العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

التقدمي ينظم «أيام أحمد الشملان» احتفاء بدوره الوطني

ينظم المنبر الديمقراطي التقدمي فعالية «أيام أحمد الشملان»، وذلك ضمن نشاط اللجنة الفنية للجمعية احتفاء برئيسها الفخري.

وتمتد فعاليات المهرجان لمدة أسبوع، وتتوزع على معرض للفن التشكيلي، وشهادات لشخصيات وطنية زاملت الشملان في دربه النضالي، كما ان المهرجان سيشمل الجانب الشعري، حيث سيتقدم عدد من الشعراء البحرينيين لإحياء أمسية شعرية تستمد أبياتها الشعرية من دواوين الشملان. إضافة إلى أمسية فنية غنائية.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان أن «الفعاليات ستبدأ في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الأول المقبل»، مشيرة إلى أن «المهرجان جاء تكريما وتقديرا للدور النضالي الذي لعبه المناضل أحمد الشملان وحفظا لمكانته في تاريخ الحركة الوطنية».

وبينت اللجنة أن «المهرجان يأتي بمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين والشعراء والكتاب والنقاد». وأضافت «في اليوم الأول ستكون فعالية الافتتاح معرض الفن التشكيلي لمجموعة من الفنانين التشكيليين البحرينيين، وفي ثاني يوم من الفعاليات سيدلي كل من عبدالله البنعلي، وعبدالله مطيويع، ومنصور الجمري، بشهادات عن الشملان».

أما ثالث أيام الاحتفالية، فسيكون الموعد مع أمسية شعرية سيحييها كل من الشعراء: إيمان أسيري، عبدالله يوسف، علي الجلاوي، وأحمد الستراوي. وسيقرأون قصائد لأحمد الشملان. وسيشهد اليوم الرابع من الاحتفالية حفلا غنائيا عبارة عن «كلمات مغناة لأحمد الشملان» ستؤديها مجموعة من الفنانين البحرينيين.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:39 ص

      تحية

      تحية لأبو خالد الأستاذ احمد عيسى الشملان ويستاهل كل خير

اقرأ ايضاً