العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

«بلدي العاصمة»: تضرر شوارع إثر حفريات طوارئ الكهرباء والماء

أرسل خطابات لـ «هيئة الكهرباء» لتلافي تجاوزات المقاولين

شكا عضو مجلس بلدي محافظة العاصمة ممثل الدائرة الخامسة فاضل عباس من تفاقم مشكلة أعمال الحفر التي تسبب فيها مقاولو إصلاحات طوارئ الكهرباء والماء الموكلون من قبل الهيئة خلال فصل الصيف. مفيدا بأن عددا من الشوارع والطرقات تضررت بفعل التشققات والتصدعات المواتية والمترتبة على تلك الحفر.

وبيّن أن هيئة الكهرباء والماء أوكلت مقاولين لتنفيذ الأعطاب الحاصلة في الكابلات الأرضية المدفونة تحت الأسفلت وعلى مسافة متر تقريبا، حيث يعمد هؤلاء المقاولون إلى حفر الأرض بغية إصلاح الخلل، إلا أنهم يتركون خلفهم حفرا تبقى لأشهر طويلة دون إعادة دفنها جيدا ورصفها، الأمر الذي أصبح مزعجا للمواطنين والسيارات المارة في الطريق.

وأوضح أن عددا كبيرا من الشكاوى والرسائل وردت للمجلس البلدي بهذا الشأن، لافتا إلى أن المجلس رفع عدة خطابات لهيئة الكهرباء لإخطارها بهذه المشكلة، إلا أنه لم يلمس لحد الآن أي رد فعل إيجابي.

وأشار العضو البلدي إلى أن التأخر في رصف الحفريات يسهم بدرجة كبيرة في عودة الخلل في الكابل أو التسرب في أنابيب المياه المعاد إصلاحها خصوصا، حيث تتسبب عملية مرور السيارات الثقيلة على هذه الحفر غير المرصوفة إلى رصد الأرض جيدا، لتضغط بدورها الأنابيب والكابلات ما يجعلها مترهلة مجددا.

وذكر أن في قرية جزيرة النبيه صالح يوجد أنبوب قصير تم عمل ما يقارب 15 وصلة جديدة فيه على مدى 3 أعوام بسبب عدم مباشرة تتمة العملية بالكامل فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

وشدد عباس على ضرورة أن تنسق الهيئة بشكل جدي مع المقاولين المعنيين بإصلاحات طوارئ الكهرباء والماء، وخصوصا الصغيرة منها، فهي تترك لفترة زمنية طويلة لتؤثر على حركة السيارات وتشكل خطورة على كبار السن في المجمعات السكنية.

كما تطرق العضو البلدي إلى ملف الإنارة في الدائرة الخامسة من العاصمة، مبينا أن هناك عددا كبيرا من أعمدة الإنارة العاطبة عمدا أو نتيجة خلل فني فيها.

مطالبا الهيئة بإيجاد آلية وخطة أسوة بالمحافظة الشمالية لإصلاح المعطوب منها وتلافي التخريب المتعمد.

وأشار إلى أن هناك مشروعات لإعادة تأهيل شامل لشوارع وممرات جزيرة النبيه صالح التي تشمل ربط الجزيرة بشبكة المجاري وتوفير مواقف للسيارات، بالإضافة إلى تأهيل شوارع منطقة الجفير القديمة. إلا أن ذلك لن يجدي نفعا في ظل عدم التنسيق والمتابعة على مستوى الإصلاحات وغيرها.

وبيّن أن «الكثير من شوارع وممرات جزيرة النبيه صالح تتحول خلال موسم الشتاء إلى شوارع موحلة إثر مياه الأمطار، ما يثير الكثير من المشكلات لدى الأهالي. فضلا عن أنها تتسبب في إثارة الأتربة والغبار مع مرور السيارات عليها خلال فصل الصيف». ونوّه إلى أنه «سيتم ربط الجزيرة بشبكة الصرف الصحي العام المقبل تزامنا مع الانتهاء من الأعمال الإنشائية لجسر سترة الجديد، حسبما أكده وزير الأشغال فهمي الجودر».

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:42 ص

      اصلا مافي شارع صاحي في الديره.

      حتى الشوارع الجديده يردون يحفرون فيها كانه مافي مهندسين الواحد لين حب يرصف شارع يعرف انه ماراح يحفر من جديد يعني خطه مدروسه.
      اما اهني كلشي عكس كانك قاعد تسوق دبابه مو سياره من هالحفر.

اقرأ ايضاً