا في البلدية وعرض مشكلاتهم وتطلعاتهم .

وقرر المجتمعون أن تقوم اللجنة التنسيقية بالاجتماع مرة واحدة بالشهر، للاطلاع على أبرز المشاكل والمعوقات لتجار السوق، والاطلاع على ما قامت به البلدية من حلول وعمليات تطوير للمنشئات بسوق المنامة المركزي. ويذكر بأن مدير عام بلدية المنامة المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم قد أصدر قرار بتشكيل اللجنة التنسيقية بين بلدية المنامة وتجار سوق المنامة المركزي تضم في عضويتها مدير إدارة الأملاك والمتنزهات المهندس زهير الدلال كنائب لرئيس اللجنة والقائم بأعمال رئيس قسم النظافة أحمد الرميحي، ومشرف تنظيم الأسواق بإدارة الأملاك والمتنزهات عبد الشهيد ميرزا، ومهندس صيانة بإدارة الأملاك والمتنزهات نجاة المعلم، وممثلين عن تجار سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً