العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ

70 سائق حافلة يعتصمون احتجاجا على «قرار مروري»

اعتصم عدد من سواق الحافلات صباح أمس (الخميس) أمام مجمع البحرين التجاري احتجاجا على قرار صادر عن الإدارة العامة للمرور بشأن الترخيص لحافلاتهم بنقل الطلبة؛ لينقلوا فيما بعد اعتصامهم على شكل سلسلة متواصلة من الحافلات إلى مبنى الإدارة العامة للمرور بمدينة عيسى.

وناشد أكثر من 70 سائقا بحرينيا من سواق الحافلات الذين تضرروا من القرار الجديد، المسئولين في الإدارة العامة للمرور وقف حملاتهم التفتيشية لحين النظر في موضوعهم، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الإدارة العامة للمرور بتوثيق أوراق الملكية والرخصة والتأمين، بالإضافة إلى تسجيل عدد الطلبة وأسمائهم ووجهات التوصيل ومن ثم إطلاع المسئولين عليها بشكل مستمر وقانوني، ما يرضي جميع الأطراف.


«الإدارة»: سندرس مدى إمكان تطبيق اقتراحات السواق

سواق الحافلات يعتصمون احتجاجا على قرار «المرور» بشأن نقل الطلبة

الديه - محمد الجدحفصي

اعتصم عدد من سواق الحافلات صباح أمس (الخميس) أمام مجمع البحرين التجاري احتجاجا على القرار الصادر من الإدارة العامة للمرور بشأن الترخيص لحافلاتهم بنقل الطلبة؛ لينقلوا فيما بعد اعتصامهم على شكل سلسلة متواصلة من الحافلات حيث إلى مبنى الإدارة العامة للمرور بمدينة عيسى.

وناشد أكثر من 70 سائقا بحرينيا من سواق الحافلات الذين تضرروا من القرار الجديد، المسئولين في الإدارة العامة للمرور وقف حملاتهم التفتيشية لحين النظر في موضوعهم، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الإدارة العامة للمرور وذلك بتوثيق أوراق الملكية والرخصة والتأمين بالإضافة إلى تسجيل عدد الطلبة وأسمائهم ووجهات التوصيل ومن ثم إطلاع المسئولين عليها بشكل مستمر وقانوني، ما يرضي جميع الأطراف، فضلا عن تنظيم العملية بشكل كامل وموثق.

ولفت السواق إلى أنهم لو كانوا «من ذوي الدخل المرتفع الذي يغني الكثيرين منهم عن اللجوء لهذه المهنة لزيادة مدخولاتهم لما اضطروا إلى العمل في هذه المهنة، ولاكتفوا بالسجل أو بالوظيفة التي يعملون فيها».

من جهته أشار السائق جميل حسن إلى أنه تقدم منذ العام 2005 بخطاب موجه لوزير الداخلية، وحصلت «الوسط» على نسخة منه، بطلب «لإنشاء مؤسسة لنقل الركاب حتى يستمر عملها بشكل رسمي وتفاديا للمخالفات وسعيا منه لخدمة المملكة وتطوير مشاريعها المستقبلية، أملا من الوزير تحقيق هذه الرغبة له».

وتابع قائلا: «إنه وبعد هذا الخطاب المؤرخ بالعام 2005 ولهذا اليوم لم يحصل على أي رد من قبل الإدارة العامة للمرور»، مستغربا من القرار الصادر مؤخرا من الإدارة العامة للمرور بشأن تنظيم رخص نقل الطلبة وهو ما يعد -على حد وصفه- تناقضا مع خطابه الذي أرسله لهم طالبا فيها الترخيص له إلا أنه لم يلق التجاوب المطلوب».

وأكد أنه «تفاجأ صباح اليوم (أمس) بإيقافه من قِبل أحد أفراد المرور بالقرب من مجمع التأمينات وإعطائه مخالفتة بنقل الطلبة من دون تصريح، طالبا منه مراجعة المرور في الوقت نفسه بعد سحب رخصة سواقته وملكية الحافلة».

وفي نهاية حديثه ناشد جميل «وزير الداخلية بالوقوف مع سواق الحافلات في مطالبهم البسيطة وذلك بتنظيم هذه العملية بالاتفاق مع السواق».

من جانبه أكد حسن علي الشجرة لــ «الوسط» أنه «دفع 200 دينار بعد تحويل قضيته من الإدارة العامة للمرور إلى النيابة العامة، وذلك بعد إعطائه مخالفة من قبل أفراد شرطة المرور بسبب نقله الطلبة».

وأوضح الشجرة أن «كلفة (القسط الشهري) للحافلة الواحدة يتراوح ما بين 150 و180 دينارا، بالإضافة إلى مصاريف الديزل والبنزين»، مضيفا أن «الإدارة العامة للمرور تلزمهم فقط بنقل خطين سواء كان لروضة أو مدرسة، وأن ذلك يعني أن مدخولهم سيصل إلى نحو 300 دينار»، متسائلا: «كيف باستطاعة سائق تغطية مصاريف القسط الشهري والعيش بالمبلغ الزهيد المتبقي، وخاصة أن تكاليف العيش مرتفعة في الوقت الحاضر، كما أن غالبية السواق هم من المتزوجين ولديهم أطفال»، متمنيا «من الإدارة العامة للمرور أن تنظر إلى مطالبهم بكل جدية».

يشار إلى أن الإدارة العامة للمرور نوهت مسبقا بأن هذا النوع من الحافلات غير مخصص لنقل الطلبة ما لم يكن هنالك تعاقد بين مالك المركبة وإحدى الشركات المرتبطة بعقد مع وزارة التربية والتعليم، مع التأكيد على أن نقل الطلبة بالنسبة إلى الأفراد يسمح به فقط في الحافلات التي لا يزيد عدد ركابها عن 16 راكبا، مع وجود اشتراطات لإصدار تراخيص نقل طلبة المدارس وهي كالآتي: «تقديم خطاب باسم المدير العام للإدارة العامة للمرور من صاحب الطلب على أن لا يعمل ضمن وظيفة أخرى وألا يكون لديه سجل تجاري، وأن يكون بحريني الجنسية، وحاصلا على رخصة قيادة ثقيلة».

إلى ذلك، قالت الإدارة العامة للمرور خلال لقاءها صباح أمس بعدد من سواق الحافلات الخاصة بنقل الطلبة أنه «تم الاستماع لبعض النقاط المطروحة من قبل السواق وعلى ضوء ذلك سيتم دراستها ورؤية مدى امكانية تطبيقها بالفترة المقبلة شرط أن لا تخالف القانون».

العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 42 | 7:31 م

      الحلم زين العقل

      خل عندكم حلم يا ادارة المرور ، ناس ماعندهم مصدر ثاني، قعدو معاهم وحلوا المشكلة ، وبعدين
      وين النواب ،،،، صح النوم ،،

    • زائر 41 | 7:04 م

      المشتكى لله

      والله حاله حتى لقمة عيشنا بيقطعونها

    • زائر 40 | 5:33 م

      ظلم

      شصاير في الدنيا حتى مال الباصات تحججوا عليهم

    • كيدولولي | 3:56 م

      هدا التعليق الثاني

      يابشر ان كنت بشر لان يؤسفني اناديك اب كنيتك او باسمك اوكي بس بقول لك كلام اتمنى تفهمه يالديهي انت ويا الجوهرة عن جد لو كنت مواطن اصلي ماراح تقول هدا الكلام انت اول تعرف معانات الناس الى قاعد تتهم وتهر تقول عنهم هدا الكلام او ابيك تفهم ازيد او ازيد لاتفكر روحك بتكبر في عيون اسيادك ادا كتبت جدي بس انت قاعد تكتبت على كيبورد او مستحيل بتقدر تواجه الناس بهدا الكلام او اتمن ادا سوو الجماعة اعتصام روح او قول هدا الكلام اوكي (لسان المرآ دليل على عقله )حبذا تنصف نفسك

    • زائر 39 | 2:22 م

      شوف

      شوف يا زائر رقم 32 اولا بسك حسد ثانيا من اى منطقه يتم التوصيل والترجيع بسعر50 دينار
      دلنا عليها بنشي بي 25 دينار

    • زائر 38 | 2:21 م

      المعنى فى قلب الشاعر يا المفيريج

      لانستغرب ابدا انعدام الرحمه فى قلوب فقدت الرحمة لان الرحمن نزعت عن قلوبهم وشعورهم فلا يرحمون ولا يبون رحمة الله تنزل على العباد الى شوفوا دول الخليج كيف ترحم شعوبها وتوفر لها موصلات لتوصيل ابنائها الطلبة والطلبات يشعرون بالوطنية والوطن بأنهم هؤلاء اعيالهم يعنى الرحمة حتى على الفقير المظلوم لايستحقها يقول تعالى فى كتابة الحكيم { لقد كرمنا بنى آدم} وقال تعالى { اذا حكمتم بين الناس فأحكموا بالعدل } والانسان لاريد شيئا غير العدل والكرامة والناس سواسية امام القانون الا يعلمون بالشوارع 400 الف سيارة.

    • كيدولولي | 1:45 م

      رد على كل من علق امثال زائر (29) او امثال الجوهرة بلازا

      في البداية بقول ليكم شي واحد لا انا ولا غيري طلب منكم توقفون ويانها يعني افهمو يا بشر ان كنتم بشر لاتدخلون عصكم في شي مايخصكم هدا واحد
      اثنين الى يحاسب يقول نودي اب 50 او 70 او 100 تعال يا بشر ان كنت بشر ودهم اب 10 دينار اوكي هدا اثنين
      او انت يالي تشكر المرور انا بعد اشكر المرور وياك بس في فرق الله يحشرك ويا المرور اوكي او الشي الثاني انشاء الله يجيك يوم تحتاج مواصلات حتى راعي البلدية يقول لك ماعندي وقت اوصلك يعني افهم او شغل مخك او ادا كان كلامك صح الله على الظالم او اقرا التعليق الثاني

    • زائر 37 | 12:21 م

      الرد الزائر رقم 33

      ابقي اقول شيئ طبعا سواق الحافلات او اي انسان يبقي يعدل الدخل الشهري انا لما تكلمت عن فاتورة الكهرباء اكيد في مصاريف ثانية خلتهم يشتغلون هاي الشغلة . وبعدين ليش الحسد الله يزيدهم ويكثر من خيراتهم انا اللي اكلمك من السنة وهذلين من الشيعة ولكن احنا عيال ديرة وحدة . ولاتنسى ان احنا الحين في زمن الغلاء . وما اقول الا الله يهديك ويصلحك . وسلا متك .

    • زائر 36 | 11:33 ص

      لتعليق رقم 27

      على قولتك يا دوب يغطي فاتورة الكهرباء والماي افرض عن 50 دينار للطالب في الشهر والباص يشيل 25 فرض شال بعد 15 طالب المبلغ = 750 دينار, وبالنسبة لسائقين الباصات بشكل عام همج وحتى البياكب

    • زائر 35 | 10:47 ص

      التاجر يستغني

      قوانين البلد علي الفقير و لكن التجار عند الف سجل و شغلة ما أحد يوقفه لا تفتح شركاة جديدة لان دخلك كبير و لكن دىو الدخل المحدود لا يستطيع زيادة دخلة بالحلال

    • زائر 34 | 9:33 ص

      ان صاحب باص

      انا عندي رخصه نقل طلبه وراي الكل بان الكل يعمل حتى لا يمد يده الى غيره فرحمو الفقير المسكن خلو الناس يعملون ولا يكونون عاله على احد هذا حرام عليكم اسئلو العلماء وخلو في بالكم ان الله سوف يحاسبكم في الدنيا والاخره
      اتقو الله

    • زائر 33 | 9:29 ص

      تستاهلون

      تستاهلون
      عشان كل واحد منكم يحمد ربه ويهد عنه الطمع
      يعني مب كل يوم مزيدين الاسعار بكيفكم ولا بعين
      قويه تقولون اللي مب عاجبه يدور غيري.
      يعني معقوله من مدينة عيسى جنب مدرسة النور
      الى جامعة المدينه(1كم)بخمسين دينار.
      شنو نهبه.والا حالكم حال غيركم كلمن زيد الاسعار
      قلتو احنى معاه.
      يالله الحين اكلوها-تستاهلون.

    • زائر 32 | 9:19 ص

      ما الفرق

      ما الفرق بين الباص المرخص والغير مرخص كل الباصات الخاصه لركاب مؤمن على الركاب والمحاضره تعطا الكل قبل الحصول علي اليسن والشخص الذي عنده رخصه سنويا يعطا محاضرة ولاكن توجد مشاكل عده عند اخد الرخصه مثل لا يوجد تامين اجتماعي ولا تعطا سجل والمتقاعد يعطا الرخصه و الاجازه الصيفيه يكون صاحب الرخصه بدون عمل ورياض الاطفال يعوضون ويعطونهم راتب ضد التعطل ولاكن نحن الايعطونا مع الرغم بانا ورانا عوائل واطفال من يساعدنا انتي يا ادارة المرور ارحمي المواطن ولاتكونين عليه ولا تعتبرين الرخصه عملا رسميا

    • زائر 31 | 8:57 ص

      ارجوا من صحيفة" الوسط "توصيل هذا السؤال مباشرةوبأمانة الى مدير العام للإدارة العامة للمرور!!!

      من شروط المرور :- يجب على سواق الحافلات الخاصة تقديم خطاب باسم المدير العام للإدارة العامة للمرور من صاحب الطلب على أن لا يعمل ضمن وظيفة أخرى وألا يكون لديه سجل تجاري، وأن يكون بحريني الجنسية، وحاصلا على رخصة قيادة ثقيلة». (الفيري فيزا) سواق الحافلات الخاصة بنقل العمال لاتوجد فيهم هذه الشروط فماذا تقولون ؟؟؟

    • زائر 30 | 8:43 ص

      معلومة للمرور !!!

      المدخول اللي يدخلونه سواق الحافلات الخاصة بنقل الطلبة يادوب يغطي فاتورة الكهرباء والمرور حاسدنا عليها !!!

    • زائر 29 | 8:30 ص

      مسكين هالشعب المهضوم ومغلوب على امره!!!

      احنا نبقي نعرف هالوزارات مو من الشعب ؟؟؟
      ليش مافي حلول وتشاور ؟؟؟
      يجب التشاور مع مجلس النواب في مثل هذه الأمور لإيجاد حلول سريعة لتسهيل عملية مصدر الرزق لأن صعب على المرء يتفاجئ بقانون جديد . الناس عليها التزامات وديون ومصاريف . والله إني عاجز عن التعبير بسبب ، كل يوم وزارة تظهر لنا بقانون جديد وتخنقنا بقراراتها !!!

    • زائر 28 | 7:00 ص

      ابي احد يقنعني شلي مخلي المرور يمنع هالفئه

      مافي سبب مقنع الا والنحاسه وقطع الارزاق والقرارات المهزوزه

    • زائر 27 | 6:58 ص

      والافاضين هالمرور

      قوانين مهزوزه وغير مدرووسه هالباصات تقلل من الزحمه وكميه السيارات باي موقع يعني الباص يشيل له مجموعه احسن من ان اولاياء امورهم يجون ويسون زحمه اكثر فكروا عدل يااداره المرور وعطوا الناس قوانين مدرووسه وتفي موتضر النااااس

    • زائر 26 | 6:55 ص

      رد..على الديهي(زائر رقم17)

      حبيبي محد طقك على ايدم تروح ب 70 دينار تسعيرة حالها من حال المحلات عجبك روح ماعجبك دور سلعة ارخص... وكان ع السرعة اللي تقول عليها مو بس سواق الباصات يسرعوون وعندك شكوى قدمها للمرور ضد اي باص مخالف راح تشوف الدوريه متواحده في ليوم الثاني حق المخالفات وان قصدت المراعقين ع قولتك ..حبيت يوصلونك ياحيا الله .. ماحبيت دور واحد توثق فيه والناس الطيبين واجد واللي مايحبون الخير مثلك للناس ..هم واجد طالب

    • زائر 25 | 6:27 ص

      خير الكلام

      من الدي يعطينا راتب في الاجازه الصيفيه لمدة 4 شهور افيدينا يا ادارة المرور على هده الاوامر التي ضد الفقراء

    • زائر 24 | 6:01 ص

      ياعلي ..

      ياعلي عليكم حتى في رزقهم بتحاربونهم
      الله والنبي عليكم اذا بتقطعون ارزقاهم ..
      شغلوهم شغلات عدله وعطوهم معاش عدل بعدين تكلموو وقولو هذا ممنوع وهذا مايصير ..

    • زائر 23 | 6:01 ص

      صج مشكلة!

      الخبر بصراااحة محزن جدا
      وكوني طالبة اركب غ هذه الباصات دوما
      اعترض
      لان اهما هذا مصدر رزقهم
      الله ينصركم
      ويوفقكم
      يارب
      وش نقول؟
      اتمنى تكون الامور ع خير
      ويحصلون مطالبهم
      ويارب
      توافق المرور او الجهات المعنية ع مطالب السواق
      وشكرا

    • زائر 22 | 5:56 ص

      غطرسة وتعجرف المرور

      غلاء المعيشة وبدل سكن الحكومة تبي مدخول هدا افضل دخل منه له الله يعينا على الوضع الكسيف وعلى المتعجرفين الي فى ....

    • زائر 21 | 5:49 ص

      قطع الاعناق ولا قطع الاعناق

      بعدين يبون من كل واحد ترخيص لى الشارع الي يستخدمة .... وهذه بعد الباصات مو مالهمهم يسون جدي ....لكن يا ....ادارة المرور فكر عدل لان قاعد تقطع ارزاق((( قطع الاعناق ولا قطع الارزاق))

    • زائر 20 | 5:44 ص

      قرار ممتاز

      والمفروض احاسبونهم على سواقتهم المتهوره ويعاقبوناصحاب الباصات المستهترين في السرعه داخل الممرات السكنيه وبين البيوت ويلزمونهم با التامين الاجباري علي الركاب ويحاسبونهم علي اسعارهم الغاليه يعني هل يعقل المواصلات من السهله الي مجمع السيف با 70 دينار ويجب على ادارة المرور منع المراهقين من اصحاب الباصات من التوصيل بما يسببونه من ......داخل الباص وشكرا لادارة المرور مع تحيات الديهي

    • زائر 19 | 4:51 ص

      ادارات متسلط

      انا ليس لي شغل بموضوع المواصلات ولا املك باص ، قرار لاشخاص لديهم عظلات وليس مخ ادارات متسلطة،

    • زائر 18 | 4:49 ص

      مضلومييييييييييين يلبحارنه

      انا لا اعمل ومتزوج وعندي بنت اعمل على باص ومتضرر من ادارة المرور صدرت لي رخصة تكسي وعملة على سيارت احد الاخوه كان بسافر اخدت سيارته اوقفني المرور ومخالفتي هي الرخصه مع العلم بان ليسني معي تحجج ان السياره ليست ملكي وعتقلة في المرور ليله كامله وعرضت على النيابه وانا ملبس الافكري اي قانون يعامل المخالف المروري كلمجرم يلبس الافكري ويسجن

    • زائر 17 | 4:03 ص

      اتقوا الله تعالى يا حكومة

      حتى في أرزاق الفقراء تتدخلون ، من المرجح إن الاغنياء اللي يمتلكون شركات الباصات المسيطرة على النقل المدرسي هي اللي متدخلة حتى تجمع فلوس وياكم. من المخزي أن الحكومة تتكالب على أناس ضاقت الدنيا فيهم و حصلوا عمل شريف يغنيهم ذل السؤال. لكن الله بعزه و جلاله يمحق الظالم و أعوانه .

    • زائر 14 | 2:34 ص

      معلم متحلطم

      بسيطة يا جماعة الحسبة بسيطة، هؤلاء السواق معظمهم من طائفة واحدة، لذا يجب على (الحكومة) مضايقتهم في رزقهم!!!

    • زائر 13 | 1:56 ص

      الأرزاق بيد الله!!!

      إننا نعتمد على أنفسنا ولا ننتظر عونا من احد لنا، وإنهم لا يحبوننا ولكننا لا لالالالا ننتظر . وسوف يأتي النصر قريبا إنشاءالله !!!

    • زائر 12 | 1:46 ص

      من الإدارة العامة للمرور أن تنظر إلى مطالبهم بكل جدية».

      كيف باستطاعة سائق تغطية مصاريف القسط الشهري والعيش بالمبلغ الزهيد المتبقي، وخاصة أن تكاليف العيش مرتفعة في الوقت الحاضر، كما أن غالبية السواق هم من المتزوجين ولديهم أطفال»

    • زائر 11 | 1:40 ص

      قالت الإدارة العامة للمرور خلال لقاءها صباح أمس في آخر كلامها !!!

      شرط أن لا تخالف القانون : أنتي ياإدارة المرور اشوف ماتقبضون على سواق الحافلات الخاصة بنقل العمال هم بعد مخالفين اعملوا لهم حملات من الصباح الباكر وحملات عند المساء مثل ماعملتوا لينا . اخاف ماتقدرون عليهم !!

    • زائر 10 | 1:34 ص

      الحمد لله على نعمة التطفيش

      ان الي يقوم بالعمل في هذه الشغله هم على قولتهم عيال الملحة (البحارنة) فالمخطط القادم هو ان البحارنه يطفشون ويهاجرون من البلد لان هناك شعب بديل والله شنو رخصه مو رخصه يعني ادارة المرور احرص من السواق البحرينين الاصلاء على عيالنا بعدين حطوا سن معين وخلاص ما فيه داعي ياادارة المرور الى تطفيش الناس او وفرو اندر كراوند نفس دبي على الاقل في الاندركراوند راح تحل كل هذه المشاكل لكن لا الحكومة ولا التجار مستعدين يريحون المواطن الغلبان

    • زائر 9 | 1:04 ص

      والله عجب

      دابحينه دباح هدله الحكومه

    • زائر 8 | 12:55 ص

      يبون يدبحون الفقراء

      لو مجنسين اللي يشتغلون هالشغله ويا وظيفة الداخليه والجيش لما سمعت لهم كلمة واحده ،ولكن أبناء البلد محاصرون حتي في لقمة العيش بشرف دون الحاجة للناس أو السرقة أو بيع المخدرات أو أي شي يضطر له الشاب لجني لقمة العيش دون مراعاة خوف الله باللقمة الحلال .
      ما شاء الله البحرين والأمارات صارو حبايب وأنساب تبونهم يروحون يشتغلون أهناك ويفشلون البحرين وبالذات بعضهم جامعيين وفضلوا الحلال على الذل ولو بباص أو سكسويل .
      دعوا الشباب يأكل بالحلال !!!!!

    • زائر 7 | 12:49 ص

      تكملة..دكتاتورية المرور...وفوانينها

      والمشكلة اذا وافق صاحب الباص بتقنينه ظمن التصريح-القانوني- كماتزعم الادارة سيسجل تحت مظلة ادارة المرور..وهنا الطامة الكبرى
      اذا هل لديك الإستعداد يا ادرة المرور بتأمين السواق تحت مظلتك بإسمك؟؟ لأنهك تابعون لوزارة المرور تحت مسمة سواق نقل الطلبة
      ارجو الرد السريع من ادارة المرووور
      وسأترك رقمي لكم
      ةانا على استعداد تام لكل مايحدث وانا مسؤوول عما قلته
      طالب المدوب
      39606177
      (الوسيم)

    • زائر 6 | 12:46 ص

      بتطلعون قرار لازم تعطون الناس بديل له

      انزين ويعني أولياء الأمور اللي مايقدرون ايوصلون اولادهم المدرسة ... وش يسوون ياادارة المرور ؟؟

    • زائر 5 | 12:43 ص

      دكتاتورية المرووور ووو قوانينها

      فرض الهيمنة ع المواطنيين بدل تشجيعهم على امتهان مثل هذه الوظيفة التي بات من الصعب الحصوول عليها في بلد التقدم والرقي -البحرين- ولماذا تقنين الحافلات ظمن منظومة القانون؟انا اتساءل!!
      انا كنت ممن لديه تصريح بنقل الطلبه فهو تكريس الإدارة لخلق اعباء على المواطن بحيث اذا كان مدخووله 100 دينار سيصبح 50 دينار مع هذا القانون..كيف؟ اذا تم اصدار التصريح وانت تعمل لدى شركة اخرى او لديك سجل ستحرم من هذه الوظيفة كسائق باص
      واذا رضيت بها فسوف تسجل على ان لديك سجل يعني الوزارة مثل المنشار.

    • زائر 4 | 12:05 ص

      الجوهرة

      صح قرار المرووووووور عيل تبون تنقلون طلبتنا وتسوون لنا حوادث لاسمح اله لازم ترخيص الله يهديكم فكرو في السالفة بعد؟؟؟؟؟

    • صحتكم | 11:26 م

      اقتراح

      هل ادارة المرور أو وزارة التربية مستعدة لتوفير باصات مجانية لأطفالنا الطلبة والطالبات بحيث تكون مريحة ومكيفة وتضمن توصيل ابنائنا الصغار عند أبواب بيوتنا؟؟؟
      اذا كان نعم فلا مانع

    • زائر 2 | 11:06 م

      بلد الحديد والنار

      تصرفات ادارة المرور بما فيها ملاحقة السيارات على الشوارع العامة، والقوانين المجحفة بحق سواق الباصات إنما تشير إلى أن هذه الادارة دولة داخل دولة ، فقوانينها تضعها بنفسها دون الرجوع إلى أحد، حدث أمام نظري أن طلبت دورية مرور من سيدة التوقف وذلك بالتأشير لها بأنوار الدورية بصورة مزعجة ومستمرة ، وكانت السيدة تسير فوق جسر الخارطة ولا يوجد متسع للتوقف حيث وجود عدد كبير من السيارات حينها، إلا أن الدورية واصلت ازعاج السيدة إلى أن توقفت قرب محطة بترول عذاري ! هذا غيض من فيض ، والى الله المشتكى .

    • زائر 1 | 10:22 م

      هذه حالتنا على طول

      لازم يحاربون الناس في أرزاقهم ، و ين يروحون الفقارى المساكين ، لكن احنا الظاهر لازم نتعود على ها الوضع لأنه الظاهر بيدوم على طول حكومة كل همها و شغلها الشاغل تطفيش الناس ، و إجراء سياسة التقشف في مدخولاتهم ، و الله يستر فالضغط يولد الانفجار .

اقرأ ايضاً