العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

«التربية» و«التنمية الاقتصادية» تنظمان حلقة عمل لمديري المدارس الجدد

نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ورشة عمل توجيهية من أجل تعريف الدفعة الجديدة من مديري المدارس التي تم إدخالها ضمن برنامج تحسين أداء المدارس للعام الدراسي الجاري 2009 -2010.

وكانت ورشة العمل بقيادة أحد الاستشاريين بمجلس التنمية الاقتصادية حيث يندرج برنامج تحسين أداء المدارس ضمن برنامج التطوير الطموح الذي تقوم به حاليا وزارة التربية والتعليم وبدعم من مجلس التنمية الاقتصادية.

وتهدف هذه الورشة لتحسين التواصل بين جميع المدارس الحكومية ووزارة التربية والتعليم، وتنفيذ هيكل جديد للحصول على الدعم والمساءلة.

وتعتبر المدارس النموذجية حاليا جزءا من برنامج تحسين أداء المدارس من خلال تنظيم الحوارات المستمرة طوال العام الدراسي بهدف تحليل نتائج الطلبة ومناقشة الخطة الاستراتيجية من أجل تحقيق النجاح والتقدم داخل المدرسة للطلبة.

وركزت الورشة التي حضرها عدد من المختصين والخبراء على تحليل التقدم الذي يحرزه الطلبة في المدارس في مستوى التحصيل الدراسي ومناقشة أسباب نجاح المدارس التي تحصل على نتائج متميزة في تنفيذ هذه الخطة الاستراتيجية.

وأكدت الورشة أهمية المرحلة المقبلة من أجل تحسين الأداء المدرسي من خلال جعل المدارس قادرة وباستمرار على التعامل مع نظم التقييم والمساءلة المستمرة مع الحرص الدائم على تقديم الدعم الذي تحتاجه لإجراء التغييرات الضرورية في اتجاه الجودة والتميز. ولفتت الورشة إلى حصول تحسن ملموس في نتائج عدد من المدارس مثل تحسين نتائج الامتحانات في بعض المدارس الرائدة، والتحسن الكبير في سلوك الطلاب في بعض المدارس الأخرى، وبروز مستويات أعلى من الجدية والحماس من المعلمين المشاركين في البرنامج التحسينية...

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً