العدد 2632 - الخميس 19 نوفمبر 2009م الموافق 02 ذي الحجة 1430هـ

الصين تتعهد بمعاقبة أي مسئول لا يعلن عن وفيات انفلونزا الخنازير

تطعيم الاطفال لقاح انفلونزا الخنازير في الصين
تطعيم الاطفال لقاح انفلونزا الخنازير في الصين

بكين – رويترز
تعهدت الصين بعقاب صارم لأي مسئولين يضبطون بالتستر على وفيات بسبب من انفلونزا اتش1 ان1، بعد أن قال خبير طبي أن حالات مشتبها بها ربما حجبت من جانب حكومات محلية.
وقالت وزارة الصحة ان الصين تبنت أسلوب إحصاء جديد بالنسبة لمرض اتش1 ان1 في وقت سابق من هذا الشهر. فإذا تأكدت إصابة أي شخص بمرض اتش1 ان1 ثم توفي، يتعين إبلاغ الحالة على أنها وفاة من اتش1 ان1 سواء كان هناك حالة أخرى ام لا.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، دينج هايونا، في بيان بث اليوم (الجمعة) على موقع وزارة الصحة الصينية على الانترنت، أن الاشخاص المسئولون سيعاقبون اذا حجب اي اعلان عن وفيات بفيروس اتش1 ان1 او جرى الكذب بشأنها أو تأخرت. وقال بيان منفصل على موقع الوزارة ان الطريقة السابقة كانت تنسب الوفاة إلى الظروف التي كانت قائمة قبل الاصابة بفيروس اتش1 ان1 وليس بسببه وهو ما يخفض عدد الحالات التي اعلن عن اصابتها بالمرض.
وقال تشونج نانشان - وهو طبيب مقره في اقليم جوانجدونج في جنوب البلاد- انه يتشكك في محصلة الوفيات الرسمية الحالية من جراء سلالة الانفلونزا المسماه انفلونزا الخنازير التي تزعج خبراء الطب في كل انحاء العالم. وقال تشونج لصحيفة "ساثرن متروبوليس ديلى" وهي صحيفة تحظى بشعبية في اقليم جوانجدونج، لا اصدق ان هناك في البلاد كلها مجرد 53 حالة وفاة بانفلونزا اتش1 ان1.
وقالت الصحيفة ان تشونج قال ان بعض المناطق لا تجري اختبارات على حالات الوفاة من (الالتهاب الرئوي) الحاد وتتعامل معها على انها حالات التهاب رئوي عادي دون تشكك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:58 ص

      مرحبا

      ضروري تعاقبين أيتها الصين العظيمة
      إذا ما عاقبتين
      ما بصير ترويج للـ لقاح الانفلونزا
      هدديهم بالاعدام إللي ما بعلم
      والعصى لمن عصى

اقرأ ايضاً