العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ

برلماني بريطاني يشيد بتجربة البحرين الديمقراطية

وجه انتقادات لاذعة رفضها إيفبري

أشاد النائب في البرلمان البريطاني كين بيرتشيز بالتقدم الحقيقي الذي تحققه مملكة البحرين نحو الديمقراطية وتنمية المجتمع، كما وصف الاصلاحات التي يقودها جلالة الملك بأنها تستحق الاعجاب.

جاء ذلك في رسالة موجهة الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

كما قلل من أهمية الندوة التي عقدت في لندن بتاريخ 22 أغسطس/آب عن الانتخابات البرلمانية في البحرين، وذكر انها لم تحظ إلا بالقليل جدا من الاهتمام في الشارع البريطاني، ومن المفارقة «ان اللورد ايفبري قدم نفسه على أنه ديمقراطي في الوقت الذي اختار فيه أن يظل عضوا في مجلس اللوردات غير المنتخب».

غير ان التصريح الأخير ليس صحيحا إذ إن اللورد إيفبري ينتمي لمجموعة الأعضاء الذين تم انتخابهم من اللوردات المعينين بالوراثة أخيرا، ومعروف عنه أنه ينادي بإلغاء مجلس اللوردات القائم على التعيين بالوراثة.

وفي رسالة أخرى وجهها النائب كين بيرتشيز الى وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط واصفا التحولات الديمقراطية وعملية التطوير التي تشهدها مملكة البحرين بالضخمة مقارنة بالمساحة الجغرافية لمملكة البحرين، اضافة الى ذلك شدد النائب في رسالته على دعمه ومؤازرته لحكومة مملكة البحرين في مسيرة الاصلاحات السياسية، كما نوه النائب في رسالته الى وزير الدولة للشئون الخارجية بالموقف الذي انتهجه العضو في مجلس اللوردات اللورد ايفبري ووصفه بـ «السلبي وغير المتوازن واستنكر تجاهله بخصوص ما يحدث من تحسين وتطوير ديمقراطي في مملكة البحرين».

إلا أن اللورد إيفبري رفض مثل هذه التهمة في تصريح لـ «الوسط» قائلا : «إنني وزنت تصريحاتي وكان من الذين دعوتهم مؤيدون لوجه النظر الأخرى ما يؤكد إيماني بضرورة الحوار الديمقراطي لمختلف الاتجاهات».

العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً