العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

الأحمر الشاب بخيار الفوز في مواجهة مصيرية أمام سورية

مدرب منتخبنا يرجع الخسارة أمام الإمارات إلى أخطاء الدفاع والإرهاق

يخوض منتخبنا للشباب لكرة القدم مباراته الثالثة أمام نظيره السوري في الساعة 6.00 من مساء اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات التمهيدية لكأس آسيا للشباب المقامة حاليا في مدينة العين الإماراتية.

وتمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة للأحمر الشاب الذي لا خيار أمامه سوى الفوز ليحافظ على آماله التنافسية على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات، إذ يمتلك منتخبنا حاليا 3 نقاط من فوزه على سريلانكا 4/ صفر وخسارته أمام الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما يمتلك المنتخب السوري نقطة واحدة من تعادله مع قطر بهدف لكل منهما، في حين ستسبق مباراة منتخبنا مباراة سهلة للمنتخب الإماراتي أمام سريلانكا التي تعرضت لخسارتين ثقيلتين أمام البحرين وقطر متصدرة المجموعة بأربع نقاط والتي لن تلعب في هذه الجولة.

وعمل الجهاز الفني لمنتخبنا على تهيئة اللاعبين للقاء اليوم المهم وتجاوز آثار الخسارة الثقيلة أمام الإمارات من الناحية النفسية وإصلاح الأخطاء الفنية التي وقعت للفريق وأدت إلى الخسارة فضلاٍ عن تخفيف الحمل التدريبي تفاديا لإرهاق اللاعبين في ظل ضغط المباريات.


الزواوي يبرر الخسارة

من جهة ثانية، أرجع مدرب منتخبنا للشباب لكرة القدم التونسي حسني الزواوي الخسارة الكبيرة التي تعرض لها المنتخب البحريني أمام الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف إلى الأخطاء الواضحة من اللاعبين في الخط الدفاعي وعدم التركيز وكانت أخطاء فردية كبيرة كلفتهم المباراة.

وقال الزواوي: «كانت هناك أفضلية للمنتخب الإماراتي وسيطرته على منطقة المناورة وإن الهجمات الخطيرة بعد صافرة البداية شكلت مفاجأة كبيرة لنا، وأن اللاعبين سعوا إلى الضغط على مرمى المنتخب الإماراتي واستغلال فرص التسجيل وامتصاص حماس الفريق الإماراتي لكن من دون طائل».

وأضاف «كان واضحا معاناة اللاعبين من الإرهاق ونقص اللياقة البدنية بعد أن فصلتهم أقل من 48 ساعة فقط عن المباراة الأولى أمام سريلانكا».

وأكد الزواوي أنه على رغم الخسارة فإن حظوظنا قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات، وعلينا أن نجتهد في مباراتي سورية وقطر لتحقيق الفوز وحصد النقاط وجميع المباريات صعبة ويجب أن نضع هذه الأمور في تقديرنا ونتجاوز أخطاء مباراة الإمارات إذا أردنا الحصول على النتائج المرجوة.

من جانبه، أعرب مدرب منتخب الإمارات بدر صالح عن سعادته بالفوز اللافت الذي حققه فريقه وانه يمثل بداية مهمة تعبر عن رغبة الأبيض في تحقيق التطلعات المرجوة في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات

وقال صالح: «من الرائع أن نحصل على 3 نقاط مهمة أمام منتخب قوي في الجولة الأولى من التصفيات وعلينا أن ندرك ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة كون أن القادم أصعب ويحتاج لبذل الجهود لتحقيق المزيد من الانتصارات ومضاعفة الحظوظ في التأهل إلى النهائيات».

وأضاف «لعبنا بطريقة جيدة أمام منتخب منظم يضم عناصر ممتازة ونجحنا في تحقيق الفوز ولكن لابد من الإشارة إلى وجود أخطاء في المنطقة الخلفية ما منح المنتخب البحريني فرصة معادلة النتيجة بعد دقيقتين فقط، وكنت تحدثت إلى اللاعبين قبل بداية المباراة وطلبت منهم اللعب بقوة حتى لا نتعرض للخسارة قياسا بقوة المنتخب البحريني التي أظهرها في مباراته الأولى أمام سريلانكا، وخصوصا أنني تسلمت مهمة الإشراف على المنتخب قبل 8 أيام من بداية التصفيات وهي فترة قصيرة لا تمكنني من وضع أفكار جديدة أمام اللاعبين».

وأضاف «المنتخب البحريني لعب بقوة وكان منافسا قويا وشرسا على رغم أنه واجه نظيره السريلانكي قبل 48 ساعة فقط ولم أتوقع أن نحصل على هذه النتيجة الكبيرة وكان هدفي الفوز وحصد النقاط الثلاث. ويجب إزجاء الشكر إلى اللاعبين للروح القتالية التي لعبوا بها المباراة حتى تحقق الفوز الكبير».

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً