العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

صيادو سترة وعسكر وجو يطالبون بوقف شفط الرمال

شركة تقوم بالحفر منذ شهرين في مناطق غنية بالمصائد والأسماك

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 يناير 2009

أصدر صيادو مناطق سترة وعسكر وجو بيانا أمس قالوا فيه «نحن الصيادين نتعرض إلى أكبر محاربة في أرزاقنا وأكبر تدمير في المصائد الحية التي يعتمد عليها جميع الصيادين من اهالي سترة وعسكر وجو وباقي الصيادين في البحرين، نتعرض لتدمير في بحارنا من قبل شركة جاءت قبل شهرين إلى منطقة السواحل الجنوبية مقابل (البا - عسكر) بآلات الحفر وشفط الرمال حيث تقوم هذه الحفارة بشفط الرمال من منطقة غنية بمصائد الروبيان والأسماك والكبكب والخثاك».

واضاف البيان «تشفط الحفارة في اليوم الواحد كميات كبيرة من الرمال مع الأسماك والروبيان وتنقل بالحافلات إلى شارع النادي البحري قرب منطقة الفاتح لردم البحر ايضا، وقد قمنا نحن بمعاينة هذا الأمر ورأينا أن هناك كميات كبيرة من الأسماك قامت الحفارة بشفطها».

واشار البيان إلى أن «عمق ما تم شفطه من رمال البحر يقدر بأكثر من 3 أمتار حتى تحول قاع البحر إلى مجموعة من الحجارة الصغيرة والكبيرة، وانقطع الصيد منذ شهرين تقريبا».

وذكر الصيادون في بيانهم «ان جميع بوانيش الصيد متوقفة عن الدخول إلى البحر بسبب انعدام الصيد اكثر من 20 يوما وقد قمنا بتبليغ إدارة الثروة البحرية بخصوص الحفارة واعتصمنا الا انه لم يتم توقيف الحفارة عن التدمير».

وتابع البيان أن «بحر المنطقة الجنوبية غني بمزارع الاسماك ومحل مربى للولادة والآن يدمر.

وقال الصيادون: «ما نرجوه منكم مساعدتنا وتوصيل ندائنا إلى جلالة الملك وسمو رئيس الوزارة والمسئولين في إدارة الثروة البحرية لعله ان تتوقف هذه الحفارة. رجاء أوقفوا هذا الدمار، ستتقطع أرزاقنا، من اين نعيش نحن وعوائلنا وقد دمرت جميع المباحر؟ كيف سنقوم بتسديد القروض المطلوبة منا؟»

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً