العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

رايكونن يرفض جميع الفرق باستثناء ماكلارين

كشف الفنلندي كيمي رايكونن أنه قد لا يواصل مشواره في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الموسم المقبل في حال لم يكن مع ماكلارين مرسيدس، وذلك بعدما قرر فريق فيراري التخلي عن خدماته واستبداله بالإسباني فرناندو ألونسو اعتبارا من 2010.

وكان فريق تويوتا أول الذين أعربوا عن اهتمامهم بالتعاقد مع رايكونن، إلا أن المفاوضات بين الطرفين توقفت لان المطالب المالية للبطل الفنلندي أكثر من طاقة تحمل الفريق الياباني وذلك بحسب ما كشف الأخير، إلا أن السائق الفنلندي أكد خلال جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم، انه لم يتفاوض أو يتناقش مع تويوتا، مضيفا في حديث لتلفزيون «إم تي في 3» الفنلندي: «إذا كنت أريد سيارة فورمولا 1 فماكلارين هي الخيار الوحيد، من المتوقع أن أعرف وضعي في الأيام القليلة المقبلة».

وأبقى رايكونن خياراته مفتوحة وهو رد على سؤال يتعلق باحتمال تركه سباقات فورمولا 1 والانتقال إلى عالم الراليات، قائلا: «في الواقع، يوجد أمامي خيارات قليلة متنوعة وسأرى ما هو الأفضل بالنسبة إلي وسأتخذ حينها قراري»، مشيرا أيضا إلى وجود خيار تركه البطولة لموسم واحد «باستطاعتي القيام بهذا الأمر إذا أردت ذلك. بإمكاني أن أفعل ما أريده، لكن كما قلت في السابق لم اتخذ قراري حول ما أريد فعله».

من جهة أخرى، وجه رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو الذي وصل أمس إلى أبوظبي لمتابعة سباق ختام الموسم إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى، رسالة شكر إلى رايكونن على الأداء المميز الذي قدمه مع «الحصان الجامح» منذ أن انتقل إلى الفريق الإيطالي قبل ثلاثة أعوام قادما من ماكلارين مرسيدس.

وقال مونتيزيمولو: «كيمي دخل تاريخ الفريق، وهو توج بطلا للعالم في أول موسم له مع «سكويديريا»، كما ساهم بشكل أساسي في حصولنا على لقب بطولة الصانعين مرتين عامي 2008 و2009، لطالما كان شابا نزيها وشفافا ووفيا، وسنتذكره دوما بفرح، أنا سعيد لأني سأكون هنا إلى جانبه وجانب الفريق بمناسبة سباقه الأخير في هذا الموسم الذي كان صعبا للغاية، لنأمل أن نحقق نتيجة جيدة».

يذكر أن رايكونن بدأ مسيرته في فورمولا 1 العام 2001 مع فريق ساوبر بتروناس إذ احتل المركز العاشر (9 نقاط) في موسمه الأول، ثم انتقل في 2002 إلى فريق ماكلارين مرسيدس الذي احتل معه مركز الوصيف مرتين عامي 2003 و2005، قبل أن يتركه في 2007 ليتوج باللقب العالمي في أول موسم له مع فيراري، لكنه اكتفى بالمركز الثالث في 2008 وهو يحتل المركز السادس قبل مرحلة على نهاية موسم 2009.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً