العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ

صرف علاوة الغلاء لـ 2200 مستحق

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل صرف الدعم المالي (علاوة الغلاء) لنحو 2200 مستحق ممن أكدوا حساباتهم البنكية على الموقع الإلكتروني بعد تاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2009. وقالت بهذا يصبح المجموع الكلي أكثر من 69 ألف مستفيد من خدمة الدعم المالي خلال هذه الفترة.

وذكرت البلوشي خلال اجتماع عقد أمس (الأربعاء) بمجلس النواب مع رئيس وأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن «85 في المئة من المواطنين المستحقين تسلموا مبلغ الدعم المالي في غضون 4 أشهر فقط من بدء المشروع، حيث تم صرف مبلغ الدعم المالي لنحو 40 ألف مواطن في الدفعة الأولى بنهاية يونيو/ حزيران الماضي وبعد ذلك تم الصرف للدفعة الثانية لنحو 20 ألف مواطن في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي، كما تم صرف الدفعة الثالثة في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي لنحو 8.500 مواطن».


صرفت لـ 66.3 ألف مستحق وتبقى 2200 رب أسرة تصرف لهم الشهر الجاري

«مالية النواب» تطالب باستمرار علاوة الغلاء للسنوات المقبلة

القضيبية - مجلس النواب

دعا رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية البرلمانية عبدالجليل خليل إلى استمرار مشروع علاوة الغلاء والدعم المالي (مبلغ 50 دينارا شهريا) إلى السنوات المقبلة، مؤكدا مساهمتها في رفع بعض المعاناة المادية التي تواجه المواطنين.

وأوضح النائب خليل أن مشروع علاوة الغلاء يأتي من منطلق إحساس أعضاء مجلس النواب عامة وأعضاء اللجنة خاصة بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي الذي يعيشه المواطنون من أبناء المملكة، جراء ارتفاع أسعار المنتجات والسلع والحياة المعيشية، وارتفاع معدلات التضخم المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع اعضاء اللجنة المالية بوزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة البلوشي صباح امس (الاربعاء)، للتباحث حول آخر تطورات الدعم المالي المقدم للمواطنين.

وتركز الاجتماع على استعراض أهم المراحل التي مر بها مشروع علاوة الغلاء، إذ اكدت البلوشي أن المشروع مر بعدد من المراحل وبلغ اجمالي عدد مستحقي علاوة الغلاء التي تم صرفها لهم قرابة 69 الف رب اسرة، شملت الدفعة الاولى نحو 40 ألفا، في حين شملت الدفعتان الثانية والثالثة 20 الفا ، و6300 رب اسرة على التوالي.

واكدت البلوشي «أن المستحقين من الدفعة الرابعة والبالغ عددهم 2200 رب اسرة سيتم صرف العلاوة لهم خلال شهر اكتوبر الجاري، اما بخصوص طلبات المتظلمين فبلغ عددها 20 الف طلب».

وأوضح النائب ان اللجنة شددت على ضرورة ان تتم معالجة وفرز طلبات الدفعة الاخيرة من المتظلمين في اسرع وقت ممكن، مشددا على أهمية اتباع المعايير التي تم التوافق بشأنها بين كل من المجلس النيابي والحكومة والتي بنيت على اساس ان يكون رب الاسرة مستحق للعلاوة البالغ قيمتها 50 دينارا شهريا شريطة ألا يتجاوز دخل الأسرة 700 دينار، واستطرد قائلا «إنه من حق اي مواطن سواء ممن امتلك عقارا او اثنين، اومن يمتلك سجلا تجاريا او اثنين ان يكون من ضمن مستحقي علاوة الغلاء طالما لا يتجاوز دخل رب الأسرة الشهري 700 دينار، كما من حق الوزارة أن تتأكد من البيانات المقدمة من المواطنين ولكن بصورة سريعة تتماشى وحاجة المواطنين».

من جانبها أكدت الوزيرة البلوشي ماجاء به النواب بضرورة الإسراع في صرف علاوة الغلاء لمستحقيها، مشيرة الى خطة الوزراة لصرف العلاوة على دفعات متتابعة حال أن تجهز كل دفعة، وأوضحت البلوشي أن باب التظلم لصرف معونة الغلاء مازال مفتوحا لاي مواطن يعتبر نفسه من المستحقين لصرف العلاوة.

ومن جانبهم، ثمن أعضاء اللجنة دور وزارة التنمية الاجتماعية في صرف علاوة الغلاء لمستحقيها، مشيرين الى أنها انتهت من صرف مايقارب من 80 في المئة من المستحقين منذ بدء عملها في ابريل الماضي، الى جانب دورها الكبير في خلق حلقة وصل مستمرة مع مجلس النواب لحل المشكلات ومعالجتها بسلاسة ويسر.


وزيرة التنمية الاجتماعية خلال اجتماعها مع «مالية النواب»:

%85 من المستحقين تسلموا الدعم المالي في 4 أشهر

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي خلال اجتماعها والوفد المرافق لها أمس (الأربعاء) بمجلس النواب مع رئيس وأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب بشأن خدمة الدعم المالي لمحدودي الدخل: «إن 85 في المئة من المواطنين المستحقين قد تسلموا مبلغ الدعم المالي في غضون 4 أشهر فقط من بدء المشروع حيث تم صرف مبلغ الدعم المالي لنحو 40 ألف مواطن في الدفعة الأولى بنهاية يونيو/ حزيران الماضي وبعد ذلك تم الصرف للدفعة الثانية لنحو 20 ألف مواطن في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي، كما تم صرف الدفعة الثالثة في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي لنحو 8.500 مواطن».

وأشارت البلوشي إلى أنه سيتم صرف الدعم المالي لنحو 2200 مستحقا خلال الأسبوع المقبل ممن أكدوا حساباتهم البنكية على الموقع الإلكتروني بعد تاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، ليصبح المجموع الكلي أكثر من 69 ألف مستفيد من خدمة الدعم المالي خلال هذه الفترة.

وبدأ الاجتماع الذي عقد بناء على طلب وزيرة التنمية الاجتماعية من أجل اطلاع النواب على جميع التطورات المتعلقة بالدعم المالي، بكلمة ألقاها رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالجليل خليل نيابة عن أعضاء اللجنة شكر فيها الجهود التي بذلتها الوزارة مع الجهات المتعاونة ومازالت تبذلها من أجل إنجاح المشروع وإيصال مبالغ الدعم المالي لمستحقيها من المواطنين في وقت قياسي.

وتحدثت الوزيرة عن الجهود التي بذلها جميع العاملين بالمشروع من كل الجهات المتعاونة فيه والتي سخرت كل طاقاتها لإنهاء إجراءات إدخال البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى إجراءات صرف المبالغ للمواطنين المستحقين بحسب المعايير والشروط في وقت قياسي. منوهة إلى أن الأعداد المتبقية من المواطنين الذين يبلغ عددهم نحو 20 ألفا ممن تظلموا عبر الموقع الإلكتروني بسبب عدم انطباق شروط ومعايير الاستحقاق للدعم عليهم ومن بين ذلك وجود أكثر من عقار أو سجل تجاري... الخ. مؤكدة أنه قد تم البدء في تحليل بيانات هؤلاء من خلال لجنة التظلمات التي تم تشكيلها لدراسة كل الحالات والتي قد يتطلب التحقق الشخصي من استحقاق البعض منها من خلال إرسال الباحثات الاجتماعيات أو عبر سبل مختلفة.

وأوضحت البلوشي أنها أصدرت تعليماتها لفريق العمل بالمشروع لبذل المزيد من الجهد للبت في كل الحالات المتبقية خلال الفترة القليلة المقبلة ووعدت بالبت في كل الحالات المتبقية حيث ستتوالى الدفعات المستحقة حتى الانتهاء من المشروع.

ووجه النواب خلال المناقشات عددا من الأسئلة عن سير المشروع وتم الرد عليها من قبل الوزيرة والوفد المرافق. وتقدم النواب، في ختام الاجتماع، بالشكر للوزيرة والوفد المرافق على الجهود المبذولة في هذا المشروع.

العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 48 | 4:29 ص

      داود عبد المحسن المحروس

      للتضلم

    • زائر 45 | 5:02 ص

      كلها 50 دينار شهريا

      لمتى بنزلونها لاعت جبدنا واحنا ننتظر كل مره يقولون بيدرسون اذا نستحقها او لا والله مو حاله هذي لا بيت لا معاش عدل وقاعدين في شقه ويبون يطلعونا منها وين المساعدات وين حق اهل البحرين والله الغريب صار احسن منها يعطونا بيت وشغل عدل وسياره واحنا بره

    • زائر 44 | 6:11 م

      سيستم فاشل

      يا وزيرة يا محترمة انتي والاخت الكوهجي بس دابحينا تحت الدراسه وتحت الدراسه والناس مظلومين وللحين ما عطيتوهم ومبرركم انكم تدرسون الشخص قبل لاتعطونا انا اقول لكم انكم فاششششششلون في دراستكم فصديقتي كانت مطلقة ورجعت لزوجها منذ سنه تقريبا بعقد جديد وراحت اتظلمت وقالت بتخدعكم وتقول انها للحين مطلقة وبعد كل الاوراق الثبوتية التي قدمتها لكم وبعد دراستككككككم الفاشله طلعت الاخت مستحقة للعلاوة لانها مطلقة على حسب سيستمكم الفاششششل مع انها رجعت لزوجها من مدة طويله وينكم يا اللي معورين راسكم بالبحث ردوا

    • زائر 43 | 4:18 م

      مو قد المسؤوليه استقيلي احسن يا وزيره

      الانسان اذا ماقدر يتم عمله باكمل وجه وخاصه اذا كان وزير يستقيل احسن ويحفظ ماء الويه بس اهني في الديره الله لا يقول يحصل على منصب يطبع مركبه عاد عنده خبره ماعنده اهم شي يمشي الراتب اللي اكثر من الف دينار غير المميزات وارد واكرر يا وزيره اذا مو قد هالمنصب استقيلي وخلي غيرج يتم العمل بأكمل وجه.

    • زائر 42 | 11:13 ص

      ؟؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أنا من شهر 7 مقدم لهذه العلاوة وانا في امس الحاجة لها ولم احصل عليها لكني كل الشروط متوافقة معي ,, ولا ادري ماالسبب

    • زائر 41 | 8:13 ص

      مغونة الغلا

      الارامل ليش ما يصرفون اليهم معونة الغلا والداتي من ضمن هالارامل قالو الينا بدرسون موضوعها الي ما شفنا شي ولا طرشو الينا مسج الي متى بصرفو اليها هالمعونة الغلا صار اكثر من شهر وهي تنتظر الرد راجعنا الوزاره وسوينا تظلم ما شفنا شي

    • زائر 40 | 8:09 ص

      الله كريم

      لمتى يعني احنا ننتظر... الظاهر لازم نطلع اعتصام امام وزارة التنمية للمطالبة بالإسراع لحلحلت الإمور العالقة بخصوص هالعلاوة اللي دبّلت جبدنا واحنا ننتظرها ؟؟؟!!!!!!!!!!!

    • زائر 37 | 7:14 ص

      نسمع بجعجعة ولا نرى طحينا

      من هذا المكان , أريد أن أسأل سعادة الوزيرة وهو اذا كنت انا قد استلمت قبل اسبوعين تقريبا مسج يبين لي انكم مازلتم تدرسون حالتنا !! وانكم سوف تخبرونا بأسرع وقت ممكن !! وحتى هذا اليوم لم نستلم لا مسج ولا مبلغ ؟؟؟ ياجماعة ارحموا حالكم وارحمونا مما نحن فيه فرواتبنا مأساوية والأزمات المالية من مدارس ورمضان والعيد قد مزقتنا لدرجة اننا اصبنا ببعض الإحراجات بحيث لا نستطيع توفير اكثر المواد الغذائية

    • زائر 36 | 7:07 ص

      يا ناس يا هووووو

      مشو بوزكم يا ناس لحين عندكم أمل والله حاله لبحرينين مساكين كل هاذه لهرجه علشان علاوة لطراره الله يعينكم يا بحرينيين ؟

    • زائر 35 | 6:55 ص

      والله حالة

      احنا للحين يطرشون لينا مسج حالتكم تحت الدراسة الظاهر املاك زوجي واايد و الدليل انه عاطل و عايشين في غرفة في بيت ابو زوجي لا يكون يحضرون دكتوراه عن وضعنا المادي و احنا ما ندري

    • زائر 34 | 6:19 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      سجلنا من اول ما قالوا لنا و3 مسجات بيدرسون الحالة اظاهر بتاخذ الوزارة الدكتوراه وهي تدرس حالتنا علماً بأننا مستوفين الشروط اقول طرشوا موظفيكم لنا او روحوا البنك وتاكدوا بعد لمتى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ياوزارة

