العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

تعويض خسارة ليفربول مُتاح لمانشستر يونايتد أمام بلاكبيرن

ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام الأبرز

يبحث مانشستر يونايتد حامل اللقب عن تعويض خسارته الأخيرة أمام ليفربول عندما يستقبل بلاكبيرن روفرز اليوم (السبت) في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم «برميير ليغ».

فعلى ملعب «أولد ترافورد» يحل بلاكبيرن روفرز بعد أيّام من معاناة بعض لاعبيه من فيروس انفلونزا الخنازير، وغياب لاعبين من صفوفه في مباراة تشلسي صفر/5 الأسبوع الماضي، ما سيعقد مهمة المدرب سام الاردايس الذي يعاني أصلا في المباريات خارج أرضه بعد خسارة تشلسي الكبيرة وقبلها أمام آرسنال 2/6.

وكان مانشستر نزل عن صدارة الدوري لمصلحة تشلسي بعد خسارته صفر/2 الأسبوع الماضي أمام غريمه ليفربول، فتصدر الفريق اللندني الترتيب بفارق نقطتين عن يونايتد، وخمس نقاط عن آرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتحدى مدرب مانشستر السير أليكس فيرغسون لاعبيه لنسيان مباراة ليفربول قائلا: «خسرنا 1/4 الموسم الماضي في ليفربول، لكن اللاعبين عادوا بقوة وأحرزنا لقب البطولة لاحقا. ردة الفعل على خيبات الأمل هي جزء من التحدي».

وسيعتمد فيرغسون الذي سيفتقد لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ المصاب في ركبته، مجددا على مهاجمه المخضرم مايكل أوين المتألق في الفترة الأخيرة، والذي سجل خلال فوز الشياطين الحمر على بارنسلي في كأس الرابطة.


تشلسي× بولتون

يواجه تشلسي المتصدر بولتون للمرة الثانية في ثلاثة أيام بعد سحقه إيّاه 4/ صفر في كأس رابطة الأندية، على ملعب الثاني «ريبوك ستاديوم».

وحذر مدرب الـ «بلوز» الإيطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه ألا يتوقعوا تكرار نتيجتهم الساحقة أمام بولتون.

ويقدم تشلسي مباريات رائعة في الفترة الأخيرة، فبالإضافة إلى مباراة بولتون، سحق بلاكبيرن 5/ صفر في الجولة الماضية، كما هزم اتلتيكو مدريد الإسباني 4/ صفر في دوري أبطال أوروبا.

ويقول لاعب وسط تشلسي العاجي سالومون كالو: «نلعب جيدا ونسجّل الكثير من الأهداف، يجب أن نتابع بهذه الوتيرة».

ووعد مدرب بولتون غاري ميغسون استقبالا أكثر حرارة لتشلسي «سيكون فريقنا مختلفا، ليس فقط في الأسماء بل في مقاربة اللعب، وأتمنى أن نلعب أكثر كفريق».

لكن ميغسون بقي واقعيا واعتبر أنه بحال عدم تغيير نمط لعب فريقه ستتكرر نتيجة كأس الرابطة مجددا «يجب أن نجد وسيلة لإزعاج تشلسي، ولا أعني هنا جسديا. علينا أن نلعب بإيقاع يناسبنا، لأن تشلسي فرض إيقاعه في المباراة الأخيرة بكل شيء من الدقيقة الأولى حتى التسعين».

ويعتمد تشلسي على ثنائي الهجوم المتألق، العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا أنيلكا، بالإضافة إلى لاعبي الوسط الفرنسي فلوران مالودا وفرانك لامبارد.


أرسنال× تونهام

تتجه الأنظار إلى «استاد الإمارات» إذ يستقبل آرسنال جاره توتنهام في الديربي الشمالي للعاصمة لندن. ويحتل آرسنال المرتبة الثالثة، ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن توتنهام، لكن الأوّل يملك مباراة مؤجلة.

ولم يتمكن توتنهام من الفوز على آرسنال في آخر 19 مباراة، وهو ما سيسعى الأوّل إلى كسره بحال أراد المنافسة جديا على اللقب.

وبعد إهداره تقدمه بهدفين ليتعادل مع ويستهام 2/2 في الأسبوع الماضي من الدوري الإنجليزي تجددت الشكوك حول الحالة الذهنية لفريق آرسنال، وكذلك الحال بالنسبة لتوتنهام الذي خسر على ملعبه أمام ستوك سيتي ليثير التساؤلات حول قدرته على التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ولكن مهاجم توتنهام روبي كين أصر على أن فريقه يتمتع بكل الإمكانات التي تؤهله للمشاركة في دوري الأبطال.

وقال كين: «إنك تنظر إلى الفريقين (أرسنال وتوتنهام) وتعتقد أننا بالتأكيد الفريق الأضعف. وطوال السنوات الأربع أو الخمس الماضية نجح آرسنال دوما في التفوق علينا ولكن إذا نظرتم إلينا الآن ستجدوننا متعادلين».

وأكد كين أن هذا الأمر لا يمكن الحكم عليه إلا في نهاية الموسم عندما يضع كل فريق أمامه الإنجازات التي حققها طوال العام وإن كان يرى أن قائمة لاعبي توتنهام أقوى منها لدى آرسنال.

وقال: «كانت الأفكار السائدة حول توتنهام في المواسم السابقة هي أننا سنسعد بمجرد احتلال المركز الخامس بالدوري أو التأهل لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي ولكن الإحساس بات مختلفا الآن».

وأضاف «لقد أصبح اللاعبون يشعرون الآن بالرغبة في التأهل إلى دوري الأبطال».

ومن المرجح غياب الجناح آرون لينون عن صفوف توتنهام غاليومدا للإصابة في كاحله وقد يحل ديفيد بنتلي محله بعد تألقه في مباراة توتنهام الأخيرة التي تغلب فيها 2/ صفر على إيفرتون في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج) يوم الثلثاء الماضي.

وبالنسبة لآرسنال، يعود حارس المرمى لوكاس فابيانسكي إلى قائمة الفريق أخيرا بعد شفائه من الإصابة.

وقال مهاجم توتنهام الدولي بيتر كراوتش: «أعتقد أنّ كثيرين في بداية الموسم لم يرشحوا آرسنال للمنافسة. يملكون تشكيلة شابة وأظهروا للكل أنّه بمقدورهم الاستمرار، لكننا نحن أيضا فاجأنا البعض بالطريقة التي بدأنا بها. نحن ضمن الأربعة الأوائل ونريد البقاء أطول فترة ممكنة».

وفي باقي المباريات، يلعب بيرنلي مع هال سيتي وايفرتون مع أستون فيلا وفولهام مع ليفربول وبورتسموث مع ويغان وستوك سيتي مع ولفرهامبتون وسندرلاند مع وست هام اليوم (السبت)، وبرمنغهام مع مانشستر سيتي غدا (الأحد).

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً