العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ

«العمل» توقف نشاط «آيفيس» في المملكة

علمت «الوسط» من مصادر قريبة للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية «آيفيس» أن الوكيل المساعد في وزارة العمل والشئون الاجتماعية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، طلبت من «آيفيس» - عن طريق اتصال هاتفي - توقيف نشاطها في البحرين، بسبب عدم حصولها على ترخيص وعدم تسجيل فرع المؤسسة رسميا لدى الوزارة.

ويأتي ذلك متزامنا مع قرب إقامة الحلقة النقاشية التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع مركز الخليج للتنمية الديمقراطية تحت عنوان «البحرين والتجربة الانتخابية» في الرابع من الشهر المقبل في فندق الدبلومات، والتي من المقرر أن يشارك فيها ما يزيد على 150 من ممثلي المؤسسات ذات الشأن السياسي والديمقراطي في البحرين وقطر وعمان بهدف تبادل الخبرات.

وقال المصدر: «سبق وأن قامت مؤسسة NDI، بتنظيم أنشطة مشابهة ولم تكن مسجلة لدى وزارة العمل، مع العلم أن «آيفيس» تقدمت بطلب ترخيص من الوزارة قبل شهرين ولم تحصل على الرد حتى الآن».

ورجح المصدر أن من ضمن أسباب الإيقاف، مشاركة عناصر من خارج البحرين في الحلقة النقاشية، «على رغم تأكيدات «آيفيس» أنها ستقتصر فقط على المشاركين المحليين».

وأشار المصدر إلى «وجود جهات أهلية وشخصيات طلبت من «آيفيس» الإصرار على عقد الحلقة النقاشيه، إلا أن المؤسسة رفضت ذلك حماية للعلاقات الدولية».

وفي اتصال هاتفي مع مدير إدارة الرعاية والتأهيل الاجتماعي بالإنابة بدرية الجيب قالت: «ان «آيفيس» لم تأخذ أية موافقة أو تصريح كما أنها مؤسسة غير مسجلة لدى وزارة العمل وإن الوزارة ليس لديها أي علم عن الحلقة النقاشية التي ستقام».

ومن جانبه أكد النائب الأول عبدالهادي مرهون - الذي يعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين - انه «لا يوجد أي مانع من قيام الحلقة النقاشية لأن ما ستطرحه هذه الحلقة سبق وأن طرح من قبل، إلا أنه من الضروري على «آيفيس» استكمال إجراءات تسجيلها لدى الوزارة المعنية»

العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً