العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

جاسم حسين: التنمية الاقتصادية تتطلب شراكة 4 جهات

الوسط - المحرر البرلماني 

04 نوفمبر 2009

أكد النائب جاسم حسين تكامل أدوار أربع جهات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي بلد. وقال إن مربع التنمية يتكون من أربع جهات، هي: القطاعان العام والخاص والسلطة التشريعية والمجتمع المدني.

وجاءت تعليقات حسين في مداخلة له في منتدى المستقبل والذي أنهى أعماله مساء الثلثاء في مدينة مراكش بالمغرب. وتم اختيار حسين الذي شارك في المنتدى بصفته عضوا في جمعية الشفافية البحرينية ضمن أعضاء وفد المجتمع المدني لمنطقة الشرق الأوسط الموسع وشمال إفريقيا (المعروفة باسم «مينا») للمشاركة في فعاليات النسخة السادسة من منتدى المستقبل.

وتداخل حسين في محور الإصلاحات الاقتصادية والقطاع الخاص في ضوء الأزمة المالية العالمية، كما في بيان بعثه من المنتدى أمس. وأكد أهمية قيام الجهات الرسمية بضخ أموال في الاقتصادات المحلية لغرض تعزيز الثقة. أما بخصوص القطاع الخاص، فأكد ضرورة إفساح المجال أمام المستثمرين حتى تتمكن المؤسسات التجارية من توفير فرص عمل جديدة للداخلين الجدد لسوق العمل.

وفي هذا الإطار أيد دعوة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أثناء المنتدى بعقد ندوة في الولايات المتحدة مطلع العام 2010 تناقش مسألة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط الموسع وشمال إفريقيا.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً