العدد 2616 - الثلثاء 03 نوفمبر 2009م الموافق 16 ذي القعدة 1430هـ

فصل دراسي مازال يَغُطُّ في العطلة الصيفية

تلميذاته بلا مناهج ولا حصص يومية ولا متابعة تربوية

اشتكى عدد من أولياء الأمور بأن بناتهنّ بإحدى المدارس الابتدائية بالعاصمة لم ينتظمن بعد في الدراسة للفصل الجاري على رغم مُضي أربعة أسابيع على بدء الدراسة الرسمية وذلك بسبب عدم قيام مُعلّمة الفصل وإدارة المدرسة بدورهنّ التعليمي والتربوي.

وقال أحد أولياء الأمور لـ «الوسط» إن ابنته التي تدرس في هذا الفصل لم تُمنَح سوى درسَين في مادة اللغة العربية، إضافة إلى درس غير متكامل في مادة الرياضيات وجزء يسير من آيات قرآنية شريفة بينما لم تحصل على أيّ تعليم في بقية المواد الأخرى.

وأضاف وليّ الأمر أن الواجبات المُصنّفة ضمن الكرّاسات ودفاتر التمارين التي عادة ما تُنجزها التلميذات في الفصل بإشراف المعلّمة بهدف تقوية المَلكَات الشخصية للتلميذات لا تتضمن أي أعمال مُنجَزة، وتُحَال مباشرة إلى واجبات منزلية صرفة.

واستغرب أولياء الأمور مَنحَ هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب درجة متميزة لهذه المدرسة بحسب زعم الإدارة في الرسائل النّصيّة التي بعثوا بها لأولياء الأمور، وهي تعاني مثل هذا النقص التعليمي والإداري الخطير على رغم أن تقييم أداء المدارس يشمل الإنجاز الأكاديمي للطلبة، الجودة، روح القيادة والإدارة وفعالية المدرسة.

وأهاب أولياء الأمور بوزير التربية والتعليم للتدخّل شخصيا لحلّ هذا الإشكال وخصوصا أن الوزارة اقتطعت أكثر من شهر من الفصل الدراسي لدواعٍ صحية بسبب انفلونزا الخنازير والإجازة الرمضانية الأمر الذي أوجب إلزام الهيئات الإدارية بالمدارس اتخاذ أساليب مناسبة لسدّ العجز الزمني للفصل الدراسي الأول.

كما ناشد أولياء الأمور عبر «الوسط» وزير التربية والتعليم إلزام المدرسة تخصيص معلّمة مُتفرّغة تقوم بإنجاز العملية التربوية والتعليمية بشكل متكامل، وذلك حفاظا على المستويات التعليمية للتلميذات ورعاية مواهبهنّ.

العدد 2616 - الثلثاء 03 نوفمبر 2009م الموافق 16 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:37 م

      درب الزلق

      أين الخريجين والخريجات العاطلين وظفوهم يا وزارة التربية خلوهم على الأقل احتياط في المدارس في خريجين في المنازل أكثر من 3 سنوات مو حرام الشهادة الجامعية
      ما اقول الآ الله يصبركم يا خريجين يا عاطلين

    • زائر 1 | 10:11 م

      المعلمة ماشية صح

      إي نعم لقد قمنا بالتدريس منذ أول يوم وبالضبط أنجزنا مايقوله أولياء الامور في هذا المقال اللغة العربية درسين لأن كل أسبوع درس والأنشطة الصفية تنجز في الكتاب بحسب خطة وزارة التربية أما الدفاتر فهي للواجبات المنزلية فقط وفي التربية الدينية عطيناهم سورة واحدة ودرس واحد من سيرة الرسول وهذا ماتم ارساله لنا في الخطة الزمنية لوزارة التربية فأين الخطأ يأولياء الامور ؟؟؟؟ بس اللي ماعنده شغل ( كملوا عاد انتوا ) وفيه مثل يقول عط الخباز خبزه لو أكل نصه يعني شفهم أولياء الامور في كيفية التدرج في الخطة

اقرأ ايضاً