العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ

حنان ترك تسعى لتوفير سيارات إسعاف لغزة

بدأ ناشطون مصريون حملة لمناصرة أهالي قطاع غزة معنويا عبر الاتصالات الهاتفية، ردا على حملة «إسرائيلية» بدأت قبل يومين تهدف إلى بث الرعب في نفوس «الغزاوية» عن طريق الاتصال بهواتفهم الأرضية وتهديدهم بالموت والتفجير.

وبث الناشطون المصريون عبر الهواتف المحمولة والمنتديات الإلكترونية رسالة وصلت مئات المصريين تضم الكود الهاتفي لغزة «009708286» وتطلب من الجميع إكمال الكود بأربعة أرقام عشوائية والاتصال بالرقم، وعندما يرد أي من سكان غزة يطمئنون على حالهم ويرفعون من روحهم المعنوية.

وفي الإطار نفسه، بدأت النجمة حنان ترك حملة مناصرة لأهالي غزة المنكوبين تعتمد على جمع التبرعات لشراء وتجهيز سيارات إسعاف وتوصيلها إلى القطاع للمساعدة في نقل وإسعاف المصابين وتعويض الفاقد من سيارات الإسعاف التي تستهدفها الطائرات الإسرائيلية بالقصف. وبدأت حنان حملتها عقب زيارة قامت بها مع عدد من نجوم الفن المصريين للمصابين الفلسطينيين في «معهد ناصر»، الذين أكدوا لها أن هناك حاجة ملحة إلى سيارات إسعاف مجهزة لنقل المصابين ورعايتهم في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفيات غزة.

وتمكنت ترك من جمع مبالغ مالية ومساعدات كبيرة بمساعدة الإعلامي عمرو أديب، الذي أعلن عن الحملة عبر برنامج «القاهرة اليوم» بفضائية «أوربت»، ليبلغ عدد السيارات التي تم الحصول على وعود بتوفيرها في اليوم الأول للحملة 23 سيارة مجهزة، إضافة إلى تبرعات مالية وعينية، بينها قطن طبي وأدوية مختلفة.

العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً