العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

الإيعاز لـ «الخدمة المدنية» تحديد ساعات العمل الإضافي

وافق مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه الذي انعقد مؤخرا على إعطاء صلاحية لديوان الخدمة المدنية بالموافقة على تحديد ساعات العمل الإضافي المناسبة والتي تزيد على 30 ساعة شهريا لشاغلي الوظائف المهمة والفنية بناء على طلب الجهة الحكومية وعلى أساس ان يتم صرف أجور العمل الإضافي لمستحقيها الفعليين الذين تتطلب طبيعة عملهم الاستمرار في العمل خارج الدوام الرسمي وبعد استغلال الدوام الرسمي في إنجاز الواجبات والأعمال المطلوبة منهم.

كما وافق المجلس على التوصيات الواردة في التقرير المرفوع من قبل ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية بشأن مكافآت أعضاء المجالس واللجان الحكومية والتي تتضمن تحديد سقف أعلى وأدنى لهذه المكافآت وسيتم رفعها لمجلس الوزراء للاعتماد.

وقال وزير شئون مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة إنه تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، فقد شرع المجلس في تنفيذ الكثير من المبادرات والمشاريع إذ وافق على التعاقد مع شركة سنغافورية رائدة لتنفيذ مشروع الأطر القانونية للخدمة المدنية الذي يهدف إلى تطوير السياسات لتكون أكثر مرونة واستجابة لاحتياجات الجهات الحكومية والتعرف على تجارب الدول المتقدمة في هذا الشأن وستتم الاستفادة من المشاركة في مبادرة الإدارة الرشيدة لخدمة التنمية في الدول العربية والتي ترعاها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الأوروبية.

كما وافق على البدء في إجراءات تنفيذ مشروع إعادة هيكلة الرواتب والأجور الذي يهدف إلى تطوير نظم الرواتب والأجور وتقييم وتصنيف الوظائف ويسهم ذلك في تحسين مستوى الأجور والوظائف والاحتفاظ بالكفاءات العالية في الخدمة المدنية والبدء في مشروع تطوير إدارة الأداء إذ سيتم من خلاله تحسين آليات تقييم الأداء ورفع مستوى الأداء للموظفين من خلال ربط منح الحوافز والترقيات به بما سينعكس بصورة جلية على مستوى الإنتاجية والأداء في الخدمة المدنية وسيسعى إلى رفعها وتطويرها إلى الأحسن.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:04 ص

      الصحة مثالا"

      يعني تتعطل مصالح الناس.........عااااااادي!!!!!!!!!!!!!
      الصحة مثالا"

    • زائر 3 | 12:51 ص

      يا وزارة الأشغال ما هي الفائدة من حضور هذه الورشة للعمال ؟

      كم تم دفع المبلغ للمحاضر ، اجار صالة الجمعية ، الماكولات مع العلم انها خفيفه بسكويت وشاي فقط ، .. كم هي المصاريف التي تم بذلها وما هي الفوائد العائدة على الوزارة و موظفيها ، كم هي خسائر الدولة ، من هم المسئولين الذين يبذرون الأموال العامه بأسم القانون و الصلاحيات؟لماذا لا يعمل العمال وقت إضافي و الأخرين لهم الوقت و الميزانية ؟ الفقير زيده فقر و الغني زيده غنى في هذا البلد المغصوب و السلوبه حقوق مواطنيه

    • زائر 2 | 11:37 م

      وزارة الأشغال تدفع 25 دينار عن كل موظف لحظور ورشة عمل

      بتاريخ 3/11/2009 الزمة الأشغال موظفيها حضور ورشة عمل بجمعية المهندسين ( 20دينار عن كل موظف يحظر هذه الورشة ) ... لماذا ؟؟؟ الجواب لدى العمال قبل المسئولين - لان المسئولين يريدون سرقة الميزانية بطرق مشروعة و حتى لا تكون هناك ساعات وميزانية للوقت اللإضافي يستفيد منه العمال وصغار الموظفين ... ونتحدى أي فرد يقول بان هذه الورشة أستفاد منها .... و التحدي يكون إعلاميا .

    • زائر 1 | 11:19 م

      لا يغني و لا يسمن من جوع

      كم مرة تم تغير جدول الرواتب ، كانت الزيادة ما تزيد عن 5 دب , و أما عن الحوافز و الترقيات فالموظف الفقير إمش بوووزة لان الترقيات و الحوافز دخلت فيها السياسة !

اقرأ ايضاً