العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

انطلاق مهرجان جمعية حوار البيئي «لا تكربنها أكثر» اليوم

أنهت جمعية «حوار» استعداداتها لتنظيم مهرجانها للتوعية البيئية «لا تكربنها أكثر من 350»، الذي يقام في الساعة الرابعة من عصر اليوم (السبت) بكورنيش الغوص بمحافظة المحرق بمشاركة عدد من الجهات الرسمية والأهلية.

وينظم المهرجان برعاية عضو مجلس بلدي المحرق يوسف الريس، وبالتعاون مع قسم الإعلام والعلاقات العامة ببلدية المحرق.

وأطلقت الجمعية عنوان «لا تكربنها أكثر من 350» لمهرجانها تزامنا مع اليوم العالمي للتغير المناخي، الموافق 24 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

ويرمز شعار مهرجان الجمعية إلى ضرورة خفض نسبة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي بلغت نسبته مؤخرا أكثر من 378 جزءا بالمليون، في حين يجب ألا تتجاوز النسبة 350 جزءا بالمليون، لتجنب مخاطر صحية وبيئية.

ودعت الجمعية المجتمع، ومؤسساته، والإعلاميين، والمهتمين بشئون البيئة، لتحمل إزر المسئولية المجتمعية البيئية، من خلال المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتغير المناخي.

وقال رئيس الجمعية سيدعدنان جلال: «إن المهرجان يتضمن مسابقة بيئية للمشاركين، وعروضا فنية حية، وركنا للتوعية بهدف المهرجان، وزاوية لتعميم ثقافة استخدام الأكياس القماشية بدلا عن أكياس النايلون الضارة صحيا وبيئيا، إضافة إلى جولة بالدراجات الهوائية بمشاركة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، وهي إشارة رمزية لوسيلة نقل صحية وصديقة للبيئة، فضلا عن فعاليات أخرى مصاحبة للمهرجان».

وأشار جلال إلى أن تنظيم مهرجان الجمعية يأتي تجاوبا مع مبادرات شبابية ملهمة للتوعية الصحية والبيئية، بهدف زيادة الوعي بقضايا التغير المناخي، والتأثير على سلوك المجتمع للحد من تأثيرات التغير المناخي، ولزيادة الوعي بتأثيرات الكربون الضارة ومحاولة الحد منها.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:31 ص

      لا تكربنها صعبه بس لا تدفنها ممكن.

      لو الجمعيه تشوف سالفه الدفان يا ناس يا عالم سمج البحرين بينقرض خلاص لو ماتحركتوا حق هالموضوع.بتستوردون السمج وبتتحسفون بيلعبون في سعر السمج على مزاجهم مثل ماتبيعون النفط اللحين على مزاجكم وفكره مزارع السمج فاشله مدام الله ماعطكم شي طبيعي ليش تروحون للصناعي .

اقرأ ايضاً