العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

عميد «القبول» يرجّح مواصلة «البرنامج الصيفي» لجامعة البحرين

قال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين يوسف البستكي أمس: «إنه من المرجح أن تطرح الجامعة برنامجا دراسيا صيفيا كما درجت في السنوات الأخيرة»، منبها في الوقت نفسه إلى أن ما تعارف عليه الطلبة بالفصل الصيفي «غير ملزم للجامعة»، وأنه مكلف شأنه شأن الدراسة في الفترة الثانية. وأعرب البستكي عن أسفه لعدم انتظام 500 من طلبة الجامعة الذين سجلوا في البرنامج الصيفي للعام الماضي، ما خلق إرباكا.

وحث الطلبة في لقاء مفتوح معه نظمته اللجنة الأكاديمية بمجلس طلبة جامعة البحرين أمس (الإثنين) على التعامل مع مشكلة التعثر الدراسي بكل جدية، موضحا أن الجامعة تعطي ثلاث فرص للطالب عندما يدخل الجامعة، ففي الفصل الأول لا يكون النجاح والرسوب مؤثرا لكنه يعطي الطالب مؤشرا عن تحصيله، وإذا ما تدنى معدله عن 2 من 4 ينذر أكاديميا، وإذا لم يصحح وضعه يفصل بعد حصوله على الإنذار الثاني. وقال: «إن مشكلة الفصل من الجامعة تعد من أصعب المشكلات لأنها تتعلق بالطالب نفسه»، مشددا على وجوب أن «يقف الطالب ليراجع نفسه ويعدل مساره».

وردا على سؤال لأحد الطلبة بشأن إرجاع المفصولين أجاب قائلا: «ما لم تكن هناك أعذار وجيهة لرجوع المفصول فلا يمكن للجامعة إرجاعه»، مشيرا إلى أنَّ «قرار الرجوع بعد الفصل بيد مجلس الجامعة فقط».

ومن جانبهم، أشاد الطلبة الحاضرون بالتطورات التي طالت إجراءات التسجيل والحذف والإضافة في الجامعة خلال الفترة الأخيرة.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:07 ص

      بس المدرسين مستاءين

      اهو بالنسبة لي طيّب وزين ... بس القوانين الصارمة اهي اللي تعجب الدكاترة ... ما يبون تساهل ...
      وانا اشوف التساهل زين.

اقرأ ايضاً