    • زائر 33 | 6:15 ص

      عطية الله

      متى سأستقبل مسج استحقاقي مع العلم اني مستوفي كل الشروط!!! لماذا هذا التعقيد في دراسة حالتي المشتكى لله ولا لأني اشتغل اعمال حرة والله حالة ياوزراة التنمية لمتى بنصبر قول ما لكم شي يكون احسن ملينا وما تسوى علينا هذه الخمسين عاد الي يوم من جيسكم

    • زائر 32 | 5:40 ص

      متقاعد وحالتي ما زالت تحت الدراسة

      متى سأستقبل مسج استحقاقي مع العلم اني مستوفي كل الشروط!!! لماذا هذا التعقيد في دراسة حالتي؟ اذا كانوا يريدون أي استفسار فليتصلوا بي من أجل توضيحه. المشتكى لله

    • زائر 31 | 5:24 ص

      والله حرام

      عاد انشاء الله يعطونا هل مرة من علاة الغلاء

    • زائر 29 | 5:00 ص

      حرام والله

      انا مالوم الوزيره ولا احاسبها ولا احاسب الحكومه احاسب نوواب المسخره وينهم عنه كل واحد يتسلم كم الف وتقاعد يبون وغيره مو احنه الي وصلناهم وينهم عنه نسونه ؟

    • زائر 28 | 4:38 ص

      الجهل

      معقولة ليش عين بعد تقولين في دفعات بعد يعني مو هذه أخر دفعة ولاالله برود أعصاب ما في ألية عندكم في ها الوزارة ولا جهود ولا بطيخ قاعدين بس حق تقولون للناس للحين ندرس حالتكم وبس يا وزيرة حددي تاريخ ليهم علشان خلصون السالفة المملة

    • زائر 27 | 4:24 ص

      و الله مسخرة !

      من زمان و أحنا ننتظر تنزل هالعلاوة !
      ذلـونا بـهالعلاوه ! ...

    • زائر 26 | 4:22 ص

      ان شاء الله نكون من المستحقين

      والله ذل لمتى ؟؟ ونحن ننتظرهذه العلاوه؟؟
      الحين بنكمل سنه وهم بعدهم ع الدراسه .. والله زوجي عاطل عن العمل ومافي اي مدخول لنا ..
      وبعدهم يدرسون حالتنا .. الله كريم ياربي ..
      ننظرها بفارغ الصبر هالعلاوه ..
      بس ماذكروا لنا اي يوم بالضبط بتنزل وان شاء الله نكون مستحقين لان الحاله صعبه جدا..

    • زائر 22 | 3:18 ص

      كله غلط بغلط

      ألحين آنه دخلت بياناتي في الموقع الالكتروني قبل 7 اكتوبر 2009 يعني ما أستحق.آنه ما قول الا حسبنا الله ونعم الوكيل عليج يا وزارة.

    • زائر 21 | 2:42 ص

      وين بتروح باقي المبالغ

      صج مذلة واهاتة لنه.... ال1% استقطعوها وطلعوها منه بدون موافقة وغصبا علينه واحنه مو رضيين عن هالشئ
      ولين بيدفعون يذلون الواحد
      صج مايستحون على ويوههم
      ووين بتروح باقي المبالغ؟؟؟ اكيد وبلا شك في مخابيهم
      احسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 20 | 2:26 ص

      بس عاد من الوعود الكاذبة

      ذل في ذل والله هالعلاوة من متى الناس تنتظرها، مو بس جديه هالخربطة والتسيب في الوزارة اللي قامت تعطي ذوي الرواتب العالية اول وتخلي وتاجل اصحاب الرواتب المنخفضة الدخل، لو سمحتين يالوزيرة راقبي زين اللي قاعد يصير في الوزارة حتى ما ينظلم احد من الناس

    • زائر 19 | 2:16 ص

      كان المقرر اليوم تنصرف

      تاجيل اخر كان المقرر ان تنصرف اليوم
      وليس الاسبوع المقبل حسبما افادوا العالمين بالوزارة

    • زائر 18 | 2:12 ص

      الوزير و ال عاشور

      مذلة ......... الباقي من المبلغ تقريبا تسعة ملايين الى اين ستذهب في خزينة ........ ؟ والا ستوزع على الفقراء والمحتاجين والا ستبنا بها مستلزمات اخرى في دول اخرى لا يعلمها الا الله , والمواطن لايستحق لان راتبه يتعدا السبع مائة دينار .

    • زائر 17 | 2:04 ص

      المستعان بالله

      الوزراء ومسؤولي الوزارات دائما يحاولون تغطية الحقائق..لا ندري إلى متى سيستمرون في التغطية..يحاولون ايهام من يقرأ الصحف بأن الدولة تمر بحالة استقرار ورفاهية وانهم مومقصرين على الشعب لا في صغيرة ولا كبيرة.. و 85% استلموا..خير ياطير.. الناس توزع اراضي ببلاش.. و دلين50 دينار العالم كلها درت...
      وبعدين 2200 شخص.. يعني 110000.. وهي بالنسبة لباقي مصروفات الدولة نقطة في بحر.. بالنسبة لما تصرفه باقي الدول للمواطنين ولا شيئ....

    • ام علي | 1:38 ص

      الله على الوزيره

      «85 في المئة من المواطنين المستحقين))
      من يومين بس حضرتها تقول ان نسبة المحتاجين في البحرين تتراوح بين 5 الى 6 % من المواطنين
      عجل لويش 85% بوزعون عليهم صدقات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 15 | 1:27 ص

      مواطن

      انا مواطن اصيل من هذه البلد الطيبة ( يعني مو مجنس ولا وافد مستنفع ) ولدت ونشأت وترعرعت على هذه الارض اكل من خيرها واشرب ماءها العذب ولم اكن افكر يوما اني سأحرم من كل هذا في ليلة وضحاها..
      ايماني بالله قوي ويقيني راسخ به سياتي يوم يتغير في الوضع للأفضل.. وتحفظ كرامة ابن هذا البلد الطيب الاصيل..

    • زائر 14 | 1:21 ص

      لاحول الله ..

      هل من أحد يسمعنا .. نروح المركز يقولون كل شيء أوكي ولا نقدر نسوي شيء لك (انتظر الفرج) .. متزوج وعاطل (معاشي وانا عاطل الظاهر أكثر من 700 دينار ) ، نكلم من ؟؟؟؟ من يقدر يعطينا كلمة ؟؟ مذلة ، ياوزيرة أنا عاطل ومتزوج !! لمتى أستحق؟ اذا رحت على باب الجامع أطلب العون؟ (ممنوع عند الوزارة بعد!! ) من شهور يدرسون الحالة الصعبة الظاهر عماراتي واجد ويريدون يتأكدون اشتريت غيرهم أولا !! والحل يا وسط (ساعدونا) ياريت عدنا نائب !! نائبنا نايم

    • زائر 13 | 1:20 ص

      اتقوا الله

      لما قررت الدولة انهه تقتطع 1% من راتب كل مواطن ، تم الأمر دفعة واحد و بدون أن يحتاج إلى طاقم عمل ، كانت البيانات مستكملة و كل شيء موجود لدى جهاز المعلومات، و بدون أن يتم التأجيل أو التأخير تم الإقتطاع على أكمل وجه ،، أما علاوة الغلاء فهي تتطلب دراسة طويلة الأجل ، لأن الأخذ لا يشبه العطاء !!!

    • زائر 12 | 1:17 ص

      حسبنا الله و نعم الوكيل

      و الله حرام ان في ناس للحين قاعدة تنتظر ،، إيه مو إلي ايده في الماي غير إلي ايده في النار ،، احنا في شهر 10 !!!!! يعني باقي شهرين بس و تنتهي السنة ، شنو تنتظرين يا سعادة الوزيرة ؟

    • زائر 11 | 1:16 ص

      اي عقارات اي خرابيط

      والله قالون لنا ما نستخق عندنا عقارات اي عقارات اي خرابيط بس لان بيتنا ايل للسقوط وحنا الحين في شقة ايجار لعله وعسى يستوي هذا البيت وعتبروا البيت وايجار الشقة عقار وكل ما عدلنا البيانات عندهم وعند وراة الكهرباء نرجع لهم ويقولون بعد في عقارات والله الواخد لو عنده عقارات بحتاج لل50 دينار والله مهزلة قعدة تصير في الوزارة

    • زائر 10 | 1:07 ص

      70 الف شخص

      يعني يا جماعة الخير تقريبا 70 الف شخص معاشه ما ايطوف 700 دينار .... شنو هالحاله .. مساكين البحرينيين ....
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 9 | 1:03 ص

      والله إنكم تمشون بالمقلوب

      أنا ممن عدلوا حساباتهم في الدفعة الثانية وللحين ما شفنا شي، كيف تبدأون من شهر 10 واحنه صار لينه شهرين ونصف أو ثلاثة ننتظر معقولة بتتأكدون من حسابي ثلاثة أشهر؟؟ قولوا لي وبعطيكم رقم الحساب من البنك في 15 دقيقة، صدق ما تستحون. الواحد بالمئة في يوم وليلة قطعتونه علينا واحنه مو راضيين عنه وهالخمسين كل يوم ليها قصة لكن اللي يده في الماي مو مثل اللي يده في النار

    • زائر 8 | 12:55 ص

      خلصت السنة وللحين ننطر

      زين والي طرشوا لهم مسج بيدرسون طلباتهم شنو مصيرهم ؟ 4 شهور يدرسون الطلب لو في المدرسه جان خلص فصل واحد ونجح الطالب الله لا يقوله ويرسب وللحين ما صرفوها لنا

    • الحوت1 | 12:50 ص

      حتى المسمى قد تغيير من علاوة الى معونة !

      احنه قالو لينه تحت الدراسة ويش يعني بيعطونه او لا

    • زائر 7 | 12:42 ص

      لا يكون تصرفينها من جيب أبوكي

      فعلا قد أهين الشعب البحريني، وأي نواب وأي خرابيط

    • زائر 6 | 12:23 ص

      muharraq30@yahoo.com

      سعادة الوزيرة والله يكفي اذلال المواطن المسكين من بداية العام وماعندكم سوالف الا علاوة الذل والاستحقار ، وللامانه المواطن الاصيل هذا الاسلوب يحز في النفسه اما المجنس الموضوع بالنسبه له عادي لانه هو اصلا مرتزق ..

    • زائر 5 | 12:02 ص

      خلنا أنروح أنشوف الحساب بالبنك ألحين

      توها فرخت وصوصوا أطويراتها ؟
      الله الغني عنها ولا أنا رايح البنك ولا بشوف بعد ،لو أنا من المجنسين ولو كنت في السعودية وبس وقت الأنتخابات أدخل أصوت لفلان آدمي تبع الحكومة أكيد كنت بحصل الغلاوة وغلاوة البلوشي على البلوش والبتان اللي ما خلوا لينا حتى حديده نترزق الله فيها مرميه على الشارع !
      أذا كانت علاوة الغلاء 50دينار ما أبيها ،بس أبي 100دينار بفوائدها أخذها القاضي مني قبل عشر سنوات في قضيه إلى ألحين ما حكموها ؟!

    • زائر 4 | 11:11 م

      والله حرااام عليكم

      والله حرام عليكم ناس ماتستحق تحصل ولي هم بأمس الحاجة مايحصلون تقول اقل من 700 دينار وحنا نحصل راتب تقاعد الوالد 200 دينار مانستحق وهذا راتب تقاعد يعني البيانات كلها عندكم ومانستحق لا العام ولا السنه ( بس ابغي على اي اساس احنا وغيرنا مانستحق) والله وأأكد ان فيه تلاعب

    • زائر 3 | 11:08 م

      شنو يعنى

      شنو يعنى بعد ما بنحصل في هذا الشهر ؟ صار ليهم كل مرة يقولون ندرس حالتك وشهر ورا شهر وكل هرار في هرار يعنى بيصرفون بس حق الا طرشو ليهم مسج و ما اكدو حساباتهم ولا حتى الي للحين ينتضرون مسج الاستحقاق من عدمه والله لوعو جبدنا هل جمبازيه

    • زائر 2 | 10:43 م

      هذي علاوة مذلة وإهانة

      هذي حال البحريني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 9:21 م

      مذله في مذله

      انا واحد من اول دفعة الموقع قالي اني استحق الدعم وللحين ما نزل في حسابي شي لا تظلم ولا بطيخ يا وزيرة يامحترمة ياللي مشاريع وزارة التنمية زادت بالهبل هالسنة تحديدا من بعد مكرمة الملك بتحديد الميزانية المطلوبة لصرف العلاوة للناس والمخفي اعظم ياوزيرة يابنت البلوشي

اقرأ ايضاً