العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

«التربية» تقيم ورشة «التحليل الإحصائي والمؤشرات التربوية»

تبدأ اليوم (السبت) أعمال ورشة عمل «التحليل الإحصائي والمؤشرات التربوية» التي تقيمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة، وتستمر لغاية بعد غد (الاثنين) الموافق 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، وذلك بقاعة مركز التميز بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.

وأوضح الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات بوزارة التربية والتعليم زاهر محمد سعيد أن الورشة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالكوادر البشرية وبناء القدرات الإحصائية للعاملين في الإحصاء التربوي والمعنيين بالعمل الإحصائي من الإدارات المختصة، وسيقود الورشة الخبيران بمعهد اليونسكو للإحصاء طلال حوراني، ويوسف فلاح إسماعيل.

وتتضمن الورشة التدريبية تعريف المشاركين بالمبادئ الأساسية لإحصاءات التعليم والمفاهيم المعتمدة بالإضافة إلى استخدام هذه الإحصاءات والمؤشرات في التخطيط والرصد وصوغ السياسات على المستويين الوطني والدولي، وكذلك التصنيف الدولي المقنن للتعليم واستخداماته لجمع البيانات والمؤشرات، والتجربة الوطنية في جمع وتدريب بيانات التعليم وإعداد المؤشرات.

كما تتضمن الورشة عرضا لمؤشرات التعليم وارتباطها بالأهداف الدولية، وتحليل مؤشرات التعليم من حيث الالتحاق والمشاركة، والفعالية الداخلية.

وستختتم الورشة بتقديم الإطار العملي لإحصاءات الإنفاق في التعليم، واستمارات جمع بيانات التعليم لمعهد اليونسكو للإحصاء.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً