العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

برنامج مكثف للكاراتيه والكيوكشن كان كاي كاراتيه 2010

فيما سيتم تنظيم أول دوري ممتاز للكاراتيه في البحرين

اعتمدت اللجنة الفنية للعبة الكاراتيه بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس البرنامج التدريبي للموسم الرياضي المقبل، وشمل البرنامج المقرر عددا من البطولات والمعسكرات الداخلية والخارجية، وبطولات الكيوكشن كان كاي كاراتيه، ويسعى اتحاد الدفاع عن النفس ومن خلال خطته الجديدة إلى تطبيق الدوري الممتاز على مدار 6 أشهر بمعدل بطولة واحدة في كل شهر وذلك لتمكين المدارس من الاحتكاك مع بعضها البعض لزيادة عنصر الخبرة عند جميع اللاعبين.

وكان أول هذه البرامج دورة التحليل المهاري بالحاسب الآلي الثانية على مستوى مملكة البحرين والتي أقيمت بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني على مدار يومين متواصلين لجميع مدربي الكاراتيه وذلك خلال الفترة من 26 حتى 28 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الوطني الممتاز الأول بالمملكة لجميع مدارس الكاراتيه في بطولة العيد الوطني على صالة نادي الحالة مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة، والبطولة الثانية خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2010 على صالة أم الحصم بمشاركة 50 لاعبا ولاعبة، والبطولة الثالثة في أم الحصم أيضا نهاية شهر فبراير/ شباط 2010 بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة، ويسبق هذه البطولة اختبار للأحزمة لمدة يومين متواصلين.

ومن المقرر وبحسب الخطة الموضوعة أن يشارك المنتخب في بطولة روتردام المفتوحة للفئات الصغيرة بهولندا وذلك خلال الفترة 11 حتى 15 من مارس/ آذار 2010 بمشاركة 7 لاعبين، أما البطولة الوطنية الرابعة فيستضيف منافساتها نادي الشباب نهاية شهر مارس 2010 بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة، أما النهائي فسيقام على صالة نادي مدينة عيسى مطلع شهر مايو/ أيار 2010.

ومن المشاركات الدولية أيضا بطولة أندية الشرق الأوسط للكيوكشن كان كاي كاراتيه بالبحرين خلال الفترة من 6 حتى 8 مايو بمشاركة 100 لاعب، وإقامة معسكر خارجي والمشاركة مباشرة بعده في البطولة العربية للقتال للبراعم والناشئين والشباب بجمهورية مصر وذلك خلال الفترة من 26 حتى 28 من مايو المقبل بمشاركة 15 لاعبا ولاعبة.

وتستمر مشاركات الكاراتيه في برنامج العام المقبل بإقامة معسكر داخلي مع نادي السموحة للفئات الصغيرة بالبحرين استعدادا لأولمبياد الصغار التي تنطلق منافساتها خلال شهر يونيو/ حزيران 2010، ومعسكر داخلي يسبق بطولة الخليج بعشرة أيام التي ستحتضنها دولة الكويت خلال شهر يوليو/ تموز 2010، كما وسيشارك المنتخب في بطولة العالم للكيوكشن كان كاي كاراتيه باليابان خلال الفترة من 27 أغسطس/ آب حتى 6 من سبتمبر/ أيلول 2010 بمشاركة 5 لاعبين ومشاركة أخرى في الألعاب القتالية بالصين في الفترة نفسها وبخمسة لاعبين أيضا.

وستتخلل البطولات العربية والخليجية دورات تحكيمية، والدورات التكوينية للمدربين تكون تبعا للبرنامج السنوي لقسم التدريب والتطوير التابع للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

من جهته، أشاد مدرب الكاراتيه محمد العربي بومزبر أن برنامج الموسم المقبل مليء بمختلف المشاركات وإقامة المعسكرات، وأشار أنهم يسعون إلى تكوين قاعدة متينة للعبة في مملكة البحرين التي تمتلك الكثير من الموهوبين في هذه اللعبة، وسيكون للدوري الممتاز الأول الأثر الإيجابي على مستوى اللعبة محليا ووجود الأندية التي بدأت تهتم بها.

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً