العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ

غيتس يفوز بجائزة «أكثر المساهمين إبداعا

أعلنت «مايكروسوفت الخليج» أمس أن رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، فاز بجائزة «أكثر المساهمين إبداعا في الابتكارات التكنولوجية»، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء أمس الأول بأبوظبي خلال «القمة العالمية لعواصم المستقبل». وجاءت هذه الجائزة تكريما لنجاح وإبداع غيتس في تطوير مفهوم الكمبيوتر الشخصي وبرمجيات «مايكروسوفت» لتكون أدوات مهمة في تلبية احتياجات ومتطلبات الحياة اليومية للبشر. وكانت «مايكروسوفت» أحد الرعاة الرئيسيين لحفل توزيع الجوائز و»القمة العالمية لعواصم المستقبل 2009» التي جمعت تحت سقفها أكثر من 60 صاحب أعمال ومسئولا حكوميا للتحاور وتبادل الخبرات وتحري أفضل الممارسات التي ترسم ملامح الاقتصاد العالمي في عصرنا هذا.

وقال مدير عام «مايكروسوفت الخليج»، شربل فاخوري، الذي تسلم الجائزة بالنيابة عن بيل غيتس: «تلعب (مايكروسوفت) دورا جوهريا كمزود للبرمجيات المبتكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وكما قال بيل غيتس (توجد البرمجيات حيث يوجد الإبداع)، فهي تتيح لنا استخدام الأجهزة التقنية بطريقة فاعلة نؤدي من خلالها مهام محددة وفي قطاعات مختلفة، كالرعاية الصحية، والبيئة، والتعليم. ومن هذا المنطلق تلتزم (مايكروسوفت) مواصلة الإبداع في تطوير البرمجيات التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز الفرص الاقتصادية التي تعود بالمنفعة والفائدة على المجتمع. ويعتمد نجاحنا بشكل رئيسي على قدرتنا على ابتكار توجهات وأفكار تقنية، ومن ثم تحويلها إلى منتجات، وخدمات، أو نماذج أعمال توفر فرصا جديدة للشركة والشركاء والأطراف المعنية كافة بمن فيهم المستخدمون والمجتمعات المحلية عموما».

وفي هذه المناسبة قال المدير التنفيذي لفريق الريادة العالمي، المؤسسة المنظمة لـ «القمة العالمية لعواصم المستقبل»، سام حمدان: «تكرّم القمة الشخصيات العالمية التي تساهم في بناء عالم أفضل وتسعى إلى دفع عجلة التطور الاقتصادي، وقد نال بيل غيتس هذه الجائزة بوصفه أحد أهم المبدعين والمفكرين في عالمنا اليوم»،

العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً