العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

العاهل: «الدفاع» السياج المنيع لحماية التنمية

أكد عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن قوة دفاع البحرين ستبقى دائما عونا وسندا لأشقائهم في القوات المسلحة بدول المجلس، كما هي السياج المنيع الذي يحمي التنمية ويهيئ لها مجال الازدهار والتقدم.

وقال جلالته إن قوة دفاع البحرين هي دائما موضع فخرنا واعتزازنا كما هي محط تقدير أبناء البحرين كافة، ومحل الإشادة من العديد من القادة العسكريين في العالم.

جاء ذلك في خطاب للعاهل عصر أمس لدى حضور جلالته المرحلة الختامية للتمرين التعبوي (درع البحرين 3) الذي نفذته أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بالذخيرة الحية مع إسنادهم الناري والإداري بالمنطقة الجنوبية من مملكة البحرين.


العاهل يشهد المرحلة الختامية للتمرين التعبوي (درع البحرين 3)... ويؤكد:

ستبقى قوة الدفاع عونا وسندا للأشقاء في القوات المسلحة بدول «التعاون»

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن قوة دفاع البحرين ستبقى دائما عونا وسندا لأشقائهم في القوات المسلحة بدول المجلس، متكاتفين يدا واحدة من أجل أمن دولنا الشقيقة ورقيها وترسيخا لمفهوم التعاون العسكري الأخوي المشترك الذي نحرص على تعزيزه دائما في إطار التعاون العربي المشترك.

جاء ذلك في خطاب للعاهل عصر أمس لدى حضور جلالته المرحلة الختامية للتمرين التعبوي (درع البحرين 3) الذي نفذته أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بالذخيرة الحية مع إسنادهم الناري والإداري بالمنطقة الجنوبية من مملكة البحرين.

وقال جلالته: «هانحن اليوم نلتقي من جديد في الميدان لأداء الواجب بكل عزيمة، معربين عن اعتزازنا بالمقدرة العالية التي شهدناها خلال تمرين (درع البحرين 3) من تطبيق دقيق ومهارة فائقة في إدارة النيران بكل كفاءة حيث أثبت رجال قوة دفاع البحرين خلال هذا التمرين وصولهم الى المستوى الاحترافي الراقي الذي يبعث على الفخر ويعكس مدى تطور قدراتهم وجاهزيتهم القتالية واستيعابهم للعلوم العسكرية وتطبيقاتها العملية بكل إتقان لأداء واجبهم السامي على الوجه الأكمل وبروح معنوية عالية، وهذا ما عهدناه منهم دائما».

وقد أشاد جلالته بالتعاون العسكري البنّاء مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدا أن قوة دفاع البحرين هي دائما موضع فخرنا واعتزازنا كما هي محط تقدير أبناء البحرين كافة ومحل الإشادة من العديد من القادة العسكريين في العالم، كما أن إسهاماتها في الجهود الرامية لحفظ الأمن العالمي والملاحة الدولية تحت مظلة الأمم المتحدة عكس ثقة العالم المتحضر بكفاءة رجال قوة الدفاع.

وأضاف جلالته أننا نخص بالذكر قائد وضباط وضباط صف وأفراد الفرقاطة صبحا التابعة لسلاح البحرية الملكي البحريني، فلهؤلاء الرجال البواسل منا كل التحية والتقدير على ما يقومون به من مهام انسانية دولية هامة، فقوة الدفاع دائما تحمل رسالة خير وسلام للعالم حماية للقيم السامية التي نعتز بالدفاع عنها دائما، موضحا جلالته أن التنمية لابد لها من سياج منيع يحميها ويهيئ لها مجال الازدهار والتقدم وأن قوة الدفاع هي خير من ينهض بهذا الواجب المقدس للمساهمة في مسيرة البناء والرخاء.

وفي الختام وجه عاهل البلاد القائد الأعلى الشكر الى جميع القائمين على هذا التمرين من ضباط وضباط صف وأفراد .


العاهل يتلقى شكر المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر من مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج مرزوق يوسف الغنيم رفع فيها إلى جلالته باسمه وباسم أعضاء مجلس أمناء المركز المشاركين في الدورة الثانية عشرة للمجلس التي عقدت في رحاب مملكة البحرين مؤخرا، الامتنان والثناء على ما شملته المملكة من ضيافة وحسن وفادة ورعاية الدورة. متمنيا لجلالة الملك موفور الصحة والسعادة، ومباركا لمملكة البحرين مسيرتها نحو مزيد من التقدم والتطور في ظل قيادة جلالته.


... و يهنئ الشيخ خليفة بإعادة انتخابه رئيسا للإمارات

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات لفترة رئاسية جديدة. معربا جلالته عن اعتزازه بالثقة التي أولاها إياه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. متمنيا جلالته لسمو رئيس دولة الإمارات التوفيق والسداد في تحقيق تطلعات الشعب الإماراتي الشقيق لمزيد من الرفعة والازدهار في ظل قيادته وتعزيز وشائج الإخوة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وشعبيهما الشقيقين.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 38 | 10:29 م

      نعم الجميع يتمنى

      أنا أقول أن كل مواطن بحريني أصيل وليس مجنس يتمنى أن يدافع عن كل عن أرضه وأرض أجداده الذين ولدو وترعرعو وماتو فيها ولكن للأسف الشديد لا توجد هناك الفرصة للعمل في هذا السلك للمواطنين الأصليين وإنما الفرصة فقط للمجنسين ............

    • زائر 31 | 2:36 م

      بسمة وطن

      زائر 6 .. البحريني الاصلي هو من سيظل ويدافع عن الوطن حتى لو لم يكن تحت لواء قوة الدفاع ، والمرتزقة هم اول من سيهربون عند الجد . وللاسف كثيرون هم المرتزقة في هذا الوطن الذي اصبح مرعا للذئاب والذباب . ولكن الله موجود وهو الذي يرعى هذا الوجود ، ونعم بالله . اما عن البيع والشراء . فسوق النخاسة والعبيد مفتوحة للقادمين من الخارج . اما البحريني الاصلي الاصيل فلا يشترى بمركز او مال او جاه . واشدد على البحريني الاصلي الاصيل صاحب الدين والضمير . وليس من باع وطنه بوظيفة ومنزل , كيف سيحمي وطن الاخرين .

    • زائر 29 | 12:58 م

      الى مغسله العقول الزائر رقم 6

      اشوفك بصراحه مهزله العقول... اخوي اذا بغيت تقول نكته روح القهوه بسكم تخلف عاد بسكم هرار تكذبون وتصدقون كذبتكم

    • زائر 26 | 10:30 ص

      إلى زائر رقم 5

      انت امجنس هذا الي يحرق في الطريق يطالب بحقه الواجب على الحكومة تنفيده وغصبن عليك هذا هو المواطن الأصيل الذي يطالب بحقه وحق الأمة و عشرين دينار على ما تقول هذي انت في بلدك عطوك عشرين وصارت القضية قضية شرف فجيت البحرين تاخد من اموالنا انت مجنس وقضيتك قضية شرف

    • زائر 21 | 7:00 ص

      اللي نعرفه

      اللي نعرفه ان السور المنيع لكل بلد ابناءه من الشعب اما في البحرين فأن السور المنيع هم من اتوا حق الفلوس وليس عندهم ولاء ولاوطنية للبحرين واذا حقت حقايقها والله بيهربون وبيخلون القرعه ترعىلأنهم مرتزقة ومجنسين

    • زائر 20 | 5:47 ص

      مغسلة العقول

      السلام
      لايوجد تفرقه اعرف شيعه وايد في الجيش بس المشكله للاسف ناس تخرب علي ناس في شيعه والله تنحط تاج فوق الراس بس للاسف وناس منهم ولاء مافيه صفر من يحرق في الشارع !!!! هل شخص يتم الدفع له 20 دينار لحرق اطار في الشارع يصلح لان يكون في قوة الدفاع !!!!

    • زائر 10 | 1:47 ص

      قوة الدفاع

      الذي يخون بلده بهلمجنسين شوف الجرايم الي نشاهدها في الصحافه يوميا وماخفي اعظم ترا المواطنين الاصليين كلهم في هذه السفينه يعني(الشيعه و السنه انت تعلم والجميع يعلم لو تصير حرب لاسمح اللهمنهو الي يهرب ومن الذي يبقى. لاللتمييز لا لا للظلم لالاللتجويع نعم للعداله نعم لتكافؤ الفرص نع لبحرنة الدفاع نعم لله والوطن والملك المفدى عاشت البرين قويه بابنائها المخلصين والرجاء من الملك فتح القوة

    • وفاق الجميع | 12:49 ص

      هل يعقل؟

      أن يحمي الوطن أجنبي؟ وهل ولاء المجنس الذي باع وطنه الأم مقابل سكن ووظيفه والله أعلم ماذا أيضا أكثر من الذي ولد ونبت من تراب هذا الوطن الطاهر؟ لو كان منهم خير وفائدة لاستثمرت فوائدهم أوطانهم الأصلية ولم تقذفهم من رحمها, فالمعلوم بأنهم بكل أصنافهم كانوا عالة ومصدر قلق على أوطانهم لاجرامهم و مشاكلهم اللامحدودة. حفظ الله بحريننا منهم وأبقاها لأبنائها المخلصون شيعة وسنه.

    • زائر 7 | 12:39 ص

      الحفاظ على قانون المرور

      يا ليت بعض ابناء القوة يحافظون على قانون المرور و يتركون تجاوز السيارات عند الاشارة الضوئية ليحافظوا على القانون.

    • زائر 4 | 12:21 ص

      قوة الدفاع خط أحمر

      ما يمكن توظيف أحد غير الموالين للحكومة فقط.

    • زائر 2 | 11:31 م

      شوفو كم نسبة غير الشيعة في الدفاع وقارنو

      للي يقولون ما في تمييز في الوظايف وهذا التمييز على اساس طائفي بحت بحجة انهم غير مأمونين يخافون مننا يمكن نسوي ...... وليش الخوف مايخاف الا اللي مسوي شي غير صحيح

    • زائر 1 | 9:35 م

      بحراني اصيل

      من حقنا ومن حق أبناءنا الدفاع عن الوطن,,فلماذا لا يكون التوظيف من نصيبنا ويُوظف الاجانب والمُنسون؟؟

اقرأ ايضاً