العدد 2626 - الجمعة 13 نوفمبر 2009م الموافق 26 ذي القعدة 1430هـ

مصممو باكستان يتحدون «طالبان» ويقيمون أسبوعا للموضة

ارتدت باكستان حلة جديدة الأسبوع الماضي، وظهرت كمدينة للموضة والجمال، بدلا من ظهورها دائما كساحة حرب ونزاع. فبعد تأجيله مرتين بسبب المخاوف الأمنية، أقيم يوم الأربعاء قبل الماضي عروض «أسبوع الموضة الباكستاني» الذي استمر لمدة أربعة أيام متتالية، وشارك فيه 30 مصمما و30 عارضة من أشهر الأسماء في عالم الموضة في باكستان.

وبخلاف المعوقات التي رافقت تنظيم هذا الحدث، فإن مصممي باكستان أكدوا أن بلدهم أكبر من أن يكون ساحة للقتال، فالحياة فيه لابد أن تستمر، وعليهم أن يخلقوا العديد من فرص العمل التي تساعد على نهضته. فمن ناحيته صرح المصمم سنام آغا قائلا: «الشعب لديه أمل في الحياة وله الحق في مواجهة الإرهاب».

وعلى صعيد آخر، يهدف هذا الحدث إلى فتح قنوات تواصل بين مصممي الأزياء الباكستانيين والتجار الدوليين، من أجل التعريف بالذوق والصناعة الباكستانية، ولذلك سيخصص «أسبوع ميامي للموضة»، ونظيره في دبي، دعوة لأحد مصممي باكستان من أجل حضور العروض المقامة في كلا البلدين، لإعطاء الأزياء الباكستانية فرصة في الحضور العالمي.

يذكر أنه كان من المقرر مشاركة العديد من الأسماء العالمية في عالم الموضة والصحافة في هذا الحدث، إلا أن الوضع الأمني غير المستقر في باكستان جعل منظمي الحدث يعتمدون على المواهب المحلية.

العدد 2626 - الجمعة 13 نوفمبر 2009م الموافق 26 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً