العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

الأهلي في استراحة البحرين والمنامة يواجه تأهب الاتحاد

في ختام الجولة الأولى من دوري زين البحرين لكرة السلة

تختتم اليوم (الاثنين) مباريات الأسبوع الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين الأهلي حامل اللقب وبطل كأس السوبر وفريق البحرين صاحب المركز الأخير في ترتيب فرق الدوري الموسم الماضي الساعة 6:00 مساء، تليها مباراة حامية بين المنامة بطل الكأس الموسم الماضي وفريق الاتحاد المتأهب هذا الموسم من أجل المنافسة على الوصول إلى الدورة السداسية كأقل تقدير.

وتعتبر مباراة الأهلي مع البحرين في متناول فريق الأهلي الذي يتفوق على منافسه فرديا وجماعيا وفنيا كونه أقوى فرق الدوري في حين أن البحرين يعتبر أضعفها قياسا على نتائجه الموسم الماضي والظروف الصعبة التي عاشها قبل انطلاق الموسم الجاري في ظل سعيه للتجديد مع المدرب ريان المحمود الذي انتقل لتدريب النويدرات في الوقت الذي بقي فيه البحرين من دون مدرب قبل أن يوكل المهمة للاعب السابق ناجي اللولو.

ولا يضم الفريق اي لاعب محترف ما اضطره إلى الاستعانة بمدرب الفئات العمرية في النادي العراقي مازن إسماعيل كلاعب محترف لحين التعاقد مع لاعب محترف للفريق.

وأمام هذه الظروف التي يعاني منها البحرين فإن المباراة تبدو في غاية السهولة للأهلي وهي أشبه بمحطة استراحة للفريق بعد مواجهته القوية للمنامة على كأس السوبر.

أما المباراة الثانية فإن الظروف فيها مختلفة، كون المنامة يدخل بأمل تجاوز خيبة الأمل التي ألمت به بعد الخسارة من الأهلي في كأس السوبر، في حين يدخل فريق الاتحاد المواجهة من منطلق رغبته في إحداث المفاجأة وتأكيد قدرته على التأهل للدورة السداسية على أقل تقدير.

يدرب فريق الاتحاد المدرب الأميركي أوزل وولد الذي يعول على لاعبه المحترف الأميركي كريس كومنس الذي أبلى بشكل جيد في المباريات الودية التي خاضها الفريق.

كما يضم فريق الاتحاد لاعبين مميزين يتقدمهم نضال عباس المنتقل من صفوف فريق الأهلي إلى جانب شقيقه حسين عباس وهداف الفريق كاظم ماجد إلى جانب سيد محمد شرف وناصر، وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر فإن مدرب المنامة عبدالحميد إبراهيم يسعى إلى تجاوز خسارة الأهلي والانطلاق في منافسات الموسم الجديد من خلال الوصول إلى مرحلة الانسجام المطلوب بين اللاعبين.

ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين إلى جانب المحترف الأميركي كالفين وارنر وستشكل مباراة اليوم الأولى في الدوري فرصة لكي يلتقط الفريق أنفاسه ومناسبة لكي يحظى جميع اللاعبين بالفرصة في المشاركة.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:23 ص

      منامة فريق فاضل

      المنامة فريق فاشل وراح يخسر المباراة ان شاء الله والدوري

اقرأ ايضاً