العدد 2625 - الخميس 12 نوفمبر 2009م الموافق 25 ذي القعدة 1430هـ

الحمر يدعو «بعثة الحج الطبية» للهدوء والتركيز ومراعاة «الكبار»

وفدها الأول يغادر اليوم فيما الثاني يرحل غدا

دعا زير الصحة فيصل الحمر أعضاء اللجنة الطبية ببعثة البحرين للحج إلى مضاعفة الجهود خلال هذا العام، وخصوصا مع انتشار المرض في أنحاء العالم كافة، وحثهم على مراعاة الحجاج، وخصوصا الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن والمرضى، ودعا إلى اتباع أساليب الهدوء والتركيز مع التنظيم في العمل، وتقديم الإرشادات الصحية للحجاج، والعمل بروح الفريق واحد.

وحث الحمر، كما نقل عنه بيان صحافي لوزارة الصحة عمم أمس (الخميس)، أعضاء اللجنة إلى الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم الصحية، مؤكدا ضرورة أخذ التطعيم لحماية أنفسهم أولا وحماية الحجاج من الإصابة بفايروس H1N1 وعائلاته والمجتمع البحريني لدى العودة من الديار المقدسة، والمعروف بمرض انفلونزا الخنازير، ومنع تفشي المرض بين أعضاء البعثة الطبية للحج والحجاج البحرينيين.

ووقف الحمر على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام. وأثنى على أعضاء الوفد، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدينية والإنسانية والوطنية التي اعتبرها «رسالة عظيمة تسمو بها الأرواح».

وقال وزير الصحة خلال الاجتماع إن على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن. وأضاف:»لابد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم»، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالناحية النفسية للحاج والتأكيد على برامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة.

وتضم اللجنة الطبية لبعثة الحج للعام الجاري 42 فردا يمثلون وزارة الصحة، والمستشفى العسكري. وقد انطلق الوفد الأول من اللجنة الطبية للبعثة صباح اليوم (الخميس) ومعهم الأدوية والمستلزمات الطبية عن طريق البر، فيما يغادر الوفد الثاني يوم غد (السبت) عن طريق الجو، مع تأكيد جاهزية عيادة مكة من جميع النواحي، والتي سيتم افتتاحها بعد يومين من وصول اللجنة الطبية لبعثة الحج.

إلى ذلك شكر رئيس بعثة الحج الطبية علي البقارة الوزير على اهتمامه ومتابعته لأمور البعثة وشئون الحجاج الصحية، وأكد استعداد أعضاء اللجنة للبذل والعطاء، وأن لديهم الاستعداد من الكادر الصحي والأدوية والأجهزة، وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

العدد 2625 - الخميس 12 نوفمبر 2009م الموافق 25 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 ص

      بعثة بدون مؤهلات

      الشغل كثير يادكتور والواجب ان تحضر معاك فنني مختبر واوبئة والعيادة لاتسع الامندوبين من وزارة العدل والداخلية اللة يستر هل السنة. وخيام منى للوفود وليس للبعثة الطبية..

اقرأ ايضاً