العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ

جامعة الخليج العربي تتضامن مع أهل غزة

نددت رئيسة جامعة الخليج العربي رفيعة غباش بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، داعية الشعب العربي إلى استنفار حس المقاومة لديه للدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف ما يتعرض له من مجازر، لافتة إلى بارقة أمل مقبلة على أيدي الشعب الفلسطيني الصامد والمجاهد نصرة لقضيته العادلة.

جاء ذلك أثناء المهرجان التضامني الذي نظمته جامعة الخليج العربي دعما للقضية الفلسطينية، واحتجاجا على ما يتعرض له قطاع غزة وسط شلل المجتمع الدولي وعجزه عن اتخاذ موقف صارم تجاه العدوان الإسرائيلي.

وقد شهد المهرجان التضامني كلمات لممثلي مختلف الجنسيات من أعضاء الهيئة التدريسية، منهم صلاح سلطان، ورؤوف عبدالرحمن من مصر، بالإضافة إلى خالد الشنو من البحرين.

من جهته، ألقى فيلب موليوت كلمة نيابة عن هيئة التدريس عبر خلالها عن حزنه لما يجري في غزة، معبرا عن خجله من تصريحات بوش وساركوزي، داعيا إلى حل عادل للصراعه العربي الإسرائيلي. كما ألقى الطالب محمد الصايغ قصيدة شعرية بهذه المناسبة قال فيها: مزق حشايا وسر على أشلائي... فأنا أبن أرض التين والإسراء... واشهر سلاحك واقتنصني مرة... سأريك ما الحين بقول فدائي... أترى الخطوط الزرق في أعلامكم سأدوسها تحتا بلا إعيائي... حتى إذا ما سال أزرقها كنهر واسع سأجركم للماء... وأغرق الصهيونية في أنهارهم لوهج كل الكون بالضوضاء.. وأغير الألوان في أعلامكم من نزفكم فتميل للحمراء».

وشهدت الفعالية أيضا معرضا للصور والأعلام والمنتوجات الشعبية والحرفية الفلسطينية، بالإضافة إلى طبق الخير وصندوق لتبرعات خصص ريعهما دعما للشعب الفلسطيني

العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً