العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ

وزير الخارجية يقيم حفل وداع للسفير العماني

المنامة - وزارة الخارجية 

29 أكتوبر 2009

أقام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالديوان العام لوزارة الخارجية أمس حفل توديع لسفير سلطنة عمان لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي سالم بن علي بن عمر بايعقوب المشيخي.

وخلال الحفل أشاد الوزير بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله والتي أسهمت في تعزيز العلاقات البحرينية العمانية وتوثيقها، وبمسار العلاقات بين البلدين الشقيقين وبما تشهده هذه العلاقات من نمو مطرد بفضل الدعم الذي تحظى به من القيادتين في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبه قدم السفير العماني شكره لحكومة مملكة البحرين وكل المسئولين على التعاون المثمر الذي حظي به من كل الجهات خلال فترة عمله والتي أسهمت في إنجاح مهماته في المملكة.


... ويودّع السفير الجزائري لدى البحرين

ودّع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال لقائه أمس سفير جمهورية الجزائر لدى المملكة أحمد بوزيان بمناسبة انتهاء فترة عمله في البحرين.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها السفير الجزائري في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين، وأعرب عن أمنياته للسفير بالتوفيق والنجاح في مهماته المستقبلية.


... ويلتقي السفير العراقي بمناسبة انتهاء فترة عمله

التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أمس سفير جمهورية العراق لدى المملكة غسان محسن حسين بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لدى المملكة.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالجهود التي بذلها السفير العراقي في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيق، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهماته الجديدة وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء.


... ويتسلم نسخة من أوراق اعتماد مسئول المفوضية الأوروبية

تسلم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أمس نسخة من أوراق اعتماد مسئول المفوضية الأوروبية لويجي ناربون.

وخلال اللقاء أكد الوزير لناربون أنه سيلقى كل التسهيلات من الأجهزة المختلفة في مملكة البحرين لتأدية مهمته على الوجه الأكمل. من جانبه أعرب ناربون عن سعادته بتمثيل المفوضية الأوروبية لدى مملكة البحرين متطلعا إلى دفع العلاقات إلى مجالات أوسع.


... ويستعرض العلاقات الثنائية مع السفير الفرنسي

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال لقائه أمس سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة أيف أودان، العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في مختلف المجالات. وأشاد بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والزيارة التي قام بها رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية ورئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. كما تم بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات التي تشهدها المنطقة على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية.

العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً