العدد 2610 - الأربعاء 28 أكتوبر 2009م الموافق 10 ذي القعدة 1430هـ

الكوهجي يطير «بالأمس» إلى «وهران» و«أفران»

شارك المخرج عمار الكوهجي بفيلمه القصير «بالأمس» في مهرجان «المنبر الذهبي» لسينما البلدان الإسلامية بكازان في روسيا، الذي أقيم في الفترة 30 سبتمبر/ أيلول - 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وكان الفيلم سبق أن عرض في مهرجان الخليج السينمائي بالإمارات العربية المتحدة ، ومهرجان كان السينمائي بفرنسا قسم زاوية الأفلام القصيرة ، ومهرجان وهران بالجزائر، وهو الفيلم الخليجي الوحيد الذي تأهل للتصفية قبل النهائية في المهرجان.

وخلال مشاركته الأخيرة تلك حظي «بالأمس» باستحسان الجمهور والفنانين والمخرجين العرب، إذ أشاد الفنان الكويتي محمد المنصور بالتجربة الأولى للكوهجي، أما المخرج السوري حاتم علي فأبدى إعجابه الشديد بالفيلم وبالتجربة البحرينية والخليجية التي تتطور بشكل مستمر.

كذلك شارك «بالأمس» في مهرجان العالم العربي للأفلام القصيرة الذي أقيم بمنطقة أفران بالمغرب، حيث حصل على إشادات كثيرة بجودة الصورة وجمال الموسيقى وتمكن المخرج من أدواته الإخراجية. وفي هذا المهرجان تنافس الفيلم بقوة مع عدد من أقوى الأفلام المشاركة وقد عبر جمهور المهرجان عن إعجابهم بالفن والموسيقى الخليجيين وشبهوا السينما الخليجية بالسينما الإيرانية.

محليا شارك الفيلم بمهرجان السينما البحرينية الشبابي الأول بنادي مدينة عيسى، كما تم تنظيم عرض خاص له بنادي البحرين للسينما.

العدد 2610 - الأربعاء 28 أكتوبر 2009م الموافق 10 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً