العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

كاظم: وجود 75 شاغرا للمرشدين الاجتماعيين بالمدارس

كشف النائب عن كتلة الوفاق عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب السيد جميل كاظم عن وجود أكثر من 75 شاغرا في وظيفة المرشد الاجتماعي في مدارس البحرين للبنين والبنات.

وطالب وزارة التربية والتعليم بتحمل مسئولياتها في توظيف الجامعيين العاطلين وخصوصا حملة شهادات الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع وعلم النفس.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم من أكثر الوزارات التصاقا بهذين التخصصين، وفي ظل وجود العاطلين من حملة الشهادات التخصصية في أغلب المجالات لا تكف الوزارة عن استقدام الأجانب من المعلمين، متسائلا لماذا لا يستبدل الأجانب بالمواطنين؟ أليس المواطن أولى بالوظيفة من غيره؟

وحذّر كاظم «التربية» من التهاون في حل مشكلة الجامعيين العاطلين الذين يعتصمون بشكل متوالٍ أمام الوزارة من دون أن تتحرك بشكل جدي لحل مشكلتهم، مشددا على أن المشكلة وطنية بامتياز ولا يحق لأحد التعامل مع أبناء الوطن والمواطنين من خيرة شبابها بطريقة لا تعكس مهنية ولا حرصا على استغلال طاقات الشباب وإحلال الكفاءات بمحلها.

وأكد أن مشكلة العاطلين الجامعيين هي من أولويات «الوفاق» في دور الانعقاد الرابع، وأن وزارة التربية مطالبة بخطوات جادة في هذا المجال لا أن تستغل عامل الوقت للتسويف وتأجيل البت في حلول جدية.

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 12:50 م

      إحدى مدارس البحرين فيها

      يوجد بها:
      1-أردنيان لغه إنجليزية.
      2- تونسي لغة عربية.
      3-ثلاثة مصريبن علوم.
      4-ثلاثة مصريين رياضيات.
      5- مدرس مصري معادن.
      6-مدرس مصري نجاره.
      7-مدرسان مصريان فنون.
      8-مدرس مصري أسريه.
      9-مدرس مصري زراعة.
      10-مدرس مصري ديكور.
      راح تقولي مافي شواغر بهذه الوظائف؟؟؟ على العلم تم توظيف الأكثر في هذا الفصل والأكثرية زوجاتهم مدرسات تم توظيفهم أيضاً.
      راح تقنع من بأنه لاتتواجد تخصصات بهذا المجال؟؟؟

    • زائر 13 | 12:36 م

      واقع البحرين أسوأ من العلقم

      كان الوطن بحاحه ماسة لتوظيف الأجنبي لدفع العجله التنموية في البلد في جميع القطاعات ولا سيما قطاع التعليم،ولكن منذ 15 سنة لم نعد بحاجة للغريب لأنه فعلاً في كفاءات لابد من الأخذ بها .
      ولكن وزارة التربية تتعمد أن تسير في هذا الخطى ولا توظف أبن البلد.
      ولي نشوفه في المدارس عين الحقيقة المدرسين الأجانب عايشين أفضل لأنه بنسبة لهم خير الوزارة مثل فانوس علاء الدين حققوا مرادهم ومستقبل أبناءهم .
      إسأل نفسك كم يتقاضى الأجنبي مع فرق العملة وأبن البلد معاشه يعاني من ضعف الراتب.

    • زائر 12 | 9:52 ص

      مشروع الفشل

      في هذا المشروع المزعوم طرحه في ديسمبر لتوظيفنا احنا الخريجين (( خدمة اجتماعية )) .. مشروع ظالم
      كل الوظائف في القطاع الخاص !! يعني وين وظائف القطاع العام يا حكوومه ؟!
      لو وظائفكم الى الاجانب .. وتتملصون من توظيف المواطن ..

    • زائر 11 | 9:48 ص

      الرد على الزائر رقم 8

      عرب ومثقفين على عينا وعلى راسنا .. لكن انتوا في بلدناا وتزاحمونا وتاخذوون خيراتنا واحنا قاعدين في بيوتنا ونندب حظنا على وظيفة منتزعينها منا .. والحكوومه مفضلتنكم علينا !!

    • زائر 10 | 8:08 ص

      رد على الزائر9

      اخي لو تكرمت ابي مقولة عن الرسول الكريم لانه ثقافتي الدينية هي محمدية بدرجة اولى....وعن اسرائيل مهما تقدمت ووصلت لا يجب ان نمجدها ونفتخر بها ...وعن الصمت والكلام والله مو انت اللي راح تتحكم في....هذا رايي وهذه قناعاتي وانا حر....وعن مستواي اقول لك اخي الكريم انه راقي وردي جاء نتيجة لما كتبه الزائر رقم 4 ويمكنك ان تقارن بين الاسلوبين..وخلى عنك العنصرية للشعوب المتقدمه لانها بتليق عليها دون سواها والمفروض انه احنا كلنا عرب وما في واحد افضل من واحد..والبحرين تبقى راقية بناسها الاصيلين الطييبين

    • زائر 9 | 6:12 ص

      رداً على زائر رقم 8 ....الصمت خير من الكلام...فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين

      يقول الإمام علي ( ع ) : (( ليس كل ما يعرف يقال وليس كل ما يقال يحضر أهله وليس كل ما يحضر اهله يحضر وقته ))
      إذا كان الكلام من فضة فسكوت من ذهب .
      الذي يده في النار ليست مثل الذي يده في الماء .
      إسرائيل الأن تستطيع ان تزور الحمض النووي وأنت أنظر إلى نفسك كيف مستوى تفكيرك وصل !!!

    • زائر 8 | 4:48 ص

      رد على الزائر4

      المعلمون الاجانب هم الذين علموك لما كنت صغيرا انت وامثالك...وهؤلاء ناس محترمين وشهادتهم عالية لا غبار عليها....الحين صاروا ما يعرفوا يدرسوا وما تفهمون عليهم؟؟؟؟؟ الله يرحم ايام زمان ..ان كنت نسيت اذكرك اخي الكريم...مستوياتهم يا سيدي ليست بضعيفة وبعمرك ما تقارنها بمستوى المدرس البحريني وهذه حقائق ما تخفى على احد...والصحاري والارياف هي التي خرجت الرجاااال...وحط تحت رجال الف سطر..وماهي لا عار ولاعيب والبحرين قبل 15عام كانت صحراء قاحلة ومع ذلك طلعت رجال تفتخرون بيهم ...وشكرا

    • زائر 7 | 3:52 ص

      الى زائر رقم 1

      يا أخي / أو اختي ليش تلوم الوفاق بس ليكون هم الحكومه أو هم وزير التربيه ؟؟؟؟
      ليش ما تشوف الأعلانات الي خارج مملكة البحرين لطلب مدرسين بنفس التخصص بالادرن وسوريا ومصر ليكون الوفاق الي تحط الأعلانات بعد ؟؟؟

    • زائر 6 | 3:48 ص

      عاطلة

      لماذا لا يستبدل الأجانب بالمواطنين؟ أليس المواطن أولى بالوظيفة من غيره؟

    • زائر 5 | 3:09 ص

      تكملة إلى من يهمه الأمر

      فهم حتى بدون تأهيل أفضل مليون مرة من الاجانب المستوردين الذين يأثرون في مستويات ومعدلات أبنائنا الذين يضطرون الى دروس اضافية في الفترة المسائية لدى معلمين بحرينيين أفضل وأكفأ منهم والضحية هو الطالب وولي أمره الذي يعاني الأمرين .. صعوبة المعيشة ومصاريف التعليم التي تهدرها وزارة التربية والحكومة للانفاق على كوادر غير مفيدة وهناك من هو أكفأ منها ! وأيضاً تأهيل وتدريب بالملايين على وافد يستقيل بعد عام او اكثر بقليل لانه غير قادر على العطاء والتكيف مع بيئة العمل التي يعملها فيها .

    • زائر 4 | 3:05 ص

      إلى من يهمه الأمر

      المعلمون المستجلبون من الخارج مستوياتهم العلمية ضعيفة جداً لانهم في بلدان متخلفة عن مستوى التعليم في البحرين ومتسواهم العلمي ضعيف وغير قادرين على التكيف في الوسط البحريني فإذا كانت مخرجات البحرينيين وجامعة البحرين ضعيفة ومستويات الخريجين ضعيفة فهي أفضل مليون مرة من هؤلاء الذين يستوردون من الأرياف والمناطق القاحلة ولم يروا شيئاً من المدنية رغم انهم جامعيين فهم تعلموا في صحاريهم واريافهم ولم يروا حتى عواصم بلدانهم ! يا حكومة ويا وزراء .. اذا كان خريجوكم ضعيفين فأهلوهم فهم حتى ولو بدون تأهيل

    • زائر 3 | 1:43 ص

      مرشد اجتماعي

      ياسيد جميل الوزارة غيرجادة في توظيف الكفاءات ولوكانت كذلك لاستجابت لتوجيهات رئيس الوزراء,يكفي ان قيمة المعلم والمرشدالاجتماعي هي لاشيء,هناك استقدام فضيع للاجانب بشكل حقيقي وخصخصة خفية لكل اقسام الوزارة,سياسات وطائفية وتجويع وتمييز ومحسوبية وظلم وكل انواع الفسادفي هذه الوزارة ولاندري متى سيأتي الدورلاقتلاعهامن الجذورفالقضية كبيرة وذات شجون,لولاضنك المعيشة لما دعوت لهؤلاء الانضمام لهكذا وزارة جائرة تسوق منتسبيهاسوق الأسارى والعبيد وتحرمهم من أقل حقوقهم المشروعة بإسم التربية والتعليم!!

    • زائر 2 | 1:10 ص

      لامجال للمواطن

      نعم لامجال للمواطن فهذة حقيقة الكل يعرفها ولايمكن لاحد ان يجهلها فيكفي ان الاجنبي ان يحل محل المواطن في كل المجالات ليس في هذا المجال فقط فيكون له الاحقية بالمطالبة بكل ماتصبو اليه نفسه فيجد مايتمناه وبكل سهوله وبدون تعب حيث ان المواطن يبقى سنوات يتمنى ابسط حقوقة بلا جدوى عمل وسكن فهذة من المستحيلات في هذا الوطن احلام من المستحيل ان تتحقق وان تحققت فانها تكون حلم وتحقق اتمنى ان تتحقق جميع احلامنا انشاءالله

    • زائر 1 | 10:04 م

      آآآآه قلبتوا المواجع

      آآه يالوفاق توكم مفتكرين فينا احنا خريجين الخدمة الاجتماعية المظلومين الحين بس يوم جربت الانتخابات قلتوا انكم بتحركون على الموضوع ،، بسكم نفاق احنا العاطليين محد لنا غير وجهه سبحانه كلكم تخليتوا عنا ومن قال ان الشواغر بس 75 الشواغر اكثر من 200 شاغر في مختلف مدارس البحرين وبمراحلها واعداد الخريجين العاطليين من الخدمة الاجتماعية يقاربون الأف بدون مبالغة خريجين متكدسين من سنة 96 لسنة 2009 التخصص نفسه فتح سنة 94 اشلون سنة 2000 يصير اكتفاء والله تبهدلنا متى يطلع احد يهتم صج في مشكلتها مو بس كلام.

اقرأ ايضاً