العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ

الرسالة الاسلامية تقيم محاضره التفوق البشري

أقامت جمعية الرسالة الإسلامية محاضرة قدمها المتخصص في علم البرمجة العصبية اللغوية مهدي السباع في مساء أمس الاول بعنوان «هندسة التفوق البشري»، وقد امتلأت صالة الجمعية بالحضور الذين تفاعلوا كثيرا مع المعلومات القيمة التي أدلى بها المحاضر عن أهمية اكتشاف المرء لذاته والتعرف على الإمكانات والقدرات الواسعة التي يمتلكها كل فرد منا.

وأشار السباع الى أن العلم الحديث تطور بصورة واسعة جدا فيما يتعلق بالاستفادة من المواد الخام والطبيعة، الا أنه لم يستطع ان يحقق ذات التطور على مستوى الاستفادة من القدرات البشرية، وقال إن العلماء يقدرون ان الانسان العادي يستخدم نسبة بسيطة جدا من عقله الشعوري في حين ان العقل اللاشعوري هو الاوسع في مخ الانسان، ونسبة الاستفادة منه قليلة جدا بسبب عدم تعرف البشر على امكاناتهم الذاتية وكيفية تطويرها، وأشار الى أن علم البرمجة العصبية اللغوية الذي أسسه ريتشارد باندلر يبحث في هندسة الامكانات البشرية وتطويرها لخدمة التفوق. وأبان السباع الى اهمية اكتساب المعرفة في مجال الذات. وعن ارتفاع سعر دورة NLP التي تصل الى 002 دينار.

قال إن الدورة تستمر لمدة اربعين ساعة بصورة مركزة ينال الطالب بعدها درجة الدبلوم المعتمد من مركز الاتحاد العالمي في اميركا، وهذا ما يتطلب مبلغا مرتفعا من الاتحاد العالمي، وقال انه سيعقد نفس الدورة بصورة مخفضة تصل الى مئة دينار ولكن ليس باستطاعتنا منح الطالب شهادة الدبلوم

العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً