العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

«صافولا» السعودية تقود تحالفا لشراء 6 مصانع للسكَّر في تركيا

وقعت مجموعة صافولا، مذكرة تفاهم لقيام شراكة مع كل من اتحاد المزارعين التركي، ومجموعة نسما السعودية، وذلك لشراء ستة مصانع للسكَّر مطروحة للبيع من قبل الحكومة التركية عن طريق المزايدة وذلك ضمن برنامج الخصخصة التركي.

وقالت المجموعة في بيان لها على موقع السوق السعودية، إنها تقود جهود تنفيذ هذه الصفقة عن طريق شركتها الفرعية شركة صافولا للأغذية المملوكة بنسبة 90 في المئة لمجموعة صافولا و10 في المئة لمجموعة المهيدب. وأضاف البيان أن مذكرة التفاهم تنص على حصول «صافولا» على نسبة 40 في المئة من الصفقة و40 في المئة لاتحاد المزارعين التركي و20 في المئة لمجموعة نسما.

وقال العضو المنتدب لمجموعة صافولا، سامي باروم، إن مذكرة التفاهم الخاصة بهذه الصفقة تأتي تماشيا مع استراتيجية «صافولا» للتركيز على قطاعاتها الرئيسية ومن أبرزها قطاع الأغذية.

كما أوضح أن هذه الخطوة ستعزز من تواجد «صافولا» في السوق التركية وتوفر فرصا جيدة للتكامل وتوحيد الجهود، وخاصة أن لـ «صافولا» أنشطة قائمة في تركيا في مجال زيوت الطعام تديرها عبر شركتها الفرعية «شركة يودوم التركية لزيوت الطعام» التي تسحوذ على 20 في المئة من سوق زيت الطعام التركي.

وأشار باروم إلى أن الاتفاقية ستعزز جهود وأنشطة «صافولا» القائمة في مجال السكَّر، والمتمثلة في مصفاة للسكَّر بمدينة جدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.2 طن متري سنويا، ومصفاة أخرى في جمهورية مصر العربية بطاقة إنتاجية قدرها 750 ألف طن متري، بالإضافة إلى مشروع لإنتاج سكَّر البنجر في مصر وبعض المشاريع الأخرى في مجال السكَّر التي تنوي الشركة الدخول فيها في بعض دول المنطقة. وتقوم شركة سويكورب للاستشارات المالية بدور المستشار المالي لمجموعة صافولا في هذه الصفقة.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً