العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

«السنابس الثقافي» ينظم حملة للتبرع بالدم ويحصد 44 كيسا

حصد مركز السنابس الثقافي 44 كيس دم، من أصل 128 شخصا تقدموا للتبرع، في الحملة الأولى التي أقامها المركز مساء يوم أمس الأول (الخميس) تحت مسمى «حملة الإمام الصادق الأولى للتبرع بالدم»، وذلك بالتعاون مع بنك الدم المركزي، ومشاركة عدد من العاملين الصحيين في البنك.

وقال رئيس مركز السنابس الثقافي أحمد الخباز: «إن الحملة شهدت تجاوبا من خلال الحضور، والمساهمين بالتبرع، وعلى رغم قلة عددهم إلا أن ذلك يعد إنجازا لكون الحملة تقام للمرة الأولى»، وأشار إلى أن «الكثير ممن حضروا للحملة لم تمضِ 3 أشهر على آخر مرة تبرعوا فيها بالدم، إذ كانت هناك حملة أقيمت في منتصف شهر شعبان في المنطقة، وأخرى أقيمت الأسبوع الماضي في السهلة، وذلك ما أثّر على العدد الإجمالي للمتبرعين في الحمالة».

وأكد الخباز «لا نهدف من الحملة زيادة أعداد المتبرعين، بقدر ما نسعى لتأسيس ثقافة التبرع بالدم، والمشاركة في هذه المشاريع التي تعد وطنية، لما لها من أهمية قصوى، وخصوصا مع وجود عدد من المحتاجين للدم في البحرين».

وأشار الخباز إلى أن «هذه الحملة تأتي في إطار الأهداف التي يسعى لتحقيقها المركز، والتي من بينها المشاركة في الفعاليات والبرامج الاجتماعية والصحية المختلفة، ولاسيما أن هذه المرة الأولى التي ينظم فيها المركز حملة للتبرع بالدم».

وذكر أنهم حاولوا إشراك العنصر النسائي في الحملة، وجهزوا لهم مكانا خاصا للتبرع، إلا أن العاملين في بنك الدم اعتذروا عن عدم سحب الدم من النساء، معللين ذلك بأنهم لم يأخذوا احتياطاتهم اللازمة لهذا الأمر.

وأفاد بأن عددا من الشباب تبرعوا لأول مرة في هذه الحملة، وهذا يشجعهم للمشاركة في الحملات المقبلة، مضيفا «حصلنا على عدد من المقترحات والملاحظات من المتبرعين والحضور، ومن بينها إقامة فعاليات مصاحبة للحملة، تبيّن أهمية التبرع بالدم وفوائده»

ولفت رئيس مركز السنابس الثقافي إلى أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي سينظمها المركز خلال الأشهر القليلة المقبلة، وستكون بالتعاون مع عدد من الجمعيات المهنية الصحية. موضحا أنهم يعملون حاليا على إقامة فعالية بالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وذلك أن عددا كبيرا من البحرينيين مصابون أو حاملون لهذا المرض، الأمر الذي يستدعي الاستمرار في تنظيم الفعاليات التثقيفية والتوعوية بهذا المرض.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً