العدد 2616 - الثلثاء 03 نوفمبر 2009م الموافق 16 ذي القعدة 1430هـ

بلدية المنامة تهدم طابقا مخالفا بمبنى في أم الحصم

كشف مدير الخدمات الفنية ببلدية المنامة المهندس نوفل الكوهجي لـ «الوسط» عن بدء البلدية في إزالة مخالفات المباني التي صدرت بها أحكام قضائية، وأولها طابق رابع في مبنى يقع في أم الحصم.

وقال: إن معظم المخالفات تدخل ضمن قانون تنظيم المباني، مؤكدا أن البلدية قامت مؤخرا بتنفيذ حكم قضائي بهدم طابق في أحد المباني بمنطقة أم الحصم بمجمع (332) لمخالفة صاحب العقار لاشتراطات تنظيم المباني.

وأضاف أن البلدية خاطبت صاحب المبنى بضرورة إزالة المخالفة الموجودة إلا أنه لم يبدِ تعاونه مع قرار المحكمة، لذلك قام قسم النظافة بالشروع في الهدم بالتنسيق مع شرطة محافظة العاصمة، مشيرا إلى أن البلدية حريصة على تطبيق كل القوانين والاشتراطات التنظيمية للبناء.

وفيما يخص تفاصيل القضية، قال: «إنه بتوجيهات من المدير العام يوسف الغتم قام أحد مفتشي قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص البلدية بزيارة استطلاعية للمنطقة وكشف عن وجود مبنى مخالف لاشتراطات البناء، وحرر محضرا فنيا وقانونيا بشأن مخالفته، وتم استدعاء المالك إلا أنه لم يستجب للبلدية، وتم على الفور تحويل الأمر إلى دائرة الشئون القانونية بالبلدية حتى يتم رفع الأمر للنيابة العامة للنظر فيه ومن ثم إلى المحكمة، مضيفا أنه «وبعد نظر المحكمة في مخالفة مالك المبنى للقوانين المتعلقة بتنظيم المباني أصدر القاضي حكما بإزالة المخالفة، إلا أن المالك لم يتجاوب مع حكم المحكمة، وتم على الفور تكليف قسم النظافة وقسم الرقابة والتفتيش بالتعاون مع شركة النظافة بتنفيذ الحكم».

العدد 2616 - الثلثاء 03 نوفمبر 2009م الموافق 16 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:35 ص

      ***

      حق ناس وناس
      بدون تعليق

    • زائر 2 | 4:18 ص

      نعم نعم نعم النجده ياسعادة الوزير الموقر

      نحن في منطقة ستره نحتاج الى المئات بل الااف من الاحكام القضائية لفتح الشوارع المغلقه نهائيا والتي الصبحت من الاملاك الخاصة من قبل الاهالي فقد تم تشيد المطابخ الخارجية و الكراجات المغلقة منهاو المفتوحة وكأن لايوجد حق عام للماره والبلديه تعلم علم اليقين وتتنصل من المسئوليه وتبرر هذه المخالفات ايضا .انا اتصلت قبل عام بالبلدية بخصوص هذا الموضوع وكان الرد يجب ان يكون المشتكي احد جيران اصحاب المخالافات . يكفي المسؤلون ان ارادو التحقق من ماذكر القيام بجولة سريعة في كل المناطق بستره .

    • زائر 1 | 12:01 ص

      النجده ياسعادة الوزير الموقر

      نحن في منطقة ستره نحتاج الى كم مخالفه وكم حكم قضائي لفتح الشوارع المغلقه نهائيا من قبل الاهالي بالمزارع والكراجات وكان لايوجد حق عام للماره والبلديه تعلم علم اليقين وتتنصل من المسئوليه والشكر موصول الى صحيفة الوسط على ماتبذله من ايصال كلمة حق لابد ان تقال

اقرأ ايضاً