العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

«شركة العليان» ونقابتها توقعان اتفاقية آلية التفاوض الجماعي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 نوفمبر 2009

وقعت شركة العليان كمبيرلي كلارك ونقابة العاملين فيها اتفاقية آلية التفاوض الجماعي بينهما صباح أمس (الخميس) في وزارة العمل، على ما نقل بيان صحافي للوزارة.

وأكد وكيل وزارة العمل جميل حميدان «أهمية أن تؤمن كل منشأة بأن وراء زيادة الإنتاج ونموه وجود كوادر بحرينية مؤهلة مخلصة ومتفانية في أداء أعمالها، إضافة إلى توفير بيئة عمل سليمة وعادلة لطرفي العلاقة الإنتاجية على السواء، ولا يمكننا تطبيق ذلك إلا من خلال آلية واضحة تحكم العلاقة بين طرفي الإنتاج».

جاء ذلك في كلمة ألقاها حميدان في حفل توقيع اتفاقية آلية التفاوض بين إدارة الشركة ونقابتها بحضور ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين محمد علي مكي وعدد من المسئولين بالوزارة، وذلك مكتبه بمبنى الوزارة صباح الخميس.

ونقل البيان الذي تلقت «الوسط» نسخة منه قول حميدان: «إن هذه الخطوة ثمرة لمشاورات قامت بها الوزارة مع الاتحاد والشركة ونقابتها، وبتوقيعهما على تلك الآلية وضعت الشركة والنقابة قاعدة متينة للتعاون المشترك والبناء ستسهم في معالجة المشكلات وتساعد إدارتها في حال حدوث النزاعات العمالية لديها».

ولفت النظر إلى أنه لا تتحقق مصلحة كل طرف من طرفي العلاقة الإنتاجية إلا بالتعاون المثمر بين الشركة والعمال، «فهي علاقة تهدف في نهاية المطاف لتحقيق مصلحة الطرفين على السواء» كما عبَّر.

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً