العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

اليوم انطلاقة دوري البراعم والأشبال لكرة الطاولة

تحتضن الصالة الرياضية التابعة لاتحاد كرة الطاولة انطلاقة الجولة الأولى لمسابقة الدوري لفئتي الأشبال والبراعم وذلك عند الساعة 5:30 مساء.

ويبدأ فريق أشبال البحرين حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة البسيتين، في مباراة يملك فيها البحرين جميع مفاتيح الفوز لما يمتلك من قاعدة قوية في فرق الفئات، إذ يمثله في هذه الفئة كل من لؤي جمال وسلمان شكيب ويوسف بوفلاسة، وهؤلاء جميعهم ضمن قائمة المنتخب الوطني، وفي المقابل يعد فريق البسيتين من الفرق الحديثة في لعبة كرة الطاولة.

ويقود البحرين المدرب عارف رشدان الذي سبق له أن قاد الفريق في أكثر من مناسبة، بيد أن المنافسة لن تكون سهلة بتواجد المنافس التقليدي نادي سار صاحب مركز الوصافة في العام الماضي.

ويلعب فريق سار في أولى المواجهات مع فريق عالي وهو أحد الأندية التي تعتني بفرق الفئات وتنظر إلى المستقبل للمنافسة فيما لو واصلت العمل على اكتشاف المواهب الصغيرة، لكن الفريق الحالي غير قادر علي أن يضاهي الإمكانيات الفنية للاعبي نادي سار الذين يعتبرون النواة المكونة للمنتخب الوطني مع لاعبي نادي البحرين، فهو يضم محمد عباس وصادق سيدحسين وعلي مكي وسيدأحمد عباس، وفي باقي المواجهات يلتقي فريق سماهيج صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي مع فريق باربار، ويتواجه الاتفاق مع الحالة.

ولن تختلف المنافسة على تحقيق اللقب بالنسبة إلى مسابقة البراعم، إذ تشير المعطيات إلى منافسة شرسة بين فريقي سار والبحرين، ما دامت المدرستان البحرينية والسارية قادرة على تفريخ المواهب الصغيرة بشكل مستمر، لذلك حافظ البحرين على مدربه عارف رشدان الذي احتكر ألقاب الموسم الماضي، بينما لجأ سار إلى استعادة المدرب أحمد عبدالرحيم الذي يجيد رعاية المواهب.

أولى جولات مسابقة البراعم ستجمع فريقي البحرين مع الحالة، وسيلعب سار مع البسيتين، وسيلتقي فريق باربار مع فريق عالي، بينما سيواجه الاتفاق فريق سماهيج.

ومن المتوقع أن تشهد مسابقة البراعم والأشبال منافسة قوية نظرا لتواجد مدرب المنتخب صالح حسن الذي بدوره يعد العدة لتكوين منتخبات الفئات السنية، وعلى إثر ذلك سيرصد المدرب اللاعبين المميزين في المسابقة، لضمهم مع بقية اللاعبين الذين تم اختيارهم مسبقا على أن يكون هناك تصفية للاعبين في مراحل مقبلة.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً